شغلت الهند محط أنظار الجميع مؤخرا بإعلانها كونها ثاني دولة في العالم تنجح في تحقيق هبوط لسفينة لها على القطب الجنوبي للقمر ولكن أيضا شغلت العالم بسبب نية البلاد تغيير اسمها من الهند إلى بهارات.. ما القصة ؟

أصل كلمة بهارات

تعني كلمة «بهارات»، هي كلمة من اللغة السنسكريتية القديمة، ومشتقة من كلمة «بهاراتام» والتي تعني «أرض الجنوب»، وظهرت هذه التسمية في 26 يناير 1950، وقت ظهور دستور الهند وتم اختيار الاسم الرسمي للبلاد «بهارات».

تسمية بهارات

وتعود تسمية «بهارات» إلى زمن الإمبراطور «بهاراتا» المعروف باسم الفاتح الأول لشبه القارة الهندية بأكملها - الهند وجمهورية الهند، وكان هذا الشخص عظيما وغزا وحكم شبه القارة الهندية بأكملها، وكانت إمبراطوريته تُسمى «بهاراتفارشا»، والتي امتدت من جبال الهيمالايا إلى البحر.

كلمة «بهارات» في تاريخ الهند

 بحسب الكتب والنصوص الهندية القديمة فـ «بهارات»  اسم ملك قديم حكم مملكة أسطورية، وأعطى الأرض اسمها، ومذكور اسم «بهارات» في الدستور الرسمي للبلاد، ويتم استخدام المصطلح للإشارة إلى الهند بالمعنى التقليدي للتركيز على تراثها التاريخي والثقافي العميق.

لماذا تستخدم بهارات؟

وتستخدم «بهارات» للإشارة إلى الهند في العديد من اللغات الهندية، بما في ذلك الهندية والسنسكريتية، وترمز الكلمة أيضا إلى وحدة الهند وتنوعها، مما يعكس تاريخ البلاد الغني ونسيجها الثقافي.

واستخدمت حركة الاستقلال في البلاد المصطلح على نطاق واسع لتأكيد الهوية الثقافية والتاريخية للهند أثناء سعيها للاستقلال عن الحكم البريطاني، ويستخدم اسم «بهارات» بجانب «الهند» كاسم رسمي في البلاد لتسليط الضوء على تراث البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهند بهارات تغيير الاسم تغيير اسم الهند

إقرأ أيضاً:

هل زيادة عدد فرق دوري أبطال أوروبا تعني تطور مستوى البطولة؟

تنطلق منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2025-2024 بنظام جديد بمشاركة 36 فريقاً.

وتسلط وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) الضوء على بعض النقاط المهمة في النظام الجديد للبطولة.

تغير نظام البطولة الأغلى في القارة الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 1992، فعوضاً عن وجود 32 فريقاً يتم وضعهم في ثماني مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربع فرق، سيشهد النظام الجديد مشاركة 36 فريقاً في دوري واحد، بحيث يلعب كل فريق ثماني مباريات، أربع على ملعبه وأربع خارج ملعبه، ويتأهل أصحاب المراكز الثماني الأولى مباشرة إلى دور الستة عشر، فيما تتنافس الفرق أصحاب المراكز من التاسع إلى 24 على بطاقة التأهل من خلال مباراتين فاصلتين ذهاباً وإياباً للانضمام إلى بقية المتأهلين.
المزيد من الأندية والمزيد من المباريات
سيشهد النظام الجديد إقامة 64 مباراة إضافية، بحيث سيزيد عدد إجمالي المباريات من 125 إلى 189، وسيلعب كل فريق ثماني مباريات بدلاً من ست في النظام السابق للبطولة، بحد أقصى 17 مباراة، ومن المتوقع أن يتسبب ذلك في المزيد من الإرهاق للاعبين الكبار في أوروبا، وستشهد بعض أسابيع المسابقة إقامة المباريات في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، الأمر الذي يعني أن المدربين سيكون عليهم اتباع نظام التدوير في فرقهم، مع حالة ترقب كبيرة حول مدى تأثير ذلك على البطولات المحلية.
وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إضفاء مزيد من الإثارة على البطولة وذلك بعد فشل مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، وكانت الانتقادات الموجهة للنظام السابق تتلخص في وجود العديد من المباريات التي وصفت بأنها ليست ذو أهمية كبرة في مرحلة دور المجموعات، والتي تسيطر عليها الأندية الكبىرة، وسيشهد النظام الجديد للبطولة العديد من المواجهات من العيار الثقيل، فيما سيشهد وجوها جديدة مثل جيرونا الإسباني وبولونيا الإيطالي إلى جانب بريست الفرنسي لينضموا إلى أستون فيلا الإنجليزي في المشاركة بالبطولة للمرة الأولى في تاريخهم.

مقالات مشابهة

  • ترامب يقول إنه "من المحتمل" أن يلتقي الرئيس الأوكراني الأسبوع المقبل
  • النصر السعودي يحسم الجدل ويعلن ”رسميًا” اسم مدربه الجديد بعد إقالة كاسترو .. ماذا يعني ذلك؟
  • رعب وتأهب في «تل أبيب» لأول مرة منذ 7 أكتوبر خوفا من الرد اللبناني المحتمل
  • مصطفى الفقي: وفاة عبد الناصر تعني لنا تراجع المشروع القومي وصعود المشروع الديني
  • الاسم مفاجأة.. الاتحاد الإفريقي يعلن حكم السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • بالفيديو.. «أردوغان» يظهر في أغنية دعما لدولة فلسطين
  • هل زيادة عدد فرق دوري أبطال أوروبا تعني تطور مستوى البطولة؟
  • ماذا تعني ثورة 21 سبتمبر ..؟!!
  • ولي العهد السعودي يوجه بضخ استثمارات عاجلة لدولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور