البوابة:
2024-09-16@16:40:41 GMT

5 وصفات مقبلات وأطباق رئيسية باستخدام الزيتون

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

5 وصفات مقبلات وأطباق رئيسية باستخدام الزيتون

البوابة – يعتبر الزيتون من المكونات الأساسية في مطبخ دول حوض البحر الأبيض المتوسط، فهو غني بالنكهات ويقدم كسلطات و مقبلات و أطباق رئيسية. تعالوا نتعرف على أهم الوصفات الكلاسيكية:

الزيتون هو ثمرة شجرة الزيتون (Olea europaea)، وهي شجرة صغيرة دائمة الخضرة موطنها الأصلي منطقة البحر الأبيض المتوسط. الزيتون عبارة عن نبتة، وهو نوع من الفاكهة التي تحتوي على طبقة خارجية لحمية وحفرة داخلية صلبة.

لحم الزيتون مرير وغير صالح للأكل عندما يكون نيئًا، ولكن يمكن معالجته بعدة طرق لجعله مستساغًا.

هناك نوعان رئيسيان من الزيتون: الزيتون الأخضر والزيتون الأسود. يتم قطف الزيتون الأخضر قبل أن ينضج تمامًا، بينما يتم قطف الزيتون الأسود عندما ينضج تمامًا. لون الزيتونة ليس مؤشرا على نضجها، بل على طريقة نضجها. عادة ما يتم معالجة الزيتون الأخضر في محلول ملحي، في حين يتم معالجة الزيتون الأسود عادة في الزيت.

يعد الزيتون مصدرًا جيدًا للفيتامينات E وK، بالإضافة إلى حمض الأوليك، وهو نوع من الدهون الأحادية غير المشبعة. وقد تم ربطها بعدد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان. يعد الزيتون أيضًا عنصرًا شائعًا في مطبخ البحر الأبيض المتوسط. ويمكن تناولها بمفردها، كوجبة خفيفة، أو إضافتها إلى السلطات والسندويشات والأطباق الأخرى.

5 وصفات مقبلات وأطباق رئيسية باستخدام الزيتونتابينادي الزيتون: هذه مقبلات أو وجبة خفيفة كلاسيكية على طراز البحر الأبيض المتوسط مصنوعة من الزيتون المفروم ونبات الكبر والثوم وزيت الزيتون. يمكن دهنها على الخبز أو البسكويت أو الخضار.باستا بوتانيسكا: طبق المعكرونة الإيطالي هذا مصنوع من الطماطم والزيتون والأنشوجة والكبر والثوم. إنها وجبة سريعة وسهلة طوال الأسبوع ومليئة بالنكهة.دجاج ماربيا: هذا الطبق الأمريكي مصنوع من الدجاج والزيتون والخوخ والكبر والصلصة الحلوة والحامضة. إنه طبق لذيذ ومثالي لوجبة الشتاء.السلطة اليونانية: تتكون هذه السلطة الكلاسيكية من الطماطم والخيار والبصل وجبنة الفيتا والزيتون. إنها وجبة منعشة وصحية ومثالية ليوم صيفي.البروسكيتا: هذه المقبلات الإيطالية مصنوعة من الخبز المحمص الذي يُفرك بالثوم ويعلوه الطماطم والزيتون والجبن. إنها طريقة بسيطة ولذيذة للاستمتاع بنكهات البحر الأبيض المتوسط.

هذه مجرد بعض الأفكار لتبدأ بها. هناك العديد من الوصفات اللذيذة الأخرى التي تتميز بنكهة الزيتون. 

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لاستخدام الزيتون في الوصفات:

عند اختيار الزيتون، ضع في اعتبارك نكهة الطبق الذي تقوم بإعداده. على سبيل المثال، إذا كنت تحضر طبقًا مالحًا، فقد ترغب فياستخدام الزيتون الأسود، بينما إذا كنت تحضر طبقًا حلوًا، فقد ترغب في استخدام الزيتون الأخضر.إذا كنت تستخدم الزيتون المملح، تأكد من شطفه جيدًا قبل استخدامه لإزالة بعض الملوحة.يمكن إضافة الزيتون إلى الطبق في أي مرحلة من مراحل الطهي. ومع ذلك، إذا كنت تستخدمها كزينة، فمن الأفضل إضافتها في النهاية حتى لا يطبخ أكثر من اللازم.

اقرأ أيضاً:

5 وصفات مفيدة لمرضى الكبد الدهني
8 أنواع لذيذة من القهوة الباردة المنعشة 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ زيتون الزيتون البحر الابيض المتوسط وصفات طعام البحر الأبیض المتوسط الزیتون الأخضر إذا کنت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024

طقس الإسكندرية.. تشهد عروس البحر المتوسط، حالة من التحسن النسبي وهدوءًا في الأحوال الجوية، وانخفاض في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد، بشأن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024.

الطقس في الإسكندرية الآن

وأوضحت الأرصاد، حالة الطقس في الإسكندرية الآن، لافتة إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بقيم من 2 لـ 3درجات على كافة الأنحاء، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، تحسن ملحوظ في درجات الحرارة، ويسود طقسا حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس الإسكندرية الطقس في الإسكندرية اليوم

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 31 درجة للعظمي والمحسوسة 34، و24 للصغرى.

حالة الطقس في الإسكندرية

وكشفت هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئيًا على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى، والصغرى 50% على أغلب المناطق.

طقس الإسكندرية حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط اليوم، ستكون حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استقرار في حالة البحر والأمواج بشواطئ القطاع الشرقى ورافعين الراية الخضراء، وفي شواطئ القطاع الغربي والعجمى الراية صفراء، كما نوهت عن ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ.

وأعلنت عن نسب الإشغال على سواحل البحر الأبيض المتوسط، والتي جاءت متوسطة بالشواطئ، وحذرت من دفع الإكرامية، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم وانت في الشاطئ.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية: شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا

«أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر

العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة
  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • "القمح" يرتفع عالميًا لأعلى مستوى في شهرين
  • ميارة يسلم جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية مسلحة بـ48 صاروخ «كروز» في البحر الأسود
  • الهجرة غير النظامية: ناج من أمواج المتوسط: شربت بولي !
  • ناج من أمواج المتوسط : شربت بولي !