البوابة نيوز:
2024-09-30@17:57:05 GMT

عبير نعمة: «كل دروب الفن تؤدي إلى مصر»

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

أكدت الفنانة اللبنانية عبير نعمة، أنها سعيدة بمشاركتها في مهرجان القلعة، وهي المشاركة الأولى لها في المهرجان، مشددةً على أن المكان يجمع بين الموسيقى والتراث والتاريخ.  

أضافت «نعمة» خلال حوارها على قناة "الحياة"، مساء الثلاثاء، على هامش مهرجان القلعة في دورته الـ ٣١، أن الوقوف أمام هذا الجمهور الكبير مهم بالنسبة إليها ويختلف عن وقفة المسرح المُقفل، متابعة أنها اختارت أغانيها بناءً على الجمهور والوقت والفرقة الموسيقية الخاصة بها، حيث قدمت أغاني لفيروز وليلى مراد وأغاني خاصة بها.

ولفتت إلى أنها قدمت أغنية "يامحلى نورها" لأنها من الفلكلور المصري وهي لسيد درويش الذي يعتبر علم من أعلام الموسيقى، كما غنت "قلبي دليلي" لأنها تحبها جدًا، وأغاني لزكي نصيف وأخرى من التراث اللبناني.

ورأت أن كل دروب الفن تؤدي إلى مصر، والموسيقى مرتبطة بالجينات المصرية لأن المصريين يغنون بطبيعتهم والشعب المصري مُحب ومنفتح ولديه حس فكاهة ومُرحب، وفي مصر من المستحيل أن تشعر أنها غريبة، ولو وصلت إلى قلوب المصريين فتعتبر أنها وصلت إلى قلب العالم كله.

 

وشهدت الليلة الافتتاحية عددًا من التكريمات لنجوم وصناع الموسيقى والغناء، كما شهدت فقرة غنائية للمطربة فايا يونان وبعدها سهرة مع النجم مدحت صالح.

وتستمر فعاليات مهرجان القلعة على مدار أسبوعين متضمنة حفلات لأبرز وأهم نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، ومن بينهم هاني شاكر، علي الحجار، وليد توفيق، نادية مصطفى، هشام عباس، سيمون، عمر خيرت، مصطفى حجاج، وغيرهم من أبرز نجوم الموسيقى والغناء.

تأتي إذاعة حفلات مهرجان القلعة، استمرارًا للفعاليات الفنية والثقافية التي تذيعها قناة الحياة بشكل حصري، وآخرها حفلات مهرجان العلمين وحفل مهرجان القاهرة للدراما وحفل الأساتذة ومهرجان جرش ومهرجان أسوان وغيرها من الفعاليات الفنية والثقافية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنانة اللبنانية عبير نعمة مهرجان القلعة نجوم مصر والوطن العربي عبير نعمة مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر

أعلنت وزارة الثقافة المصرية إقامة الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، من 11 إلى 24 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بمسارح دار الأوبرا المصرية في القاهرة، والإسكندرية، ودمنهور.

وأهدى القائمون على المهرجان هذه الدورة للراحل سيد درويش، المعروف بلقب فنان الشعب، ويعود  المهرجان بعد توقف دام عاماً نتيجة الأحداث في غزة.

ومن المقرر أن يتضمن المهرجان 48 حفلاً غنائياً، ويحييه 78 مشاركاً، بينهم محمد حسن، ولينا شاماميان، ولطفي بوشناق، ومدحت صالح، ووائل جسار، وعاصي الحلاني، وتامر عاشور، وهاني شاكر، وعلي الحجار وغيرهم.

وستشهد الدورة تكريم 19 شخصية ساهمت في إثراء المشهد الفني في مصر والعالم العربي، منهم الشاعر حسين السيد، والشاعر مأمون الشناوي، و والموسيقار صلاح الشرنوبي، والمغني فؤاد زبادي، وغيرهم الكثير. 

وفي سياق متصل، كشف الدكتور خالد داغر مدير المهرجان سبب غياب شيرين وآمال ماهر عن المهرجان في المؤتمر الصحافي يوم الخميس، في دار الأوبرا المصرية فقال: "إدارة المهرجان كل سنة تسعى للتواصل مع كل النجوم. ومن يتوافق ميعاد المهرجان معهم نكون سعداء بمشاركتهم، وعندما يكون مشغولاً نقدِّر وقته".

مقالات مشابهة

  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
  • عبير نعمة| أسعار تذاكر حفل مهرجان الموسيقى العربية وطريقة الحجز
  • إيناس عز الدين تروج لحفلها بمهرجان الموسيقى العربية: دعواتكم
  • مش عايزة أعرفها تاني.. ريهام سعيد تكشف سر خلافها مع عبير صبري
  • إلغاء حفلات وجوائز.. الحرب تُلقي بظلالها على الفن في لبنان
  • ما مصير حفلات نجوم لبنان بمهرجان الموسيقى العربية بعد الأحداث الأخيرة؟
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
  • مواعيد حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. تعرف على أسعار التذاكر
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. أبرزها تامر عاشور
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر