علق الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين على صورة النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في المتحف البريطاني أمام تمثال لـ"رمسيس الثاني، مؤكدا أن الصورة المتداولة لصلاح رسالة دعم منه، دون أن يتكلم أو يكتب وكأنه بيوجه رسالة للعالم هذا جدي رمسيس الثاني أشهر ملوك الأرض، انه  الفرعون المصري المسروق في.

المتحف البريطاني.


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية انجي أنور ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية etc أن صلاح عندما فاز صلاح في "البرنامج" الإنجليزي وحصل على الحذاء الذهبي تم أخذ الحذاء ووضعه مع التمثال من خلال الشركة الراعية،  ووقتها اعترضنا لان التمثال يخص جدنا الملك رمسيس الثاني أشهر ملوك الأرض، الملك رمسيس عندما ذهب إلي فرنسا سنة ٧١ عشان يتعالج، عملوه معاملة ملك مصري متوفي لما نزل في المطار ضربوا واحد وعشرين طلقة واستقبلوه استقبال رئاسي  اتعالج وضل هناك.

 

 وقال شاكر إن تصوير محمد صلاح أمام هذا التمثال وكأنه يقول انه مش انا جزمتي اللي تتحط قدام هذا التمثال، وابتسامته بتقول بـ اعتذار لك يا جدي عما فعلوه بك،  كمان الصورة بتقول انتوا سرقتوا التمثال وانا من خلال صورتي بطالب ترجعوه وبالتالي كانت رسالة مهمة جدا جدا لان هذا المتحف الظالم الذي يضم اكتر من مئة وعشرة الف قطعة اثار مصري نريد استرجاعها.

 

وعن إمكانية استراحة تلك الآثار قال إن تلك الآثار سرقت ولكنها خرجت بطريقة رسمية،  سرقة مشروعة لأنه لأسف خرجت في ظل قوانين دولية وقوانين محلية تحمي هذا الموضوع.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كبير الأثريين الدكتور مجدي شاكر محمد صلاح ليفربول رمسیس الثانی

إقرأ أيضاً:

رسائل شكر من وزراء الحكومة المصرية السابقين قبل توديع مناصبهم

 في لحظات من الفراق والتوديع، وقبل أن تُنهى فترة مناصبهم في الحكومة المصرية، قدّم عدد من الوزراء السابقين رسائل شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي ولرئيس الوزراء الجديد، الدكتور مصطفى مدبولي. 

تعكس هذه الرسائل الاعتزاز بالفترة التي قضوها في خدمة الوطن والشعب المصري، والتزامهم بالعمل والمسؤولية خلال فترة توليهم المناصب الوزارية المختلفة.

رسالة السفيرة سها جندي


تحدثت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن فترة عملها التي امتدت لمدة عامين، معبرة عن اعتزازها بخدمة الجاليات المصرية في الخارج وجهودها في تعزيز التواصل معهم.

 شكرت الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي على الثقة والفرصة التي منحوها إياها، وأشادت بفريق عمل وزارة الهجرة على جهودهم الدؤوبة.

رسالة الدكتور رضا حجازي


أعرب الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم السابق، عن شكره العميق لجميع العاملين في قطاع التعليم وتحديدًا في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. أشاد بالفرصة التي منحت له لتطوير النظام التعليمي في مصر، معبرًا عن تمنياته بالتوفيق للوزير الجديد وزملائه في المسيرة التعليمية.

 رسالة الدكتور مختار جمعة

من جانبه، أعرب الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، عن شكره لله عز وجل على فترة عمله وتوليه مسؤولية الأوقاف. أكد على أهمية العمل الجاد والإخلاص في خدمة الدين والوطن، متمنيًا التوفيق والنجاح للقيادة الحالية في قيادة مصر نحو مستقبل أفضل.

 

مقالات مشابهة

  • أيمن الكاشف يكشف عن رسالة محمد صلاح له.. ويؤكد: بعض اللاعبين تغضب مني
  • تحطيم تمثال لـالعذراء مريم في النمسا.. ما القصة؟
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • رسائل شكر من وزراء الحكومة المصرية السابقين قبل توديع مناصبهم
  • مخربون في النمسا يقطعون رأس تمثال للعذراء وهي تلد بالمسيح
  • "مفاجأة".. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية