أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مشاركات خليجية وعربية في «الصيد والفروسية» عبدالملك بن كايد القاسمي: معرض «الصيد والفروسية» يصون التراث

قدمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي استشارات طبية وبيطرية في صحة وسلامة ورعاية الخيول والكلاب لأول مرة في منصتها بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023م، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر الجاري.


وشهدت المنصة إقبالاً كبيراً من الزوار والمهتمين وهواة تربية الخيول والكلاب وقدموا استفساراتهم حول الوجبات الصحية والأغذية للخيول ولمختلف أعمار الكلاب والوقاية من الأمراض الشائعة في فترة الصيف.
وقدم فريق الأطباء البيطريين والذي ضم طبيباً بيطرياً ظبية خليفة القبيسي والطبيب بيطري محمود لاشين إجابات شافية حول أهم الأمراض والمشاكل الصحية التي تصيب الخيول وطرق علاجها وكيفية التعامل معها إضافة إلى التغذية السليمة وأهم الفيتامينات الخاصة بصحة الخيول وكيفية العناية بقوائم وحوافر الخيول والتوعية بأهمية التطعيمات السنوية وتعريفهم بالمعدات والأجهزة المستخدمة في التشخيص.
وأعرب الزوار عن إعجابهم الشديد باللياقة الصحية والجسمانية للخيول المشاركة من إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي ومستوى تدريبها العالي والأساليب المتبعة في الاهتمام بصحتها وتغذيتها والأجهزة الحديثة المستخدمة في تشخيص الأمراض والإصابات بالعيادة البيطرية، كما تابعوا الاهتمام برعاية الكلاب البوليسية وصحتها وغذائها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية

احتفلت شرطة أبوظبي بتخريج 24 منتسباً بدورتين الأولى حول “مهارات المطاردة المرورية الميدانية” والثانية حول مهارات قيادة الدراجات النارية والتي عقدهما فرع التدريب المروري في معهد العدالة الجنائية بمدينة العين التابع لإدارة المعاهد الشرطية بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية .
وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير اكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية حرص شرطة أبوظبي على تأهيل وتطوير منتسبيها ضمن الخطط التدريبية السنوية بأحدث المعارف والتطبيقات، بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم الخبرات والمعارف التخصصية، مشيراً إلى أهمية دعم الجانب النظري بالتدريب للقيام بمهامهم الموكلة إليهم والحفاظ على المكتسبات الوطنية وتعزيز مسيرة الأمن والسلامة العامة.
وحضر التخريج العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي والمقدم محمد يوسف الحمادي مدير معهد العدالة الجنائية والنقيب مروان أحمد الحمادي ضابط الدوريات الأمنية للاستجابة وعدد من الضباط والأفراد .
وأوضح محمد سعيد النعيمي مدير فرع التدريب المروري /العين بأنه تم تأهيل المنتسبين على رفع الكفاءة الميدانية ضمن مهام العمل في المرور والدوريات الأمنية .
وتلقى أفراد الدوريات تدريبات لاستخدام الفنون التكتيكية ومهارات التجاوب مع الأحداث الأمنية بمختلف أشكالها لرفع جاهزيتهم في التعامل مع كافة أشكال الجريمة والمخالفات المرورية.
ونفذ الخريجين سيناريو واقعي مميز في كيفية التصدي لأحد المخالفين يقود سيارته بتهور ورفضه لإتباع التعليمات وقواعد السلامة بالتعاون مع هيئة ابوظبي للدفاع المدني ، مديرية شرطة العين ، إدارة العمليات المركزية، إدارة المهام الخاصة ، إدارة الاسلحة والمتفجرات ، مركز القيادة والتحكم( العين) وإدارة طيران شرطة أبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني k9، ضمن إطار إيجاد حلول لمختلف التحديات التي يمكن أن تواجههم في مسيرتهم الشرطية.


مقالات مشابهة

  • منصة «ملفي» تربط المنشآت الصحية في أبوظبي بنظام تبادل الصور الإشعاعية
  • شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • كوادر شرطة أبوظبي الهندسية.. كفاءات تواكب النهضة العمرانية
  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية