أكد الإعلامي محمد شبانة، أنه فوجئ بخطاب من وزارة الرياضة بشأن شكوى ضد عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي، مؤكدًا أن القانون يكفل حرية الرأي والتعبير، مؤكدًا أنه يرفض سياسة التنكيل بالثنائي الذي يقدمان أحد البرامج الرياضية عبر قناة الأهلي.

وقال “شبانة” في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "ما معني قيام نادٍ رياضي بمخاطبة وزارة الرياضة لشكوى برنامج رياضي، ويكون هناك رد من الوزارة بالموافقة على تقديم شكوى ضد البرنامج، وما دخل اللجنة القانونية بالوزارة بالإعلام الرياضي؟!".

وأضاف: "أنا مُعترض على خطاب الوزارة بما فيهم الجزئية التي تخص حسين الشحات، هذه الأمور تناقش في مؤسسات خاصة، والشأن الإعلامي لا يؤول إلى اللجنة القانونية بوزارة الرياضة، لا أعرف ماذا يريدون.. البعض يعتقد أنه يمسك العصا للإعلامي، وحتى المجلس الأعلي للإعلامي دوره هو وضع اللوائح والأكواد للسير عليها والتنظيم".

«شبانة»: بيراميدز يتصوّر أنه يحمل كرباجًا لجلد الإعلاميين والصحفيين

وأكمل: "بيراميدز يتصوّر أنه يحمل كرباجًا لجلد الإعلاميين والصحفيين، ما معني إرسال شكوى ضد الميديا لوزارة الرياضة، وأنا لا أقبل ما حدث مطلقاً، بغض النظر عن كلام القيعي والمنيسي، وأرفض تحويل أي إعلامي للتحقيق أو التنكيل به، هناك أمور تحكم الإعلامي، وحق التقاضي مكفول لأي مواطن".

وزاد: "مسئولو بيراميدز يرفضون الانتقادات، وفي كل مرة يهددون بالقضاء وتقديم بلاغات، ولا أعرف ما دور الوزارة في ملف الإعلام، ونحن ندافع عن مهنة لها مكانتها الكبيرة، وإذا اختفى الإعلام ستنهار الرياضة، فنحن من نلفت الأنظار لأي أخطاء ونكشف الأمور وننقل الصورة لكل الناس".

وتابع شبانة: "الواقعة التي عليها خلاف هي هروب كوكا للبرتغال عن طريق ممدوح عيد المدير التنفيذي، وأنصح مسئولي بيراميدز عندما تتخذون أي خطوة يجب أن تبتعدوا عن الاستعلاء، وعندما يكون لكم حق، الإعلام هو من سيأتي لكم بها".

وأتم: "سبق ودخلت في قضايا عديدة وتم رفع دعاوي ضدي، وحصلت على براءة في كل القضايا، والمساس بالمهنة غير مقبول مطلقًا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيراميدز الأهلى شبانة القيعي محمد شبانة

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: القيادة تؤمن بدعم الإعلام لمسيرة التنمية المستدامة

أبوظبي: «الخليج»

ترأّس الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، ورئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للإعلام»، الاجتماع الدوري للمجلس الذي عقد في إمارة عجمان، واستعرض آخر المستجدات المتعلقة بالمشاريع والمبادرات الاستراتيجية للمجلس.

وأكدّ الشيخ عبدالله آل حامد، أن ما تحقّق من إنجازات تشريعية وتنظيمية في قطاع الإعلام، هدفها تنظيم نمو القطاع، وخلق بيئة إعلامية تنافسية قادرة على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع الإعلام في العالم. ورسم خريطة طريق لإعلام يقدم محتوى متزناً ومعتدلاً، يتحدث بالمنطق ويتّسم بالشفافية ويخاطب العقل. ويسهم في بناء المجتمع الإماراتي، ويرافقه في مسيرته نحو مستقبل زاهر، وبما يواكب إنجازات دولة الإمارات في القطاعات كافة.

وقال إن القيادة الرشيدة تؤمن بدور الإعلام الفاعل، في دعم مسيرة التقدم والتنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها دولة الإمارات، ونقل إنجازات الإمارات إلى العالم، وتقديم صورة عن التطورات التي تشهدها الدولة، مع الالتزام بالأجندة الوطنية، وتقديم إعلام متميّز في الشكل والمضمون؛ إعلام قادر على مواجهة التحديات العالمية، ومواكبة المتغيرات المتسارعة في المشهد الإعلامي العالمي.

