صحيفة الخليج:
2024-10-02@00:48:13 GMT

رئيس وزراء مصر يشيد برؤية الإمارات ل «كوب 28»

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

رئيس وزراء مصر يشيد برؤية الإمارات ل «كوب 28»

القاهرة:«الخليج»

أشاد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، خلال مشاركته نيابة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في قمة المناخ الإفريقية المنعقدة حالياً في نيروبي، بالرؤية التي طرحتها الرئاسة الإماراتية لمؤتمر المناخ «كوب 28»، من خلال الدكتور سلطان الجابر، حول مستقبل الانتقال للطاقة المتجددة.

وأكد في كلمة مصر أمام القمة، أن هذه الرؤية تعكس بوضوح الطموح المطلوب، وسيكون لها دور في إنجاح مخرجات مؤتمر «كوب 28»، وتلبيته توقعات إفريقيا والعالم النامي.

وأضاف أن إفريقيا تتطلع لأن يمثل مؤتمر «كوب 28»، اختراقاً في تنفيذ تعهد الدول المتقدمة بتوفير 100 مليار دولار سنوياً لتمويل المناخ الذي لم يتم إدراكه رغم كونه ليس أكثر من التزام رمزي بالمسؤولية التاريخية والمُشتركة ومتباينة الأعباء.

وجدد مدبولي تأكيد دعم مصر الكامل بصفتها الوطنية وكرئيس الدورة الحالية لمُؤتمر الأمم المُتحدة للمناخ «كوب 27»، للنسخة المقبلة من المؤتمر تحت رئاسة الإمارات، مؤكداً ثقة مصر التامة في قدرة والتزام الإمارات بالبناء على نتائج شرم الشيخ وإدراك المزيد من النتائج الإيجابية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، من محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، جرى خلاله التباحث بشأن تعزيز العلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية الراهنة.
 

الأوضاع الإقليمية الراهنة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم التشاور خلال الاتصال بشأن التطورات المتلاحقة بالمنطقة على وقع العدوان الإسرائيلي على لبنان، إذ أكد الرئيس في هذا الصدد موقف مصر بضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه، ورفض أي انتهاك لسيادته ومقدرات شعبه الشقيق، مع استمرار تحذير مصر من مغبة الإمعان في سياسات التصعيد العسكري، بما لها من تداعيات خطيرة غير معلومة العواقب.

كما أكد الرئيس ضرورة استمرار المساعي الدولية الجادة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، باعتباره طريق استعادة الاستقرار بالمنطقة وإنهاء حالة التوتر الجارية، وبما يسمح بدفع مسار السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، لإرساء السلام والأمن والتنمية بشكل مستدام بالمنطقة.

.

إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

تطرق الاتصال أيضا إلى العلاقات الثنائية، إذ أكد الرئيس ورئيس الوزراء العراقي الحرص المتبادل على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب، في ضوء الزخم المتنامي في التعاون المشترك، واستنادا للروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين

نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي

مقالات مشابهة

  • السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان
  • مدبولي: الحكومة تولي اهتمامًا بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر (فيديو)
  • مدبولي يشيد بعلاقات الاستثمار المتميزة بين مصر وجميع الدول العربية
  • مدبولي: متوسط نمو الاقتصاد المصري 4.3% خلال الفترة من 2020 إلى 2023
  • خبير بيئي: البصمة الكربونية على رأس مناقشات مؤتمر قمة المناخ COP29 بأذربيجان
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات التاريخي
  • الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز»