أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة عبدالملك بن كايد القاسمي: معرض «الصيد والفروسية» يصون التراث فيصل بن سلطان القاسمي يشيد بمستوى المشاركات في معرض الصيد والفروسية

استقطب جناح جمعية الإمارات للخيول العربية، المشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023، عدداً كبيراً من جمهور الملاك والمهتمين للتعرف على الخيل العربية ومستلزماتها.


وقالت لولوة المنصوري، نائب رئيس الخدمات المساندة بالإنابة في جمعية الإمارات للخيول العربية: «إن الجمعية هي جهة رسمية لتوثيق وتسجيل الخيل العربية، وتقدم 13 خدمة لدعم ملاك الخيل العربية محلياً ودولياً، وبالإضافة إلى عملها على تسجيل وتوثيق الخيل، تدعم الجمعية أيضا البطولات والفعاليات الخاصة بالخيل العربية».
وأضافت: «إن جناح الجمعية بالمعرض يضم مشاركات خارجية ومحلية لبيع معدات الخيل، وعرض منتجات الخيل العربية بجانب مشاركة شركات وطنية لدعم المشاريع الوطنية، إضافة إلى الرسامين المهتمين برسم الخيل العربية». وذكرت أن الجمعية قدمت أيضاً على منصة الاستدامة في المعرض عدداً من المحاضرات تناولت الخدمات التي تقدمها الجمعية وأنماط ركوب الخيل التقليدية والحديثة وتجهيز الفرس للإكثار والإنتاج وخوض البطولات العربية وجهود العلماء العرب في تعقب سلالات الخيول على مدى 14 قرناً والخيول في الصحراء والبرية.
وأشارت المنصوري إلى أن الجمعية شاركت أيضاً بمسابقة العارض الإماراتي، والتي تركز على معاملة الفارس للخيل وهندام العارض الإماراتي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الإمارات للخيول العربية معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الخیل العربیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية

اختتمت مساء الجمعة منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عاماً، التي تحتضنها محافظة الطائف.

فقد انتهى اللقاء الأول بين منتخبي العراق وألبانيا، التي أقيمت على ملعب نادي عكاظ بالتعادل الإيجابي 1-1، سجل لمنتخب العراق اللاعب حسين عدنان عند الدقيقة 57، فيما سجل اللاعب فلافيو سليماني هدف التعادل لمنتخب ألبانيا.

وفي الجهة المقابلة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية تقاسم منتخبي البحرين وفلسطين نقاط المباراة بتعادلٍ إيجابي بهدف لكل منهما، فقد افتتح التسجيل منتخب فلسطين عن طريق اللاعب صهيب علي عند الدقيقة 32، ثم أتى هدف التعادل لصالح البحرين عن طريق اللاعب سامي عوضي عند الدقيقة 62.

اقرأ أيضاًالرياضة200 لاعب ولاعبة يفتتحون البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض

فيما حقق منتخب الإمارات فوزه الثاني في البطولة أمام منتخب سوريا على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بثلاثية نظيفة، افتتح التسجيل حازم عباس عند الدقيقة 22، وأضاف الهدف الثاني اللاعب محمد المنصوري عند الدقيقة 28، وأخيراً عيد الحمادي يضيف الهدف الثالث للامارات عند الدقيقة 78، وبهذه النتيجة يتأهل رسميّاً المنتخب الإماراتي إلى الدور نصف النهائي.

وفي الجهة المقابلة حقق منتخب الأردن فوزاً ثميناً أمام شقيقه منتخب لبنان على ملعب نادي عكاظ بثنائية نظيفة، جاءت عن طريق اللاعب إبراهيم صبرة؛ ليصل الأردن إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثانية.

مقالات مشابهة

  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • بالصور.. أحدث ظهور للإعلامي توفيق عكاشة وزوجته حياة الدرديري
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • نجاح كبير للبطولة الـ6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • الإخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (١)
  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • حروب إقليمية في المنطقة العربية.. توقعات مثيرة لـ العرافة ليلى عبد اللطيف (فيديو)