أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أن مسارات التنمية تسير بوتيرة متصاعدة، بفضل عزيمة أبناء البحرين وبتعاون الجميع بروح الفريق الواحد لبلوغ الغايات وتحقيق الأهداف، منوهًا سموه بالأهمية التي يشكلها العمل المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتعاونهما الدائم في تحقيق ما يطمح إليه أبناء الوطن، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين مستمرة في تعزيز نهجها الديمقراطي الذي أرسى دعائمه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.

جاء ذلك لدى لقاء سموه، في قصر الرفاع أمس، بحضور الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، وعلي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، إذ نوه سموه بالتعاون البنّاء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية الذي يواصل تطوره لما فيه صالح الوطن ومواطنيه، معربًا سموه عن الاعتزاز بالجهود الوطنية المخلصة لأعضاء السلطة التشريعية ودورهم الفعال في تطوير منظومة التشريعات التي تخدم الوطن الداعمة لخطط الحكومة وبرامجها التنموية، متمنيًا لهم التوفيق والسداد في خدمة الوطن ومواطنيه وأن يكون دور الانعقاد القادم استكمالًا لفصول الإنجاز بإسهامات السلطتين التنفيذية والتشريعية. وأكد سموه أن الحكومة وبعزم كوادرها الوطنية المخلصة من فريق البحرين وما يوالون بذله من جهود حثيثة، تواصل البناء على ما تحقق من إنجازات ونجاحات من خلال العمل على تعزيز كافة مساعي التنمية، وتنفيذ برنامج الحكومة 2023-2026 بأعلى معايير الجودة والكفاءة والإتقان لمواصلة المسيرة التنموية المباركة، مشيرًا سموه إلى أن التعاون مع السلطة التشريعية في هذا الجانب مستمر لتحقيق الأهداف المنشودة. وقال سموه إن تطلعنا الدائم وثقتنا الراسخة بأن الطموح الوطني للمزيد من التقدم والتطور لاحد له، وإن مصلحة الوطن العليا وخدمة المواطن الملتقى الجامع لكافة الجهود الوطنية المخلصة. من جانبهما، أعرب رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشورى عن بالغ شكرهما وتقديرهما لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ على ما يبديه من حرص واهتمام دائم بتعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مؤكدين على مواصلة العمل بما يعود بالخير والنفع على الجميع.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم 

بدأ اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم؛ لمناقشة عدة موضوعات منها متابعة خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وكذلك مناقشة القضايا التي لم تستكمل وعلى رأسها الحبس الاحتياطي.

ونشرت الأمانة الفنية للحوار الوطني، لقطات من اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب. 

وكان الدكتور ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني، صرح بأن المجلس يعقد اجتماعه اليوم، عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وأدائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، لكي يعاود طرح تساؤلاته عليها وتنسيقه معها فيما تم تنفيذه من توصيات الحوار الوطني خلال مراحله السابقة.

وأضاف «رشوان» أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم يكون منوطا به على وجه عاجل المتابعة مع الحكومة الجديدة لتطبيق الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة المنصرفة، وخصوصا في ظل استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا لها وتحمسه المعلن والمستمر للتعاون مع الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم 
  • مجلس مفوضية الانتخابات يُفند خبر الاعتداء على رئيسها بمدينة مصراتة
  • عماد حسين: المواطن يريد أن يرى انتعاشة في المجال الاقتصادي والسياسي
  • رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب
  • “السايح” يشارك بندوة بعنوان “مرايا انتخابات المجالس البلدية”
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • «المواطن أولا» و«استكمال التنمية».. مطالب الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • مصلحة وخدمة المواطنين تأتي بالمقام الأول.. أول أيام محافظ الجيزة بديوان المحافظة (صور)
  • وزير الاعمار يقف حاجزاً بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.. وتحرك برلماني للاستضافة
  • تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء