كشف عضو لجنة التحكيم في تظاهرة 'سينمانا'، المخرج مراد بالشيخ، خلال استضافته في برنامج "موزاييك+"، الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، عن فيلم سينمائي كوميدي اجتماعي جديد له، وهو أوّل عمل يكون بإنتاج تونسي إيطالي مشترك، ومن المنتظر أن يكون جاهزا في عام 2024.

ويُشارك في هذا الفيلم كلّ جمال المدّاني وصلاح مصدّق.. وعدّة ممثّلين قدراء آخرين، وكشف مراد بالشيخ في هذا السياق، أنّ البطلة لم يسبق لها أن مثّلت في فيلم، وبالتالي ستكون مفاجأة للجمهور.

وأضاف مراد بالشيخ أنّ القدرة على السرد (الخرافة) في اندثار على كلّ المستويات، مشيرا إلى أنّ الدراما السينما التونسية تُعاني ضعف النصوص والسيناريوهات، مرجعا ذلك إلى إشكال في التكوين وعدم التمكّن من القواعد.

وفي هذا السياق، أكّد مراد بالشيخ أنّه لم يشدّ انتباهه في الأعوام الأخيرة، أيّ عمل فنّي تونسي، سواءً كان مسلسلا أو فيلما.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

تعاون مصري إيطالي لتطوير البنية التحتية والنقل المستدام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الفريق كامل الوزي وزير النقل وسفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلي كواروني مذكرتي تفاهم في مجالات التدريب الفني والمهني للميكاترونكس والطب الحيوي وذلك خلال مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر الذي يُعقد حاليًا في القاهرة، وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. 
 وخلال مراسم التوقيع، أعلن السفير الإيطالي عن إطلاق مبادرات هامة في مجال البنية التحتية والنقل المستدام، وفقًا لخطة ماتي لأفريقيا.

ووقعت شركة Arsenale S.p.A الإيطالية مع هيئة سكك حديد مصر اتفاقية لإنشاء أول قطار سياحي فاخر مصنوع في إيطاليا، والذي سيعمل بين القاهرة وأسوان بدءًا من عام 2027. القطار، الذي يحمل اسم "حارس النيل"، يتسع لـ 80 راكبًا عبر 40 كابينة فاخرة، ويعد خطوة مهمة لتعزيز السياحة الفاخرة والتعاون بين البلدين.

كما أبرمت شركة Mermec S.p.A الإيطالية مع هيئة سكك حديد مصر عقدًا بقيمة 130 مليون يورو لتطوير نظام إشارات السكك الحديدية على خط "الفردان - بئر العبد/بالوظة - ميناء شرق بورسعيد"، بهدف تحسين السلامة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقامت مؤسسة SACE الإيطالية بتوقيع مذكرتي تفاهم مع وزارة النقل المصرية والبنك التجاري الدولي (CIB) لدعم مشروعات النقل البيئي بقيمة إجمالية تبلغ 920 مليون يورو.

وأخيرًا، وقعت شركة Movyon الإيطالية مذكرة تفاهم مع شركة السويدي لتطوير وسائل نقل ذكية ومستدامة، تشمل إنشاء شركة جديدة لإدارة صيانة وتشغيل أنظمة النقل الذكي على الطرق المصرية.

صرح سفير إيطاليا بالقاهرة، ميكيلي كواروني، أن هذه المشروعات تعكس التزام إيطاليا بدعم تطوير البنية التحتية المصرية وتعزيز الاستدامة البيئية والابتكار التكنولوجي، في إطار خطة ماتي التي أطلقتها رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • طلائع الجيش ضد الأهلي.. السولية يضاعف النتيجة للأحمر بهدف كوميدي «فيديو»
  • صراع برتغالي إيطالي لتدريب الاتحاد السعودي خلفًا لـ جاياردو
  • تفاصيل حريق داخل مول بارك ستريت بالشيخ زايد
  • السياق اليمني لعيد الغدير
  • سارة مراد: طليقي طعني بظهري وقف أمام القاضي وقال أم غير صالحة .. فيديو
  • تعاون مصري إيطالي لتطوير البنية التحتية والنقل المستدام
  • مسؤول تونسي يكشف عن التداعيات الاقتصادية على الاقتصاد التونسي بعد إغلاق معبر رأس جدير
  • سارة مراد: أهلي شعروا بالصدمة من طلاقي..فيديو
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)