رأس وزير الدولة للشؤون الخارجية، عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير، وفد المملكة المشارك في أعمال القمة الأفريقية للعمل المناخي، في العاصمة الكينية نيروبي.

ويحضر القمة، رؤساء دول وحكومات ورؤساء منظمات دولية.

أخبار متعلقة المملكة وألمانيا تستعرضان العلاقات الثنائية وسبل دعمهاتعاون في مجالات البيئة والتغير المناخي بين المملكة وسلوفينياعلى هامش مؤتمر بليد الدولي.

. الجبير يلتقي نائبة رئيس وزراء سلوفينيا

#نيروبي | معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ #عادل_الجبير @AdelAljubeir يرأس وفد المملكة المشارك في أعمال القمة الأفريقية للعمل المناخي pic.twitter.com/ByZxSOD9Tk— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) September 5, 2023وزير الدولة للشؤون الخارجية

كان وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، شارك في نهاية أغسطس الماضي، كمتحدث في جلسة حوار بشأن الأمن العالمي، على هامش الدورة الثامنة عشر لمؤتمر منتدى بليد الاستراتيجي الدولي 2023، في مدينة بليد بجمهورية سلوفينيا.

وتحدث الجبير خلال الجلسة عن أبرز تحديات الأمن العالمي، والعوامل المؤدية لحدوثها، وأهمية التعاون والحوار وتوحيد الجهود الدولية لتحقيق المزيد من التفاهم والاستقرار وتعزيز السلام والتنمية في العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس نيروبي وزير الدولة للشؤون الخارجية القمة الأفريقية للعمل المناخي أخبار السعودية الدولة للشؤون الخارجیة

إقرأ أيضاً:

صلاح حليمة: اهتمام كبير من الدولة بالمصريين في الخارج بعد ثورة 30 يونيو

قال السفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ ثمة اهتمام كبير بالمصريين في الخارج بعد ثورة 30 يونيو، سواء في إطار الجاليات المصرية الموجودة في دول كثيرة حول العالم، أو العاملين بالخارج، خاصة في منطقة الخليج، والمصريين الموجودين في إطار الإقامة الدائمة.

اهتمام الدولة بالمصريين في الخارج

وأضاف «حليمة»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، مع الإعلاميين رامي الحلواني وسمر الزهيري: «اهتمام كبير بالمصريين في الخارج، وبخاصة فيما يتعلق بالمجالين الثقافي والاجتماعي، والسياسي أيضا».

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق: «على سبيل المثال، يشارك الشباب المصريون الموجودن بالخارج في مؤتمرات الشباب بشكل إيجابي وبناء، كما تستفيد الدولة منهم في المجال العلمي والتقدم التكنولوجي، وبالتالي فإن الدولة المصرية تهتم بوجود رابطة قوية بالمواطنين المقيمين بالخارج كافة».

وأكد «حليمة»، أن تحويلات المصريين بالخارج أحد أهم البنود في الموازنة العامة للدولة، وهذا أمر له دور كبير جدا في دعم الحياة الاجتماعية في مصر بصفة عامة.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • صلاح حليمة: اهتمام كبير من الدولة بالمصريين في الخارج بعد ثورة 30 يونيو
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • القمة الأوروبية: رئيسة وزراء إستونيا كالاس مفوضة للشؤون الخارجية خلفا لبوريل
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير سوريا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عمله