صدى البلد:
2024-09-19@04:15:19 GMT

يكلفك مبالغ باهظة.. تحد خطير على تيك توك يدمر سيارتك

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

ظهر مؤخرا تحدي خطير على تطبيق التواصل الاجتماعي، TikTok تيك توك، حيث يشجع التحدي المستخدمين على غسيل السيارات الخاصة بهم بأدوات تنظيف منزلية وأيضا مواد طبيعية دون اللجوء لشراء مواد تنظيف مخصصة بأسعار غالية. 

 

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية فإن التحدى قد لاقى رواجا كبيرا بين المستخدمين، ويوصي التحدي باستخدام مزيج الخل وصودا الخبز، وكلاهما يمكن الحصول عليه مقابل القليل من المال، كمنظف متعدد الأغراض.

 

 

وفقا للصحيفة فإن هذا التحدي ومثله من التحديات التي تقدم نصائح غير معروفة ومجهلة المصدر للعديد من المستخدمين يمكن أن تسبب ضررًا أكبر من المساعدة. 

 

وحذرت الرابطة الدولية للسائقين IDA من هذا التحدي، حيث قامت الرابطة بتقييم التحدي ومخاطره، وحددت كيف يمكن أن تؤدي بعض من هذه “ النصائح” إلى تكاليف إصلاح باهظة أو حتى التأثير على سلامة السائقين.  

 

وقالت الرابطة إن الخليط  المكون من  الخل وصودا الخبز وبعض المنظفات يمكن أن يكون "كاشطًا أو مسببًا للتآكل" ويسبب ضررًا للجزء الداخلي والخارجي للسيارة. 

 

كما حذرت الرابطة من أن هناك اتجاهات أخرى يجب تجنبها وهي استخدام صابون الأطباق، وهو "أكثر خطورة " من صابون غسيل السيارات ويمكنه إزالة الطبقات الواقية للسيارة.  

 

كما نصحيت بتجنب استخدام زيت الزيتون، المقترح استخدامه في ترطيب الجلد الموجود في السيارة، لأنه يمكن أن يتحول إلى رائحة سيئة ، في حين أن المناشف الورقية قد تخدش سطح السيارة.

 

وقد يؤدي إتلاف الجزء الخارجي للسيارة إلى الحاجة إلى إعادة طلاء كامل أو جزئي، وهو ما قد يصل إلى دفع مبالغ باهظة. 

 

قال مايكل بيسونا، وهو أحد الخبراء في IDA: "غالبًا ما تبدو هذه النصائح والتحديات بسيطة وفعالة من حيث التكلفة في الظاهر، ولكنها في الباطن يمكن أن تؤدي إلى أضرار كبيرة مع تكاليف إصلاح باهظة الثمن".

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تيك توك غسيل السيارات تنظيف السيارة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

“يعتمد الألياف الضوئية”.. درون روسي يدمر كل أنواع الدبابات

روسيا – تصيب أحدث الطائرات المسيرة الروسية التي تعتمد الألياف الضوئية دبابات القوات المسلحة الأوكرانية في الأماكن الأكثر ضعفا.

يواصل الجنود الروس استخدام مسيرات FPV التي يتم التحكم فيها عبر أسلاك الألياف الضوئية في منطقة كورسك الحدودية. وتسمح تلك المسيرات، لكونها محمية من كل التدخلات تقريبا، بضرب مدرعات العدو القتالية بجميع أنواعها في الأماكن الأكثر ضعفا.

على سبيل المثال، فإن مقطع فيديو نشرته شبكات التواصل الاجتماعي أظهر تدمير المدرعات المدولبة والمجنزرة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وتبين أن دبابة ” تي – 64 بي في” التي تعرضت للهجوم كانت مزودة بوحدات الحماية الديناميكية الإضافية التي عززت جانبي الدبابة. كما تم تركيب شبكات مضادة للدرونات. ومع ذلك، فإن المشغل الذي وجّه المسيرة الانتحارية كان على علم بنقاط ضعف دبابات العدو، وقام بتوجيه مسيرة FPV إلى قاعدة البرج غير المحمية.

ونتيجة لذلك فقدت الدبابة القدرة على متابعة السير واشتعلت فيها النيران.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • “يعتمد الألياف الضوئية”.. درون روسي يدمر كل أنواع الدبابات
  • حسابات المراهقين الجديدة من إنستغرام تعزز حماية المستخدمين الأقل من 16 عاما
  • موقع انستغرام يفرض إجراءات جديدة على المستخدمين
  • هجوم أوكراني يدمر ترسانة روسية ضخمة
  • الضغوط الحياتية والـ«ADHD».. كيف تحول التحدي إلى فرصة؟
  • سلاح الجو الروسي يدمر 54 مسيّرة أوكرانية
  • «الأمن السيبراني» يوصي المستخدمين بتحديث أجهزة «أبل»
  • جبهة الشمال.. مسؤول إسرائيلي يتحدث عن حملة "باهظة الثمن"
  • بإيرادات باهظة.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول
  • هوجارد يرفع التحدي على لقب «السباق إلى دبي» للجولف