يواصل مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لمليشيا الحوثي، استجداء القبائل اليمنية المحيطة بالعاصمة صنعاء، بالتزامن مع تصاعد موجة الغضب الشعبي ضد مليشيات جماعته العنصرية.

وأعلن المشاط في كلمة له، تابعها "المشهد اليمن" ، عن ما أسماها "أولويات أربع" لجماعته الانقلابية التابعة لإيران، ليس من بينها مرتبات الموظفين المنطقة منذ أكثر من سبع سنوات، وليس من بينها تخفيف الأعباء المعيشية القاتلة عن كاهل المواطنين.

والأدهى من ذلك، أن أوليات المشاط وأسياده السلاليين في الجماعة الإرهابية، تستهدف المواطنين وأبناء القبائل بالدرجة الأولى، وتضيف معانات إلى معاناتهم، حيث تحاول الجماعة الهروب إلى الحرب، فرارا من الاستحقاقات الشعبية المتزامنة مع تعالي الأصوات الحرة في مناطق سيطرة الميشيات.

ومن امام جمع من الشخصيات القبلية الموالية للجماعة بصنعاء، قال المشاط إن أول أولوياته هي توجيهات سيده عبدالملك الحوثي، بمواصلة الحرب والتصدي للقوى الخارجية، داعيًا القبائل لتكون في جهوزية عالية لتنفيذ أوامر عبدالملك الحوثي وسلالته الغادرة.

اقرأ أيضاً المشاط يستنجد بقبائل ”طوق صنعاء”ويدعوهم لمواصلة المشوار ويعلن الهروب نحو الحرب مقطع لـ”زنبقة وشوتر” عن اكتشاف المشاط لـ”الخطة الأمريكية ب” بعدما تحول الرجل إلى أضحوكة ”فيديو” السامعي يدخل على خط الأزمة بين أبو رأس والمشاط ويتعرض لهجوم عنيف المشاط.. آخر ”الأمراء العبيد”! ”أنتم مندسين”.. الكشف عن كواليس اجتماعات سرية بين المشاط وأبو راس والخبر الصادم الذي تلقاه الأخير قبل الأزمة الأخيرة فيما الحوثي يصفهم بالحمقى والطابور الخامس.. العرادة يوجه بزيادة الرواتب الشهرية للمعلمين والمعلمات في مأرب من هو بديل ”المشاط” الذي يعتزم ”عبدالملك الحوثي” تنصيبه رئيسًا ولماذا يسمى بـ”الثعلب” وكيف غدر بصالح؟ الحكومة اليمنية توجه أول رد على المشاط بشأن مرتبات موظفي الدولة المنهوبة ‘‘الأحمق والمجنون’’ .. محمد علي الحوثي يرد على ‘‘أبوراس’’ بعد مطالبته بالمرتبات ويطلق عليه هذا الوصف القبيح عبدالملك الحوثي يُعطي الضوء الأخضر لاغتيال ”الزنبيل” مهدي المشاط لهذا الأسباب! انفراجة في الرواتب.. الخارجية الحوثية تحذف ”تغريدة مثيرة” بعد دقائق من نشرها وهذا ما ورد فيها محمد علي الحوثي: المشاط يذكرني بالسجن

وقال المشاط إن الأولوية الثانية هي "استقرار الجبهة الداخلية، ووحدة الكلمة ورص الصفوف ضرورة لمواجهة الأعداء"، في إشارة منه إلى مساعي جماعته لاجتثاث حزب المؤتمر الشعبي العام، وضمان عدم خروج أي أصوات حرة وقيادات وطنية ترفض عبث السلالة وتقف في وجه جرائمها الدخيلة على شعب الإيمان والحكمة.

وقال المشاط إن جماعته لا تتحمل مسؤولية المعاناة الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون في مناطق سيطرة الجماعة، وانقطاع المرتبات منذ قرابة ثماني سنوات، وما يرافق ذلك من حالة إثراء فاحش وغير مسبوق للقيادات الحوثية والسلالية في المقدمة منها .

المشاط، بدون خجل، دعا المواطنين لمزيد من "الصبر والصمود" ومواجهة عدو الجماعة السلالية، وتحمل أعباء مغامرات وأطماع وأوهام جماعته السلالية الغابرة.

وأضاف المشاط أن أولويته الثالثة، هي ما وصفها بــ"إصلاح مؤسسات الدولة" وزعم أن أكبر تحد للجماعة السلالية هو "إرث الماضي" - على حد تعبيره - ، في مغالطة فاضحة، تحول المشاط وجماعته إلى مادة للسخرية البشعة، إذ كيف يتجاهلون أنهم جاءوا واستلموا دولة متكاملة بمؤسساتها وجيشها وأمنها وقانونها ودستورها، فدمروها وانقلبوا على كل شيء. كما علق سياسيون.

