قال النائب العمدة عثمان عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي بمجلس النواب، إن الفترة الراهنة تشهد حالة من التحديات التي تواجهها مختلف الدول في ظل الأزمة الإقتصادية العالمية التي كان لها تأثيرا سلبيا علي حياة المواطنين، ولهذا توجد إجراءات وتحركات مستمرة من الدولة لدعمهم خاصة البسطاء.

 

 تحسين جودة الحياة المعيشية للفلاح

 

وأضاف “ عثمان ” فى تصريح لـ “ صدى البلد”، أن إطلاق البنك الزراعي المصرى، قرضاً جديداً للمساهمة في مصروفات التعليم لأبناء المزارعين، يعد من أهم إسهاماته في تحسين جودة الحياة المعيشية للفلاح وإزالة أي نوع من المعوقات أمامه سواء كانت مادية أو غيرها، قائلا “ خطوة إيجابية توضح مدى الاهتمام الذي يقدمه البنك للفلاحين”.

و لفت عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلي أن البنك الزراعي يطلق بشكل مستمر العديد من المبادرات التي تستهدف الإرتقاء والنهوض بمستوى المزارع سواء في حياته المعيشية أو ما يخص تحفيزه علي التنمية الزراعية ومضاعفة الإنتاج، فهناك تطور ملحوظ في الخدمات التي يقدمها البنك في ظل اتخاذه الشكل الإستثماري مع مراعاته للظروف الإجتماعية للمزارع.

وفي نهاية حديثه، أشاد بالطفرة التى حدثت في قيمة أسعار بيع المحاصيل حيث أصبحت مُرضية للفلاحين مقارنة بالسنوات السابقة، لافتا إلي أن المزارع يحظى بدعم كبير حاليا لا سيما في الصعيد.

نقيب الفلاحين يكشف أهم 10 طلبات للمزارعين قبل أيام من عيد الفلاح الـ71 الزراعة تكشف توجيهات الرئيس بدعم الفلاحين..وتؤكد: لن نرى أزمة في الأرز

وأعلن البنك الزراعي المصري عن إطلاق قرض شخصي للمساهمة في تغطية مصروفات التعليم لأبناء المزارعين بتمويل يصل إلى 10 آلاف جنيه، لدعم المزارعين ومساعدتهم على تحمل تكاليف مصروفات المدارس والجامعات لأبنائهم، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح وبدء العام الدراسي الجديد.

ويتيح قرض مصروفات التعليم تمويل المصاريف الدراسية ومستلزمات الدراسة لطلاب المدارس والجامعات من أبناء المزارعين الحائزين للأراضي الزراعية، حيث يتم احتساب القرض بواقع ٢٠٠٠ جنيه عن كل فدان ببطاقة الحيازة للمزارع، وذلك بحد أدنى 20٠٠ جنيه وحد أقصى ١٠ آلاف جنيه.

وتبلغ مدة التمويل 12 شهراً، ويتيح البنك للعميل مرونة في دورية السداد حسب اختيار العميل، حيث يمكن سداد القرض على أقساط شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية للتيسير على المزارعين، بالإضافة إلى منح العميل وثيقة تأمين حياة مجانية خلال فترة القرض. 

 

وصرح علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري بأنه سيتم إطلاق القرض من خلال جميع فروع البنك بالمحافظات في مختلف أنحاء الجمهورية ليستفيد جميع المزارعين من التمويل الجديد، وذلك في إطار حرص البنك الزراعي المصري على دعم ومساندة جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة المزارعين وتحقيق التنمية في الريف المصري، وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفلاح مصروفات التعليم تمويل المزارعين القرض مصروفات التعلیم البنک الزراعی

إقرأ أيضاً:

التعليم تحدد موعد تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية

القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد دفع القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية للعام الدراسي الحالي، وطريقة السداد.

موعد تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية لكافة صفوف المراحل التعليمية، بداية من الأسبوع الجاري.

موعد دفع القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية طريقة سداد المصروفات الدراسية للمدارس الرسمية 2025

أشارت الوزارة إلى أنه يتم سداد المصروفات الدراسية للمدارس الرسمية 2024، لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بموجب الرقم القومي للطالب، ويتم سدادها عن طريق:

- مكاتب البريد باستخدام الرقم القومي للطالب في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

- إمكانية سداد المصروفات الدراسية من خلال منافذ التحصيل والدفع الإلكتروني، منها: «مصاري - آمان - فورى - غيرها من منافذ الدفع الرسمية».

- يتم السداد في منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها من خلال أكواد دفع محددة لصالح سداد المصروفات المدرسية.

موعد دفع القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية قيمة القسط الأول من المصروفات الدراسية 2024

يتم سداد القسط الأول من أقساط المصروفات الدراسية، من أول شهر أكتوبر المقبل 2024

- القسط الأول من المصروفات الدراسية من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الأول الإعدادي بــــ 244.60 جنيه.

- القسط الأول من المصروفات الدراسية للصفان الثاني الإعدادي والثالث الإعدادي بــــ 170.60 جنيه.

- القسط الأول من المصروفات الدراسية للصف الأول الثانوي العام بــــ 412.60 جنيه.

- القسط الأول من المصروفات الدراسية للصفان الثاني والثالث الثانوي العام بــــ 400.60 جنيه.

- القسط الأول من المصروفات الدراسية للصف الأول الثانوي والفني بكل أنواعه وأنظمته بــــ 185.60 جنيه.

- القسط الأول من المصروفات الدراسية لباقي صفوف التعليم الثانوي الفني من الصف الثاني الثانوي الفني بكل أنواعه وأنظمته «3-5 سنوات» بــــ 170.60 جنيه.

انطلاق الدراسة بالعام الجديد

والجدير بالذكر أن الدراسة بالعام الدراسي الجديد انطلقت من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري، لكافة المدارس الحكومية والخاصة والرسمية، طبقًا للمواعيد المعلنة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2024-2025.

اقرأ أيضاًموعد دفع أول أقساط المصروفات المدرسية 2024

تبدأ أكتوبر المقبل.. مواعيد سداد أقساط مصروفات المدارس الحكومية

3 أقساط.. وزارة التعليم تعلن مصروفات المدارس في العام الجديد والفئات المعفاة

مقالات مشابهة

  • البنك الزراعي يوقع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات لتمويل الزراعات التعاقدية
  • وزير التعليم يوجه بضرورة الاهتمام بالواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • تصل إلى 19 ألف جنيهًا.. أسعار تذاكر حفل أحمد سعد في دبي
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • «التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه
  • التعليم تحدد موعد تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية
  • مواطنون في عدن يشكون من صرف مساعدات مالية بفئة 100 ريال غير مقبولة في الأسواق
  • نفاذ الفئة الأولى والثانية من تذاكر حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير
  • «شعبة المحمول» تكشف أسعار أرخص الموبايلات في 2024: تبدأ من 3800 جنيه