صحيفة الاتحاد:
2024-12-22@01:22:46 GMT

ركن الفنون يزيِّن «الصيد والفروسية»

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

لكبيرة التونسي (أبوظبي)
تفاعل جميل يحدثه «ركن الفنون» في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي ينظمه نادي صقّاري الإمارات في دورته الـ 20 حتى 8 سبتمبر الجاري تحت شعار «استدامة وتراث.. بروحٍ مُتجدّدة». وهنا يتحدث الفنانون الكبار والشباب لغة الجمال والذوق الراقي، بين الجداريات والفنون التشكيلية والرسم باستخدام مختلف الخامات والأدوات.

وهنا منطقة نابضة بالحياة تحتوي على أعمال ثرية تتمحور حول الصيد والفروسية والعادات والتقاليد الإماراتية، وتناقش مختلف الأفكار الإبداعية. 
وأكد فنانون شباب مشاركون في المعرض أن الحدث فتح لهم نافذة على الزوار، وساهم في التعريف بإبداعاتهم، وأتاح للمهتمين بالفنون والثقافة فرصة التواصل وتبادل الخبرات والاطلاع على الكثير من الأفكار الفنية، وسط أجواء إيجابية ترتقي إلى طموح الفعالية الدولية التي تستقطب سنوياً آلاف الزوار وتسجل حضوراً بارزاً على قائمة المعارض العالمية.

إبداعات 
بشاير علي تشارك بـ 3 لوحات ضمن جناح أكاديمية الفجيرة التي تقدم 154 عملاً مميزاً للجمهور، وتسجل أول مشاركة لها في «الصيد والفروسية» حيث تعرض أفكارها التي تعكس جمالية الموروث الإماراتي. وتحاول إظهار ما تتمتع به من مواهب في الرسم والتصميم، وتدمج بين فن التصوير والرسم وتستخدم مشغولات يدوية وأكسسوارات تضفي لمسة خاصة على أعمالها. 
وذكرت بشاير التي تنتسب إلى أكاديمية الفجيرة منذ 4 سنوات، أن الأكاديمية ساعدتها كثيراً على صقل مهاراتها وأكسبتها تجربة كبيرة، لاسيما أنها تسمح لها بالاطلاع على تجارب أخرى عالمية تستقي منها ما يناسبها وتوظفه بطريقتها الخاصة. ومن أعمالها المميزة لوحة «الحاضر والماضي» التي يظهر فيها برج خليفة والنخيل ونساء يرتدين الزي الإماراتي التراثي، استخدمت فيها فن الكولاج. وهي تعمل على تصوير أبطال أعمالها مثل جدتها وأختها، ثم تضعهم ضمن إطار اللوحة، وتعمل عليها بالألوان والأكسسوارات وتطعمها بالمشغولات التراثية اليدوية كالخوص والأقمشة القديمة.

تميز
لوجين إبراهيم العنتلي، طالبة في الصف العاشر، تشارك بلوحة مميزة ضمن جناح أكاديمية الفنون الجميلة، أكدت أن المعرض أتاح لها فرصة التواصل مع العديد من الفنانين الشباب والكبار، لافتة إلى أنها بدأت ترسم وهي صغيرة، والتحقت بالأكاديمية لتطوير موهبتها، بينما تحب تجسيد الأعمال الغامضة لتترك للجمهور حرية تفسيرها من أجل إحداث التفاعل مع المتلقي، وتركز في أعمالها على الموروث الإماراتي وتاريخ المنطقة، وجانب من العادات والتقاليد الاجتماعية، كما ترسم الشخصيات والمباني التاريخية والطبيعة والبحر.

أخبار ذات صلة جزيرة ياس.. باقة عروض وبرامج «حمدان بن محمد للتصوير» تطلق مجلة «هيبا»

إيمان محمد القباطي فنانة ومهندسة معدات طبية، مارست الفن منذ عام 2017، ترسم بالصلصال الحراري، وشاركت في العديد من الدورات. أكدت أنها من خلال مشاركتها في المعرض تفاعلت مع عدة تجارب مثل إبداعات الخط العربي، ما أعطاها الدافع للعمل أكثر، حيث تتنوع أعمالها بين رسم البحر والطبيعة والشخصيات والخيول. 