وفي مواصلة للجماعة السلالية، في تسويق خرافاتها وحلولها البدائية المتخلفة، قال المشاط الذي يُسمي نفسه برئيس الجمهورية، أنه وبتوجيهات من سيده وقائده عبدالملك الحوثي، بدأت لجان من السلالة للنزول إلى مؤسسات الدولة بهدف "التغيير الجذري" الذي تحدث عنه، عبدالملك الشهر الماضي.

وقال المشاط إن أولويته الرابعة، التوجه للاهتمام بالزراعة، ويقصد بذلك، تسخير مقدرات سلطاته الانقلابية، لصالح القيادات الحوثية التي استحوذت على مساعات شاسعة من الأراضي الزراعية، وتجبي محصول ما تبقى من أراض زراعية بيد الفلاحين والمواطنين، تحت مسميات مختلفة.

وفي وقت تشن الجماعة حربا ضروسا ضد القطاع الخاص، وتفتك به بضرائب متوالية لا تتوقف، وجبايات لا تنتهي، بغية تدميره وإحلال قطاع بديلا عنه، تابع لقيادات سلالية، فقد تحدث المشاط أنه يسعى لتوفير بيئة جاذبة لرجال المال والأعمال!.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: عبدالملک الحوثی المشاط إن

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: الجماعة اليمنية ستدفع ثمنًا باهظًا

سرايا - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية، وذلك بعدما أطلقت الجماعة المتحالفة مع إيران يوم الأحد صاروخا وصل إلى وسط إسرائيل للمرة الأولى.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجماعة التي تسيطر على شمال اليمن في بيان “نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له، وقطع مسافة تقدر 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة”.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي إن الصاروخ أصيب بصاروخ اعتراضي ليتطاير في الهواء دون تدميره بالكامل.

وانطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب ومناطق وسط إسرائيل قبل دقائق من سقوط الصاروخ حوالي الساعة السادسة صباحًا، مما دفع السكان إلى المسارعة بالاحتماء. وسُمع دوي انفجارات.

وسقط حطام صواريخ في مناطق مفتوحة وبالقرب من محطة سكك حديدية. ولم تُسجل أي إصابات مباشرة جراء الهجوم لكن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة بينما كانوا يسارعون للاحتماء.

وذكر شاهد من رويترز أن دخانا تصاعد من منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل.

وقال نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي للحكومة “من يحتاج إلى تذكير بذلك مدعو لزيارة ميناء الحديدة”، في إشارة إلى ضربة جوية إسرائيلية على اليمن في يوليو تموز ردا على هجوم للحوثيين بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

ولم تتمكن صواريخ الحوثيين من الوصول قبل ذلك إلى أماكن بعيدة داخل أجواء إسرائيل، لكن أحدها وصل إلى منطقة مفتوحة قرب ميناء إيلات على البحر الأحمر في مارس آذار.

وإلي جانب الصواريخ، هاجم الحوثيون أيضا إسرائيل بطائرات مسيرة، وصلت إحداها إلى تل أبيب في يوليو تموز مما تسبب في مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.

وهذا الهجوم كان الأول من الخارج الذي يستهدف تل أبيب بطائرة مسيرة. ودفع إسرائيل إلى شن ضربة جوية كبرى على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين قرب ميناء الحديدة اليمني، مما أدى لمقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 80.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يوم الأحد “على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبرِ المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة، ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم”.

وقال نصر الدين عامر نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي اليمنية على إكس يوم الأحد إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد أن “فشل” 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه. ووصف عامر الهجوم قائلا “إنها البداية”.


مقالات مشابهة

  • حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!!
  • رسالة غير متوقعة من يحيى السنوار إلى عبدالملك الحوثي
  • عاجل: يحيى السنوار يبعث ”رسالة خاصة” إلى ”عبدالملك الحوثي” وهذا ما جاء فيها
  • نتنياهو: الجماعة اليمنية ستدفع ثمنًا باهظًا
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • عبدالملك الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي تجاوز دفاعات الاحتلال الإسرائيلي
  • عبدالملك الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي جديد يتميز بتقنية مطورة
  • شاهد // لحظة دخول السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي لإلقاء خطابه التاريخي أمام الحشد المليوني غير المسبوق في العاصمة صنعاء
  • الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن