شاركت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية مقطع فيديو يظهر خدماتها وهي تساعد في إجلاء السكان المسنين من منازلهم المدمرة في بلدة أوريكيف في منطقة زابوريجيا يوم الإثنين.

وتقع أوريكيف في الجزء الجنوبي من أوكرانيا بالقرب من خط المواجهة، وتتعرض لقصف مستمر من القوات الروسية، لذلك يتدخل رجال الإنقاذ باستمرار لإزالة الأنقاض وتلبية احتياجات السكان المتضررين.

اعلان

وفي الأيام الأخيرة أعلن الجيش الأوكراني أنه يحقق "تقدماً نوعياً" في هجومه المضاد لاستعادة الأراضي في منطقة زابورجيا الجنوبية.

زيلينسكي: القوات الأوكرانية "تتقدم" في هجومها المضادلماذا أقال زيلينسكي وزير دفاعه ريزنيكوف؟زيلينسكي يزور دونيتسك وبوتين يؤكد أن هجوم أوكرانيا المضاد "فشل"

وأعلنت الرئاسة الأوكرانية أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زار خط المواجهة بالقرب من باخموت في شرق أوكرانيا يوم الثلاثاء. 

وقالت الرئاسة في بيان إن فولوديمير زيلينسكي زار الألوية التي تنفذ أعمالا هجومية في منطقة باخموت.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الحظر الإسرائيلي على الصادرات يوجه ضربة موجعة لاقتصاد غزة رغم الحظر.. طالبات يرتدين العباءة في أول أيام العام الدراسي في فرنسا شاهد: سكان أوديسا الأوكرانية يتحدون الحرب ويستمتعون بمياه البحر ورماله الدافئة طوارئ قصف الحرب الروسية الأوكرانية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي إسبانيا محكمة فلاديمير بوتين روسيا الصين فرنسا فيضانات - سيول أمطار تغير المناخ Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاتحاد الأوروبي إسبانيا محكمة فلاديمير بوتين روسيا الصين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوارئ قصف الحرب الروسية الأوكرانية الاتحاد الأوروبي إسبانيا محكمة فلاديمير بوتين روسيا الصين فرنسا فيضانات سيول أمطار تغير المناخ الاتحاد الأوروبي إسبانيا محكمة فلاديمير بوتين روسيا الصين فی منطقة

إقرأ أيضاً:

فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان


وزعت السفارة الفرنسية بيانا صادرا عن وزارة الخارجية الفرنسية جاء فيه أن "وزير أوروبا والشؤون الخارجية جان نويل بارو سلّم مساء الأحد في بيروت، وزير الصحة اللبناني 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية، نقلتها بالطائرة وزارة القوات المسلحة الفرنسية، للاستجابة لحالات الطوارئ  واحتياجات الطب العام، وخاصة طب الأطفال.

وأضاف البيان: "وقد مكنت هذه العملية من تقديم مركزين صحيين متنقلين لتقديم الرعاية لـ 1000 شخص مصابين بجروح خطيرة في المستشفيات اللبنانية. بالإضافة إلى ذلك، فإن 18 صندوق دواء قدمتها جمعية توليب ستمكن المنظمات غير الحكومية من إعادة تزويد خدمات الطوارئ وطب الأطفال والطب العام بالأدوية الأساسية".

وتابع: "وتشكر فرنسا الشركاء في هذه العملية المنفذة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. كما أعلن الوزير  جان نويل بارو  إطلاق مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 10 ملايين يورو لدعم عمل المنظمات الإنسانية على الارض، وعلى رأسها الصليب الأحمر اللبناني".

وختم:"وفي مواجهة تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله، تقف فرنسا إلى جانب لبنان وتظل ملتزمة بحماية المدنيين وأمن مواطنيها".

 

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • رئيس حكومة لبنان يقول إن بلاده تواجه واحدة من “أخطر المحطات” في تاريخها
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • رغم تجاوزه المتوسط العالمي.. معدل المسنين في تركيا الأقل أوروبيا
  • بوريل: نثمن جهود فرنسا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • فرنسا تسلم لبنان 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية