أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن مبادرات التسوية مع إسرائيل من قبل حكومات الدول الإسلامية ليست لها أي علاقة برغبات شعوبها، كما تعد تصرفا بعيدا عن الحكمة.

وأكد كنعاني، في رده على أسئلة الصحفيين بشأن زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي للبحرين وافتتاح سفارة في المنامة قائلا: "في حين أن الكيان الصهيوني، وبسبب أزمته الداخلية العميقة والمتفاقمة واتساع نطاق المعارضة والانتقادات الموجهة إليه من قبل الأوساط والمحافل الدولية والقانونية إزاء جرائمه اليومية ضد الفلسطينيين، هو الآن في موقع ضعف وانحطاط وانهيار، فإن أي مبادرة تسوية من جانب الدول الإسلامية مع الكيان المحتل للقدس تعد تصرفا بعيدا عن الحكمة السياسية ومناقضا للمسؤوليات الإنسانية والأخلاقية والدولية لهذه الدول تجاه دعم حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف".

وأوضح كنعاني أن المصير الفاشل للعديد من خطط التسوية وتطبيع العلاقات من قبل بعض دول المنطقة مع "الكيان الصهيوني" يمكن أن يصبح عبرة للآخرين.

وأضاف: "مبادرات التسوية من جانب القليل من الحكومات الإسلامية ومصافحة الصهاينة المجرمين، لن تؤثر في العزيمة الصلبة للشعب الفلسطيني المناضل لتحرير أرضه من براثن المجرمين الصهاينة ولن تنقذ الكيان الصهيوني المهتز من خطر الانهيار المحتوم".

وشدد كنعاني على أن "مبادرات التسوية من جانب القليل من حكومات الدول الإسلامية مع الكيان المحتل للقدس، ليست لها أي علاقة برغبات شعوبها، والهبة الأخيرة للشعب الليبي العظيم ضد مبادرة التسوية التي قام بها مسؤول في هذا البلد، تجسد عمق الكراهية التي تكنها شعوب المنطقة للكيان الصهيوني الغاصب".

وافتتح وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني في وقت سابق المقر الدائم للسفارة الإسرائيلية في المنامة. كما التقى ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وعرض مختلف التحديات الإقليمية والتجارة الحرة.

إقرأ المزيد أمير عبد اللهيان من لبنان: نعتبر أي تطبيع للعلاقات مع إسرائيل خطأ استراتيجيا

المصدر: RT + "إرنا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار إيران القدس القضية الفلسطينية المنامة طهران

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)

كشف السفير عزت سعد، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، عن دلالة زيارة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي سيرجي لافروف.

دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو) لقاء عبد العاطي مع وزير الصناعة الروسي 

وقال "سعد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، "الزيارة تأتي في سياق التشاور والتنسيق المتواصل بينت مصر وروسيا بحكم أن روسيا تترأس تجمع البريكس الذي انضمت مصر إلى عضويته وشيء طبيعي أن يكون هناك نوع من التشاور".

وأضاف "وبحكم موقفها القوي والداعم للحق الفلسطيني وهي من الدول التي اعترفت منذ عقود بفلسطين كدولة مستقلة على حدود 67 بالإضافة إلى مصر هي الشريك الاقتصادي والتجاري لروسيا في منطقة الشرق الأوسط، حيث التقى وزير الخارجية بوزير الصناعة والتجارة الروسي وهو الذي يترأس الجانب الروسي في اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين".

مقالات مشابهة

  • لماذا عليك زيارة أردبيل الإيرانية خلال الصيف؟
  • تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر بعد أزمة لبنان
  • دلالات الضربة اليمنية على الكيان الصهيوني وتداعياتها
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • النائب جمال أبوالفتوح: زيارة وزير الخارجية الأمريكي العاشرة للمنطقة تحمل دلالات سياسية
  • كنعاني: ما يرتكبه الكيان الصهيوني في غزة دليل على انعدام الأمن المنظم في العالم
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • السنوار في رسالة للحوثي: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني