صحيفة البلاد:
2024-10-05@13:43:40 GMT

تعزيز الأمن السيبراني للصناعات العسكرية

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

تعزيز الأمن السيبراني للصناعات العسكرية

البلاد – الرياض

نظمت المؤسسة العامة للصناعات العسكرية ممثلة بإدارة الأمن السيبراني، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ، جلسة توعوية في مسار “القادة”، برعاية من رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية المهندس محمد بن حمد الماضي، وحضور نائب محافظ الهيئة لقطاع الاتصال المؤسسي والتسويق علي بن هزاع المطيري، استهدفت فئة القيادات والمدراء التنفيذيين في المؤسسة، وذلك بمقر المؤسسة الرئيسي في الرياض.

واشتملت هذه الجلسة على عرض لمفاهيم عامة حول مخاطر الأمن السيبراني، وتوضيح أهميته على المستوى الوطني، فضلاً عن مهام ومسؤوليات الجهات والأفراد نحوه ضمن إطار ضوابط الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

يذكر أن المؤسسة تحرص على تعزيز ورفع مستوى وعي منسوبيها فيما يتعلق بالأمن السيبراني، ويأتي هذا التعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني باعتبارها الجهة المختصة بكل ما يتعلق به في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حمايةً للمصالح الحيوية للمملكة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، وإعداد المعايير المهنية وتنفيذ الاختبارات القياسية ذات العلاقة، علاوة على تطوير مؤشرات قياس الأداء الخاصة بالأمن السيبراني.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الصناعات العسكرية الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

"حماية المنافسة" يبحث مع وفد المفوضية الأوروبية تعزيز التعاون

استقبل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية برئاسة الدكتور/ محمود ممتاز؛ وفدًا رفيع المستوى من المفوضية الأوروبية برئاسة  أنيكا إريكسغارد - المدير العام للشؤون الاقتصادية والمالية بالمفوضية، وذلك بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

رافق الوفد ممثلون عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ترأسته الدكتورة سمر الأهدل - المشرف على قطاع التعاون الأوروبي، كما حضر اللقاء الأستاذة/ سارة عبد الحميد - رئيس مركز مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

جاءت الزيارة لاطلاع الوفد على التعديلات القانونية والإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لدعم جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والحياد التنافسي.

كما تم مناقشة آخر التطورات المتعلقة بتنفيذ قانون وسياسات المنافسة في مصر، كما تم استعراض الإستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في ذلك الشأن وتأثيرها الإيجابي على مستوى مصر في المؤشرات الاقتصادية العالمية، كما تم مناقشة سبل التعاون المشترك لتعزيز سياسات المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية.

مقالات مشابهة

  • "حماية المنافسة" يبحث مع وفد المفوضية الأوروبية تعزيز التعاون
  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • «الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • حزب الله: استهدفنا قاعدة سخنين للصناعات العسكرية في خليج عكا برشقة صاروخية
  • حزب الله يستهدف قاعدة سخنين للصناعات العسكرية في خليج عكا
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير الرياض يحضر انطلاقة المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • نيابة عن خادم الحرمين.. سمو ولي العهد مرحبًا بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني: المملكة قوة خير لصالح البشرية ورخاء الإنسان