صحيفة اليوم:
2024-10-07@01:10:36 GMT

روسيا تتصدى لمسيرة أوكرانية فوق بريانسك

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

روسيا تتصدى لمسيرة أوكرانية فوق بريانسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمتها للدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا قبل منتصف ليل الثلاثاء، فوق منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا.

ولم تذكر الوزارة في بيانها المنشور على تيليجرام ما إذا كانت هناك خسائر بشرية أو مادية.

أخبار متعلقة مصرع شخصين بسبب الأمطار الغزيرة في بلغارياباكستان: إجراءات فعّالة لاستغلال الموارد الطبيعية الضخمة للبلادتدمير دبابة "تشالنجر 2"

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء أن دبابة قتال رئيسية بريطانية الصنع من طراز "تشالنجر 2" تعرضت للتدمير بنيران روسية للمرة الأولى، في الوقت الذي تواصل فيه أوكرانيا هجومها المضاد ضد القوات الروسية في الجنوب الشرقي المحتل.

ونُشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لدبابة مدمرة بالقرب من قرية روبوتين في إقليم زابوريجيا التي حررتها القوات الأوكرانية الشهر الماضي.

وأكد مسؤول بريطاني- طلب عدم الكشف عن هويته- تدمير الدبابة التي تستخدمها بريطانيا منذ 3 عقود، ولم يتضح ما إذا كان طاقم الدبابة قد نجا أم لا.

Forbes: "The Armed Forces of Ukraine lost the first Challenger 2 tank. This tank was transferred to the 82nd DShB. A total of 14 of these are in service in Ukraine" P.S. First - this is a war, second - tank crew survived! pic.twitter.com/XKwwEzxsjN— MAKS 23 (@Maks_NAFO_FELLA) September 5, 2023دعم أوكرانيا بالدبابات

كانت أوكرانيا حصلت على 14 دبابة من طراز تشالنجر 2 خلال العام الحاليّ من بريطانيا، والتي كانت أول حلفاء كييف الذين تعهدوا بتزويدها بدبابات حديثة متطورة وفقًا لمعايير حلف شمال الأطلسي (الناتو) للقتال ضد الغزو الروسي.

وبعدما كسرت بريطانيا أحد المحظورات بالنسبة للحكومات الغربية التي كانت تخشى التسبب في تصعيد الأوضاع مع موسكو، حذت ألمانيا حذو بريطانيا وتعهدت بتزويد أوكرانيا بدبابات طراز "ليوبارد 2"، ثم الولايات المتحدة التي تعهدت بتزويدها بدبابات طراز "ابرامز ام 1".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز موسكو كييف الحرب الروسية في أوكرانيا بريانسك تدمير دبابة تشالنجر 2

إقرأ أيضاً:

استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • ما هي القواعد العسكرية الإسرائيلية التي استهدفتها إيران في ضرباتها؟
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة