الراي:
2024-10-05@18:56:50 GMT

أسعار النفط تصعد بدعم قلق حيال الإمدادات

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء وسط قلق في الأسواق من نقص في الإمدادات بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضاتهما الطوعية في الإمدادات حتى نهاية العام.

وبحلول الساعة 00.08 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا بما يعادل 0.2 في المئة إلى 90.21 دولار للبرميل. وسحل الخام أمس الثلاثاء أول تجاوز لمستوى 90 دولار منذ نوفمبر في اليوم السادس على التوالي من المكاسب.

«كيبيك» توقّع عقد 25 كويتياً من مشغلي مصفاة الزور منذ 8 ساعات السعودية وروسيا تُمدّدان خفضهما الطوعي 1.3 مليون برميل نفط يوميّاً حتى نهاية 2023 منذ 8 ساعات

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 23 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 86.92 دولار للبرميل، وذلك بعد أن لامست أعلى مستوى في عشرة أشهر في الجلسة السابقة.

نقلت وكالة الأنباء السعودية أمس الثلاثاء عن مسؤول بوزارة الطاقة أن السعودية ستمدد خفض إنتاجها الطوعي بمليون برميل يوميا ثلاثة أشهر أخرى حتى نهاية ديسمبر 2023.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك في بيان الثلاثاء إن روسيا مددت قرارها الطوعي بخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام الجاري.

تأتي التخفيضات الطوعية السعودية والروسية علاوة على خفض أبريل الذي اتفق عليه عدد من منتجي «أوبك+»، والذي يمتد حتى نهاية عام 2024.

وقالت وكالة الأنباء السعودية ونوفاك إن البلدين سيراجعان قرارات التخفيض شهريا لدراسة زيادة حجم التخفيضات أو زيادة الإنتاج اعتمادا على أوضاع السوق.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: حتى نهایة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار النفط ارتفاعاً في التعاملات المبكرة يوم الخميس، وسط مخاوف متزايدة من تأثير الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط على تدفقات النفط الخام في الأسواق العالمية. وعلى الرغم من أن السوق تعيش حالياً وفرة في الإمدادات، إلا أن المستثمرين يراقبون عن كثب أي تطورات قد تؤثر على استقرار العرض.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 64 سنتاً أو بنسبة 0.87%، لتصل إلى 74.54 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 00:06 بتوقيت جرينتش. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 72 سنتاً أو بنسبة 1.03%، لتصل إلى 70.82 دولاراً للبرميل.

تأتي هذه الزيادات في ظل مخاوف من تعطيل محتمل في تدفقات النفط بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وهو ما يزيد من عدم اليقين في الأسواق. ومع ذلك، أظهرت البيانات الأمريكية الأخيرة وفرة في الإمدادات، حيث أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت بمقدار 3.9 ملايين برميل، لتصل إلى 417 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر/أيلول. هذه الزيادة جاءت على عكس توقعات المحللين الذين أجروا استطلاعاً مع وكالة رويترز، حيث كانوا يتوقعون انخفاضاً قدره 1.3 مليون برميل.

في هذا السياق، أشار محللون في بنك “إيه إن زد” إلى أن الارتفاع في مخزونات الولايات المتحدة يمثل دليلاً إضافياً على أن السوق تتلقى إمدادات جيدة، مما يمكنها من تحمل أي اضطرابات قد تحدث نتيجة للأحداث الجارية في الشرق الأوسط.

ورغم هذا التفاؤل النسبي حول استقرار الإمدادات، تظل الأسواق حساسة لأي تطورات مفاجئة قد تؤثر على حركة الشحنات أو إنتاج النفط في مناطق الصراع. وفي ظل استمرار حالة التوتر في المنطقة، يتوقع أن تظل أسعار النفط متقلبة، مع احتمالات حدوث ارتفاعات إضافية إذا تفاقمت الأزمة.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي:سعر برميل النفط سيصل إلى (200)دولار في حال إتساع الحرب إلى دول الخليج العربي
  • اقتصادي عراقي يتوقع ارتفاع برميل النفط فوق 100 دولار في حال امتداد الحرب للخليج
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 74 سنتا ليبلغ 74.66 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • كارثة اقتصادية.. أخبار سيئة لبوتين قادمة من السعودية
  • ما هو موقف السعودية والامارات؟.. قلق من انفجار أسعار النفط بسبب الهجوم الإسرائيلي
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • الهجوم الإسرائيلي المرتقب على إيران يرفع أسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تصعد وسط تزايد التوتر في الشرق الأوسط