صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@05:41:27 GMT

100 فعالية ومعرض بـ«دبي التجاري العالمي»

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت مبارك: سلطان النيادي قدوة الأجيال 7000 مستفيد من محاضرات شرطة دبي لموظفي الدوائر الحكومية

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، أمس، عن أجندة فعاليات الربع الأخير من هذا العام، والتي تضم أكثر من 100 فعالية تجارية واستهلاكية تغطي قطاعات حيوية تشمل التكنولوجيا والاستدامة والأغذية والمشروبات والرعاية الصحية والاقتصاد الأخضر وغيرها.


وقال ماهر عبدالكريم جلفار نائب الرئيس التنفيذي في مركز دبي التجاري العالمي: «يؤدي المركز دوراً محورياً في تعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية ووجهة رائدة لقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. وعاماً بعد عام نشهد نمواً ملحوظاً للفعاليات والمعارض الرئيسية مثل معرض «جيتكس جلوبال» ومعرض «عرب لاب+» ومعرض «الخمسة الكبار» والمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية وغيرها..ولا شك أن موسم فعاليات نهاية العام سيوفر فرصاً فريدة لجميع الشركات العارضة والمشاركين ومجتمعات الأعمال لتعزيز التواصل والتعاون المثمر، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى الأسواق العالمية وتعزيز تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى الإمارة والمساهمة بشكل فعال في النمو المستمر لدبي كوجهة عالمية رائدة لسياحية الأعمال، تماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية D33».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز دبي التجاري العالمي دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

«التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الوزير المفوض يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن مصر تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع دول الاتحاد الأوروبي بنحو 10% إلى 35.9 مليار يورو في 2024، مقارنة بنحو  32.6 مليار يورو في 2023.

وأضاف الواثق بالله، على هامش مؤتمر "الاستثمار المصري الأوروبي"، أن "قيمة الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي بلغت 11.5 مليار يورو خلال العام الماضي، من بينها 8.6 مليار يورو صادرات مصرية غير بترولية، بينما بلغت قيمة الواردات 21.1 مليار يورو".

وأشار رئيس الجهاز إلى أن مصر تتوقع تحسن صادراتها إلى دول الاتحاد الأوربي في 2024، بدعم من استقرار سعر الصرف وزيادة السيولة الدولارية وحل المشاكل العالقة الخاصة باستيراد السلع الوسيطة للقطاع الصناعي.


وتابع أن إيطاليا تتصدر دول الاتحاد الأوروبي الأكثر استيراداً للمنتجات المصرية بنحو 22.83% من إجمالي الصادرات المصرية، ثم إسبانيا بنسبة 12.9%، واليونان بـ 12.3%، تليها ألمانيا بـ 9.7%، وهولندا بواقع 9.6%.

وأوضح رئيس جهاز التمثيل التجاري أن الأسمدة والحديد والصلب والمنتجات البلاستيكية والأجهزة الكهربائية هي الهيكل الرئيسي للصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية
  • منطقة “ورنر برذرز”.. تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م
  • برامج وفعاليات رياضية وشبابية متنوعة في خريف ظفار
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • دبي المالي العالمي يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد DIFC Square
  • كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة
  • “دبي المالي العالمي” يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد “DIFC Square”
  • «التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي
  • منطقة “ورنر برذرز” تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م
  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين