تحرص فنادق الغردقة على ابتكار كل ما هو جديد لجذب السياح على الشواطئ، وفي لفتة جميلة حرص أحد العاملين بفندق سياحي على تصميم تماثيل من رمال البحر بأشكال مختلفة، منها الأسد وكلب يحضن رضيعه ودولفين وأهرامات الجيزة، وذلك بمساعدة زملائه ومشاركة سياح الفندق في جو من البهجة والسرور، ما جذب السياح على الشواطئ.

تماثيل من رمال البحر على شواطئ الغردقة

أشار نبيل حسين، الخبير السياحي بالبحر الأحمر ومدير أحد الفنادق السياحية، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن التماثيل المصنوعة من رمال البحر جذبت السياح على الشواطئ الذين أبدو إعجابهم التماثيل منها الأسد وكلب يحضن رضيعه ودولفين وأشكال مختلفة أخرى من التماثيل أهمها أهرامات الجيزة.

السياح على شواطئ الغردقة

ولاقي ذلك قبول وإعجاب السياح الذين حرصوا على التفاعل والتقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع السوشيال ميديا، ما يساهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي، لافتا إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق منذ بدء موسم الصيف الجاري تزامناً مع ارتفاع معدل حركة الطيران الوافدة إلى الغردقة من جنسيات مختلفة من الدول الأوروبية.

تماثيل على شواطئ الغردقة

وأشار محمود عبد الوهاب مدير النشاط الرياضي بفندق سياحى بالغردقة ومصمم التماثيل، إلى أنه نجح في تصميم أشكال متنوعة من التماثيل بمساعدة زملائه من قسم النشاط الرياضي الفندق، لافتاً في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أنه تعلم هذه الطريقة من أحد السياح الأجانب وطوَّر من نفسه وأصبح يصمم أي شكل من الأشكال بمساعدة زملائه الذين يساعدونه في تجميع كميات من الرمال، مؤكدا أن أنسب وقت لتصميم التماثيل هو وقت الجذر للبحر، حيث هدوء الأمواج.

وأضاف عبد الوهاب، في تصريحات لـ«الوطن»، أن أكثر الأشكال التي لاقت إعجاب السياح هي أهرامات الجيزة وحرص السياح على التقاط الصور التذكارية لها ونشرها على حسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فنادق الغردقة مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر تماثيل على شواطئ الغردقة السیاح على

إقرأ أيضاً:

شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الجمعة الأولى من شهر يوليو انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم، حيث تسجل درجة الحرارة ٣١، لذا تم رفع الرايات الصفراء والخضراء في بعض شواطئ القطاع الشرقي في محافظة الإسكندرية.

كما تم رفع الرايات الصفراء، والرايات الحمراء في القطاع الغربي، فالبحر أمواجه متوسطة، ونرجو منكم الانتباه لتعليمات المنقذين، ونسب الإشغال في ارتفاع.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تخديرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تؤكد فيه انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

كما يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من (30-50) كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5) م، لذا يجب على السادة المصطافين مراعاة ذلك.

وحذرت السياحة والمصايف من دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية، لا بد من التواصل معهم، كم حذرت من إلقاء أكياس الحلويات والعصائر أو أي مخلفات فى البحر أو على الرملة.

وأكدت على عدم الخروج من الشاطئ بملابس البحر حافظوا معانا علي الآداب العامة للطريق، يتم استخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا لو العامل طلب مقابل أرفض.

مقالات مشابهة

  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ الإسكندرية!
  • تحذيرات للمصطافين.. إخلاء شواطئ القطاع الغربي بمحافظة الإسكندرية لهذا السبب
  • بالصور.. شواطئ بورسعيد كاملة العدد في عطلة نهاية الأسبوع
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر