كشفت الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي للأرصاد، تفاصيل حالة الطقس على مدار الأيام المقبلة، بعد موجة ارتفاع درجات الحرارة الأخيرة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 5-9-2023 في محافظة قنا.. حار نهارا تحذيرات من حالة الطقس.. موجة حارة جديدة في هذا الموعد (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، إن حالة الطقس شهدت ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة خلال الساعات الماضية بعد موجة تحسن في درجات الحرارة بداية الأسبوع الحالي.

موجة حارة جديدة

وأوضح في حديثه عن حالة الطقس أنه بداية من الغد تشهد محافظات الجمهورية ارتفاعًا في درجات الحرارة وتصل العظمى يومي الخميس والجمعة إلى 38 درجة مئوية على القاهرة.

وأضاف أن حالة الطقس خلال موجة الحرارة الجديدة لن تشهد نسبًا عالية من الرطوبة لكنها ستكون في الحدود المعتادة، إلا أن سرعات الرياح ستكون منخفضة بشكل كبير ما يسبب شعورًا بدرجات الحرارة والتي قد تصل إلى 40 درجة مئوية بالنسبة لدرجات الحرارة المحسوسة.

وأشار إلى أن المحافظات الشمالية في الجمهورية تشهد نسب رطوبة أعلى عن بقية محافظات الجمهورية نتيجة حالة الطقس والموجة الحالية، وفي المناطق الجنوبية ستصل العظمى إلى 45 درجة أو 46 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة الطقس طقس اليوم درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة حالة الطقس اليوم الأرصاد تحذر تفاصيل حالة الطقس درجات الحرارة المحسوسة درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)

قالت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن اليوم كان ذروة ارتفاع درجات الحرارة وشعر بها المواطنون حيث سجلت القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية.

ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل

وأضافت عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية خلال حوارها مع برنامج “مانشيت” المذاع عبر قناة “cbc”، مساء اليوم أنه سيحدث انخفاض طفيف وتدريجي في قيم درجات الحرارة بدءًا من الغد حتى يوم الأحد.


وأوضحت عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن فصل الصيف بدأ وبالتالى زيادة نسبة الرطوبة مما يجعل المواطنون يشعرون بدرجات حرارة أعلى من المسجلة بالفعل.

وتابعت منار غانم قائلا: "درجة الحرارة التى شعر بها المواطنون اليوم تجاوزت 42 درجة مئوية بسبب زيادة نسب الرطوبة".

وأكدت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من الاثنين القادم ستعاود درجات الحرارة للارتفاع وهو أمر غير طبيعى خلال هذا التوقيت من العام.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء.

حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.


انخفاض طفيف في الحرارة 
وأضافت الهيئة، اعتبارًا من غدًا الجمعة هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد حتى الثلاثاء المقبل.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالتالي:
القاهرة 39 27
بنها 39 26
كفر الشيخ 37 25
المنصورة 38 26
الزقازيق 38 26
طنطا 36 24
شرم الشيخ 39 30
الفيوم 39 24
بني سويف 40 25
الاقصر 42 29
أسوان 43 29
قنا 42 29
أسيوط 41 25
الوادي الجديد 43 26

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بهذه المناطق
  • بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024
  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة