أكَّدَ الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز،أمير منطقة الجوف،أنّ المملكة نموذج عالمي فريد في رعاية الموهوبين وتنمية طاقاتهم، ومهاراتهم وقدراتهم.

وأضاف: أنَّ قيادتنا الرشيدة -أيدها الله - تؤمن بأهمية الاستثمار برعاية الموهوبين والمبدعين كونهم الرافد الأهم لازدهار الأوطان، والقادرين على تشكيل آفاق مستقبلية جديدة لخدمة البشرية جمعاء، منوهاَ بما تحقق لأبناء الوطن من تميّز وإستحقاق على المستوى العالمي من خلال حصد الجوائز العالمية، التي تؤكد اهتمام القيادة الحكيمة بأبناء الوطن.

جاء ذلك في اللقاء السادس والثلاثين من جلسات "ليالي الجوف"، الذي حمل عنوان "الموهوبون .. بين الاكتشاف والرعاية" في قصر سموِّه مساء أمس.

وتجوّل أمير الجوف في بداية اللقاء في أجنحة المعرض الذي أقامته إدارة تعليم المنطقة، مستمعًا لعدد من الطلاب والطالبات عن مواهبهم ومشاركاتهم، مؤكدًا سموُّه دعم جميع أعمال الموهوبين والموهوبات من قبل إمارة المنطقة والجهات الحكومية، وتسخير جميع الإمكانات لإنجاح أعمالهم.

وتحدَّث أمير الجوف -خلال اللقاء - أنّ المملكة العربية السعودية تشهد في هذا العهد الميمون الزاهر نهضة استثنائية شاملة لبناء الإنسان السعودي والاستثمار في قدراته وإمكاناته التي تواكب ما يزخر به الوطن من طاقات بشرية موهوبة ومبدعة في شتّى المجالات.

وأفاد بأنّ الموهوبين في كل مجتمع يعدون الثروة الوطنية والطاقة الدافعة نحو الحضارة،وخير شاهد على ذلك ما تحظى به برامج الموهوبين والموهوبات على مستوى المملكة من اهتمام منقطع النظير من قبل القيادة الرشيدة أيدها الله، مشيراً إلى أن الوطن يفخر بالعقول المبدعة التي تحتاج إلى رعاية ودعم وتشجيع من قِبل الأسرة والتعليم، حتى تبتكر وتعرض ابتكارها على الآخرين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير الجوف

إقرأ أيضاً:

«الخشت»: أثق في رعاية أسامة الأزهري لبيوت الله ومكافحة التطرف

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ «الخشت» الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، بتوليه الحقيبة، وثقة القيادة السياسية فيه وزيرًا للأوقاف.

وقال إن اختيار الدكتور أسامة الأزهري لهذا المنصب المهم، يدل على ثقة القيادة السياسية في كفاءته وخبرته، وعلمه الواسع في إدارة الشؤون الدينية.

وأكد محمد الخشت، أنه يثق في أن الدكتور أسامة الأزهري، سيكون خير سفير للإسلام السمح، ونموذجًا في الحكمة والاعتدال، وسيتحمل مسؤوليته تجاه نشر الوسطية والانفتاح الفكري والإسلام الصحيح، ورعاية بيوت الله، ونشر الوعي الديني، ومكافحة التطرف والفكر المتشدد، وتجديد الخطاب الديني، وترسيخ قيم الإسلام السمحة، وتعزيز السلام والحوار الحضاري بين الأديان والثقافات، مؤكدًا القيمة العلمية للدكتور أسامة الأزهري.

ودعا الدكتور الخشت، للدكتور أسامة الأزهري، أن يوفقه الله في مهمته الجديدة، وأن يُعينه على المساهمة في تحقيق الخير والصلاح والازدهار لديننا الحنيف ولبلادنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • نقل مواطن من تركيا إلى المملكة بطائرة إخلاء للعلاج
  • حزب الله وحماس: تنسيق ميداني وسياسي
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • سمو أمير البلاد يهنئ رئيس الوزراء البريطاني بفوز حزب العمال بالانتخابات التشريعية وتكليفه بتشكيل الحكومة
  • «الخشت»: أثق في رعاية أسامة الأزهري لبيوت الله ومكافحة التطرف
  • بمؤشر «إيدلمان».. المملكة تحقق أعلى مستوى للثقة عالميًا
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • أحزاب المشترك تعبر عن أحر التعازي في وفاة اللواء باراس
  • أحزاب اللقاء المشترك تعبر عن أحر التعازي في وفاة اللواء باراس