الجواد الأصيل
استقطب جناح الرسامين أعمالاً كثيرة لكبار الفنانين، واتخذ من الخيول العربية صورة له، إلى جانب الصقور ورحلات القنص والعادات والتقاليد والطبيعة والتاريخ. ومن المشاركين الفنانة ابتسام أبو عنان، حاصلة على مرتبة الشرف من أكاديمية الفنون الجميلة بالدار البيضاء بالمغرب عام 1986، تشغل منصب رئيسة نادي «زيرفاس للفنون في أبوظبي والمغرب – الاتحاد العالمي لنوادي زيرفاس ونادي اليونسكو»، وتساهم بانتظام كمنظمة ومشاركة في المعارض الدولية للخيول وللصيد والفروسية. تعرض ابتسام مجموعة من اللوحات الفنية حول الفرس، وتشكل حالة متفردة من الجمال تجسدها عبر ريشتها التي تلتقط أدق حركات الفرس لتأتي مفعمة بالمشاعر، وتركز على الجواد لما يمثله من شجاعة وشموخ وكبرياء، مؤكدة أنها حريصة على التجديد بما يبهر الجمهور.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية المعرض الدولي للصيد والفروسية معرض أبوظبي للصيد والفروسية معرض الصيد والفروسية الإمارات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

تعرف على فئات الضريبة المُستحقة على المشروعات الخاضعة لأحكام قانون الحوافز الضريبية

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، على المادة العاشرة من مشروع قانون بشأن بعض الحوافز والتيسيرات الضريبية للمشروعات التي لا يتجاوز رقم أعمالها السنوي خمسة عشر مليون جنيه، التي تحدد الضريبة على الدخل المستحقة على المشروعات الخاضعة لأحكام هذا القانون.

 

وجاء نص المادة العاشرة بعد موافقة اللجنة كالتالي:


"تعد الضريبة على الدخل المستحقة على المشروعات الخاضعة لأحكام هذا القانون على النحو الآتي:

 

1- ألف جنيه سنويًا للمشروعات التي يقل حجم أعمالها السنوي عن مائتين وخمسين ألف جنيه.

 

2- ألفان وخمسمائة جنيه سنويًا للمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها السنوي مائتين وخمسين ألف جنبه ويقل عن خمسمائة ألف جنيه.

 

3 - خمسة آلاف جنيه للمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها السنوى خمسمائة ألف جنيه ويقل عن مليون جنيه.

 

4- (0،5 %) من حجم الأعمال للمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها السنوى مليون جنيه ويقل عن مليوني جنيه.

 

5- (0،75 %) بالنسبة للمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها السنوى مليوني جنيه ويقل عن ثلاثة ملايين جنيه

 


6- (1 %) من حجم الأعمال بالنسبة للمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها السنوي ثلاثة ملايين جنيه ويقل عن عشرة ملايين جنيه.

 

7- 1.5 % من حجم الأعمال للمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها السنوى عشرة ملايين جنيه ولا يجاوز خمسة عشر مليون جنيه.

 


وحال تجاوز رقم الأعمال السنوي للمشروع خمسة عشر مليون جنيه عن أي سنة خلال مدة خمس سنوات من تاريخ طلب الاستفادة من أحكام هذا القانون بنسبة لا تجاوز 20% ولمرة واحدة يستمر المشروع في الاستفادة من هذه الأحكام وفقًا لسعر الضريبة المقرر بالبند رقم (۷) من هذه المادة، فإذا تم تجاوز رقم الأعمال السنوي للمشروع هذه النسبة أو تكرار تحققها خلال المدة المذكورة تنتهي استفادة المشروع من أحكام هذا القانون من السنة التالية.

 

 

مقالات مشابهة

  • «عقيلة صالح» يلتقي رئيس هيئة الصيد البري
  • الثلوج ترسم لوحة بيضاء ناصعة على جبل كورك في أربيل (صور)
  • هنا الزاهد ترد على شائعات زواجها وتكشف جديد أعمالها
  • الصيد التقليدي الضواغي في ولاية صحم
  • تفاصيل الحوافز الضريبية للمشروعات البالغ حجم أعمالها 15 مليون جنيه
  • 7 شرائح.. إجمالي الضريبة على مشروعات الـ 15 مليون جنيه
  • تعرف على فئات الضريبة المُستحقة على المشروعات الخاضعة لأحكام قانون الحوافز الضريبية
  • قمة مجموعة الثماني الإسلامية تبدأ أعمالها في القاهرة
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك وبتوجيهات من فاطمة بنت هزاع بن زايد.. النسخة الـ 12 من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز تعقد فعالياتها في أبوظبي
  • "سدايا" ترسم مستقبل البيانات والذكاء الاصطناعي المدعوم بالعربية