صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@10:58:53 GMT

تفاهم بين «نيويورك أبوظبي» و«مبادلة»

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

أبوظبي(الاتحاد)

أخبار ذات صلة «معاً»: فرص للتطوع في الأماكن المغلقة جزيرة ياس.. باقة عروض وبرامج

وقّعت جامعة نيويورك أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة «مبادلة»، لتوسيع نطاق التعاون بين الطرفين في المشاريع ذات المصلحة المشتركة. تحدد المذكرة عدداً من مجالات التعاون بناء قابلية الجامعة البحثية، ومنها التعاون في الدراسات التي ينفذها طلاب الجامعة وأساتذتها، واحتمال تطوير برامج الأبحاث المتقدمة.

كما شملت المذكرة مقترح تأسيس مختبرات حديثة لدعم النشاطات التعليمية والبحثية ذات العلاقة بالطرفين.
وقالت مارييت ويسترمان، نائب رئيس الجامعة: «تعتمد هذه الاتفاقية مع مبادلة على علاقتنا القوية وطويلة الأمد، والتي أثمرت بالفعل العديد من المشاريع الناجحة والدعم القوي لبرامج الفنون العامة لدينا. وتسهم هذه الخطوة في تعزيز شراكتنا دعماً لمصالحتا المشتركة في تطوير الأبحاث وتوليد المعرفة التحولية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والعالم».
من جانبه، قال منصور الكتبي، ممثل «مبادلة» والمدير التنفيذي للخدمات الرقمية والمؤسسية في الشركة: «تعمل «مبادلة»على إدارة جميع المبادرات الخيرية والمجتمعية في الشركة، وتتعاون مع نظيراتها من أجل دفع عجلة التغيير الإيجابي في المجتمعات على مستوى دولة الإمارات وفي جميع أنحاء العالم. 
ويسر «مبادلة» إبرام شراكة مع جامعة نيويورك أبوظبي، التي تنسجم معنا في رؤيتنا الرامية لتطوير القطاع الأكاديمي في دولة الإمارات، وتزويد الكوادر الشبابية بالمهارات الأساسية للنجاح في منظومة الاقتصاد القائم على المعرفة في الدولة. وتتطلع «مبادلة» لرؤية نجاحات هؤلاء المبتكرين والرواد، وهم يوسّعون آفاقهم ومجالاتهم من خلال الإمكانات التي توفرها مثل هذه الشراكة». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة نيويورك أبوظبي أبوظبي مبادلة

إقرأ أيضاً:

العراق واسبانيا يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 1:06 م  بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعربت اسبانيا على لسان سفيرتها لدى بغداد إليثيا ريكو، اليوم الأربعاء، عن الرغبة في توقيع مذكرة تفاهم لعلاقة شراكة ثنائية جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني السفيرة الجديدة لمملكة إسبانيا لدى العراق إليثيا ريكو، وفقا لبيان صادر عن الحكومة العراقية.واشار السوداني إلى عمق العلاقات بين العراق وإسبانيا، التي تستند إلى إرث طويل من التعاون والشراكات الثنائية، وجرى تتويجها بزيارة رئيس وزراء إسبانيا إلى العراق في كانون الأول من العام الماضي.وأكد على ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف العدوان الصهيوني المستمر على لبنان وغزة، الذي يهدد باتساع الصراع في جميع أنحاء المنطقة، من جانبها، أكدت ريكو رغبة بلادها بتوقيع مذكرة تفاهم من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية، بعدما شاركت إسبانيا ضمن التحالف الذي تشكل عام 2014 لمقاتلة داعش.

مقالات مشابهة

  • توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) لصقل المهارات المهنية للمواطنين الإماراتيين
  • "أبوظبي للغة العربية" يوقّع مذكّرة تفاهم مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية"
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • العراق واسبانيا يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج
  • مركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية”
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • مذكرة تفاهم بين”الإمارات للدواء” ووزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية
  • نتائج مشاركة مصر بأسبوع المناخ نيويورك.. مواجهة ارتفاع منسوب سطح البحر
  • إدانة خليجية لاستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم والخارجية السودانية ترد على أبوظبي