الصورة

وأكد أهمية الاستمرار في عقد الشراكات الاستراتيجية مع الجهات الإعلامية المختلفة في الدولة. مشيداً بالشراكة الاستراتيجية التي عقدها مجلس الإمارات للإعلام، مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، لإطلاق برنامج «إعلاميين» ليكون منصة مستقبلية رائدة لتخريج الجيل الجديد من قادة الإعلام الوطني.

وناقش المجلس، الإطار التنظيمي لمعايير المحتوى الإعلامي بلغات عدة، بهدف تحديد القواعد والأسس التي يجب أن يلتزم بها كل من يعمل في الإعلام، أو ينشر محتوى عبر مختلف المنصات من دولة الإمارات، تماشياً مع معايير المحتوى الإعلامي الواردة في المرسوم بقانون اتحادي رقم (55) لسنة 2023، بتنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية، حيث تنطبق هذه المعايير على المحتوى الذي تنشره المؤسسات والأفراد، سواء عبر الوسائل التقليدية أو المنصات الرقمية الحالية والمستقبلية، بهدف حماية الأجيال الناشئة ومجتمعنا وقيمنا من السلوكات الدخيلة علينا. وتسعى هذه المعايير إلى ضمان احترام المحتوى الإعلامي للتقاليد والقيم الاجتماعية والثقافية في مجتمعنا، ما يسهم في بناء جيل واعٍ ومسؤول.

وتستهدف هذه المعايير أيضاً، ترسيخ دور الإعلام في إبراز الأفكار البنّاءة والرؤى المتميزة، وتشجيع المواهب والكفاءات وتقديم رسالة إعلامية تتّسم بالمهنية والثقة والصدق والكلمة المسؤولة، والدقة في المعلومات، مع تجسيد قيم المجتمع الإماراتي المتوارثة، وتعريف العالم بها.

وناقش المجلس أيضاً، خطوات تفعيل قانون تنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية، واستعرض أهم التطورات ومستجدات المبادرات الرئيسة للمجلس، خلال النصف الأول من العام وتستهدف بشكل خاص جذب المواهب الإماراتية الشابة، وتعزيز صناعة المحتوى المحلي، وتصميم برامج تدريبية قادرة على تمكين أفراد المجتمع ليكونوا خبراء في المجال، ما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات على الخريطة الإعلامية العالمية.

الصورة

واطلع على تقرير مشاركة دولة الإمارات في «مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون» في مملكة البحرين، حيث حصدت دولة الإمارات 17 جائزة في مختلف فئاتها. ومشاركة الدولة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون وفازت فيه ب4 جوائز.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس: الشيخ عبدالله بن حميد القاسمي، مدير الديوان الأميري بحكومة رأس الخيمة، وسعيد محمد العطر، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للمشاريع الاستراتيجية، ورئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، ومريم عيد المهيري، المديرة العامة لمكتب أبوظبي الإعلامي، ومنى المري، نائبة الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، والمديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وناصر اليماحي، المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والدكتور سعيد المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي بحكومة عجمان، ومحمد سعيد الشحي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، وميثا ماجد السويدي، المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية والسياسات الإعلامية، أمينة سر مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام.

الصورة

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: القيادة تؤمن بدعم الإعلام لمسيرة التنمية المستدامة
  • مكاسب الأهلي بعد الفوز على طلائع الجيش في الدوري المصري
  • شبانة : الأهلي ضمن مستقبل حراسة المرمى في وجود مصطفى شوبير
  • الإعلام الحكومي يحذر من الانصياع لدعوات الاحتلال بالنزوح من مدينة غزة للجنوب
  • شبانة: الأهلي كسب مصطفى شوبير.. وتغييرات كولر وراء الفوز على الطلائع
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين بالمحافظة في لقاء تعريفي
  • محافظ الغربية يستقبل وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • خطر التضليل الإعلامي على تماسك المجتمعات
  • «إعلامي المستقبل» يستهدف تدريب 110 طلاب وطالبات