أعلنت الشركة الليبية للحديد والصلب عن وصول السفينة الضخمة “Star Scarlett” بميناء الشركة، وعلى متنها 150 ألف طن حديد.

وأضافت الشركة في فيديو موثق لرسو السفينة في الميناء تم نشره على صفحتها عبر موقع فيسبوك، أنه تم الشروع في عمليات التفريغ مباشرة بمعدل 1.265 طن/ساعة.

كما أفادت الشركة أن السفينة “Star Scarlett” قادمة من البرازيل.

مضيفة أن، العاملون بالإدارة العامة للاختزال المباشر ومناولة الخامات، يسابقون الزمن في عمليات التفريغ بكل نشاط.

الوسومالشركة الليبية للحديد والصلب

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الشركة الليبية للحديد والصلب

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي للتنمية" تستكشف دور "إمستيل" في تعزيز قطاع الحديد والصلب الإماراتي

زار وفد من مكتب أبوظبي للصادرات "أدكس"، التابع لصندوق أبوظبي للتنمية، مجموعة "إمستيل" (شركة حديد الإمارات أركان سابقًا) في جولة ميدانية للاطلاع على مرافق المصنع الرئيسي لشركة حديد الإمارات، وتعرف الوفد على الدور الرائد للمجموعة في قطاع تصنيع الحديد والصلب ومواد البناء، ومساهمتها الفعّالة في تعزيز القطاع الصناعي في الدولة.

وقدمت مجموعة "إمستيل" خلال الزيارة عرضًا شاملاً حول أنشطتها التشغيلية وتوسعاتها الاستراتيجية، ودورها الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستدامة في القطاع الصناعي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من المبادرات التي يقوم بها الصندوق لتعزيز العلاقات مع المؤسسات الإماراتية، والتعريف بالمزايا التي يقدمها الصندوق وأدكس، مما يسهم في تعزيز تنافسية الصادرات الوطنية في الأسواق العالمية.
ترأس الوف محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، بحضور عدد من المسؤولين في الصندوق، وكان في استقبال الوفد المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إمستيل"، وعدد من المسؤولين في المجموعة.
خلال الزيارة، استعرض مكتب أبوظبي للصادرات الخدمات المالية والتسهيلات الائتمانية التي يقدمها، والتي تعزز قدرة الشركات الإماراتية وتمكنها من الوصول إلى الأسواق الدولية، وأشاد السويدي بالدور الريادي لمجموعة "إمستيل" في تنمية القطاع الصناعي، مؤكدًا على أهمية تقديم الدعم اللازم للمؤسسات الوطنية في القطاعات الحيوية.
من جانبه، أكد المهندس سعيد غمران الرميثي التزام مجموعة "إمستيل" بدعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "مشروع 300 مليار"، مشيرًا إلى دور المجموعة في تشييد معالم رئيسة مثل برج خليفة ومجمع براكة النووي.
وفي ختام الزيارة، اتفق الجانبان على أهمية توحيد الجهود لتعزيز الصناعات الإماراتية عالميًا، لضمان نمو واستدامة الاقتصاد الوطني ومضاعفة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي.

مقالات مشابهة

  • بالتنورة| استقبال السفينة السياحية «Nieuw Statendam» بميناء الإسكندرية.. صور
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر
  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة
  • كوربن: تنفيذ “إسرائيل” ما وصفته بـ”عمليات برية محدودة” في لبنان يسمى غزواً
  • حزب الله يعلن تدشين سلسلة عمليات “خيبر” ضد كيان العدو الصهيوني ويكشف عن صاروخ فادي4 لأول مرة
  • "أبوظبي للتنمية" تستكشف دور "إمستيل" في تعزيز قطاع الحديد والصلب الإماراتي
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • الاحتلال يبدأ “عمليات محدودة” داخل الأراضي اللبنانية