صحيفة الخليج:
2024-09-18@23:36:42 GMT

«بيت الخير» تحتفي باليوم الدولي للعمل الخيري

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

«بيت الخير» تحتفي باليوم الدولي للعمل الخيري

احتفت جمعية «بيت الخير» باليوم الدولي للعمل الخيري الذي يصادف 5 سبتمبر من كل عام، بالتعاون مع «أبيلا وشركاه»، التي قدّمت كعكة للجمعية، تقديراً لدورها الفاعل في دعم العمل الخيري داخل الدولة.

وحضر الاحتفالية، عابدين طاهر العوضي مدير عام الجمعية، وسعيد مبارك المزروعي نائب المدير العام، وهند سعيد المزروعي مديرة علاقات المتعاملين في أبيلا وشركاه، وموزة الشامسي، رئيسة قسم العلاقات العامة وإسعاد المتعاملين في بيت الخير، وعدد من المسؤولين والموظفين في الجمعية.

وقال عابدين العوضي، إن حجم المساعدات الخيرية والإنسانية لدولة الإمارات، أهلها لاعتلاء المراكز المتقدمة والأولى عالمياً في العطاء الإنساني، ولا شك في أن ذلك لم يكن يحدث سوى بالجهود الإنسانية المتواصلة التي تبذلها قيادة الدولة الرشيدة، والأنشطة والفعاليات التي تعزز وترسخ ثقافة العمل الخيري والخدمة المجتمعية.

ونقلت هند المزروعي، تحيات عبدالكريم حناوي، المدير التنفيذي لشركة أبيلا وشركاه، وأشادت بالمشاريع والمبادرات الإنسانية للجمعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بيت الخير

إقرأ أيضاً:

"حكايات مع د. فاطمة حمد المزروعي".. برنامج يحمل قيمة إنسانية ويواكب العصر

في خطوة مواكبة للتقدم التكنولوجي المتسارع، تقدّم الأديبة والناشرة الإماراتية الدكتورة فاطمة حمد المزروعي برنامجاً أسبوعياً بعنوان "حكايات مع د. فاطمة حمد المزروعي"، عبر فضاء موقع 24 الإخباري في أبوظبي.

وتم بث 3 حلقات من البرنامج حتى الآن، وحملت العناوين التالية: "الإمبراطور المخادع، الفتاة المتعبة، الفتاة الدجاجة"، ولا شك أن البرنامج يمثل إضافة نوعية لجهود وإنجازات ابنة الإمارات الدكتورة فاطمة حمد المزروعي، وإلى مسيرتها الحافلة، في حقل الثقافة والأدب والنشر والإبداع، ويعتبر مساهمة قيّمة في زيادة المحتوى العربي الهادف على  شبكة الإنترنت.
وفي تصريح خاص لـ24، قالت الأديبة والناشرة الدكتورة فاطمة حمد المزروعي، إن برنامج "حكايات مع د. فاطمة حمد المزروعي" عبارة عن مجموعة من القصص الشعبية والعالمية المهمة، والتي تحمل قيمة إنسانية، وتترك مغزى وعبرة في نفس المتلقي.
 وفي إطار ردها على احتمالية تقديم جميع ما أصدرته من أعمال للأطفال، بما فيها ثلاثية الشيخ زايد عبر هذا البرنامج، قالت الدكتورة فاطمة حمد المزروعي: "ليس لدي نية لتحويل ما كتبته من قصص للأطفال لتقديمه عبر البرنامج، لأن كل إصدار له هدف معين، تلك كانت قصصاً ورقية، وهذا برنامج مختلف"، معبرة عن سعادتها بالتعاون مع موقع 24 الإخباري في أبوظبي.
وبالنسبة للفئة العمرية، التي يستهدفها البرنامج، أوضحت أن الحكايات موجهة للجميع، من عمر 12 عاماً وما فوق"، كما يتناسب البرنامج مع العصر، فالإنسان أصبح يميل للأشياء المفيدة، وقد حرصنا على توظيف التقنيات الحديثة، والاستفادة من فكرة البرامج.
وأكدت الدكتورة فاطمة حمد المزروعي: "أن البرنامج يساعد الأطفال وينمي لديهم حب المعرفة وقراءة القصص، فالجميع يحب القصص كباراً وصغاراً، خاصة عندما تكون موجزة تقدم بشكل كبسولة مكثفة وقصيرة، توصل لهم العبرة".
وبناءً على طلب عدد من الأطفال، ممن لديهم ضعف في اللغة العربية، بأن يرافق البرنامج ترجمة باللغة الإنجليزية، يتم عرضها مكتوبة أثناء بث حلقة البرنامج، قالت الدكتورة فاطمة حمد المزروعي: "لا بأس مستقبلاً.. سنحاول تقديم ترجمة باللغة الإنجليزية للقصة ترافق عرضها".

 

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • "حكايات مع د. فاطمة حمد المزروعي".. برنامج يحمل قيمة إنسانية ويواكب العصر
  • رودي جاليت: هييرو المدير الرياضي للنصر يرفض تدريب ‎بيولي للعالمي .. فيديو
  • الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • لماذا استفزت كلمة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد التونسيين؟ (شاهد)
  • مسلسلات رمضان 2025.. لوسي تشارك في «فهد البطل» مع أحمد العوضي
  • امطار الخير في اربد هذا الصباح / فيديو
  • والي بركاء يزور فريق بركاء الخيري و"جمعية المرأة"
  • الخير هنأ بذكرى المولد النبوي