أصدرت محكمة فيديرالية في العاصمة الأميركية أمس الثلاثاء حكما بالسجن 22 عاما على قائد في منظمة «براود بويز» اليمينية المتطرفة لدوره في الوقوف خلف أحداث اقتحام مبنى الكونغرس الأميركي في السادس من يناير 2021.

وقال القاضي تيموثي كيلي الذي أصدر الحكم إن المدان إنريكي تاريو «هو في نهاية المطاف قائد المؤامرة (اقتحام الكونغرس) والشخص الذي نظم الاقتحام وكان مدفوعا بالحماسة الثورية» مشيرا إلى أن «تلك المؤامرة انتهت بتجهيز نحو 200 رجل للمعركة حول مبنى الكابيتول».

مقتل شخصين جراء فيضانات في إسطنبول منذ ساعة السفير السعودي في طهران: نسعى لنقل العلاقات إلى آفاق أرحب منذ 5 ساعات

ويعد هذا الحكم أطول حكم سجن يصدر حتى الآن على أي شخص في قضية اقتحام مبنى الكونغرس الذي وقع بينما كان مجلسا الكونغرس يعقدان جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس الحالي جو بايدن.

ولم يكن تاريو حاضرا لعملية الاقتحام لأن السلطات الأمنية اعتقلته لدى وصوله الى واشنطن بسبب دوره في سرقة وحرق علم «حياة السود مهمة» وهي حركة حقوق مدنية ناشطة في مجال مكافحة عنف الشرطة ضد المواطنين الأميركيين من أصول إفريقية.

ورغم غيابه إلا أن تاريو كان على اتصال بالعناصر الذين اقتحموا الكونغرس وأشاد بالهجوم الذي نفذه مؤيدون للرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

حفل تخرج طلاب الشرطة 2024.. الرئيس السيسي يشهد عرضا لمجموعات قتالية نسائية

شهد الرئيس السيسي عرضًا يوضح تقدم المجموعات القتالية النسائية بالمدرعات وسيارة اقتحام متعددة المهام ذات السلمين الهيدروليكيين.

واعتلت الطالبات قمة المنزل الثالث من خلال السلالم وبسيارة الاقتحام متعددة المهام، وتقدمت مجموعة الاقتحام الأرضية من طالبات الكلية بتشكيل قتالي باستخدام الشيلد المدرع.

حفل تخرج طلاب الشرطة 2024

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

«مستقبل وطن» عن إرسال مساعدات للبنان: مصر ستظل الداعم الأكبر لأشقائها في المنطقة

مقالات مشابهة

  • القضاء العراقي يصدر أحكاما مشددة بحق تجار مخدرات وموظفين فاسدين
  • السيسي يشهد أداء مشتركا لطلبة الشرطة والحربية ضمن مجموعات الاقتحام
  • حفل تخرج طلاب الشرطة 2024.. الرئيس السيسي يشهد عرضا لمجموعات قتالية نسائية
  • الرئيس السيسي يشهد عرضا لمجموعات قتالية نسائية بحفل أكاديمية الشرطة
  • طهران تعلن مقتل قائد قوة القدس بالحرس الثوري الإيراني في بيروت
  • اليوم.. الحكم على مذيع الزمالك في قضية سب الخطيب
  • انطلاق أعمال بناء أطول توربين رياح في العالم
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟
  • محمد حسين سرور.. تعرف على قائد القوة الجوية بحزب الله الذي اغتالته إسرائيل