تصاعدت أزمة الشاب الإنجليزي غادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد مع مدربه الهولندي إريك تن هاغ، والتي قد تفتح له في النهاية باب الرحيل عن النادي على طريقة زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبدأت الأزمة حينما نشر سانشو تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" طالب فيها الجميع بعدم تصديق كل ما يُثار حوله، خاصة بعد تصريحات تن هاغ التي كشف فيها عن سبب استبعاد اللاعب عن مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال الأحد الماضي في قمة الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

pic.twitter.com/1TGqXaPXOc

— Jadon Sancho (@Sanchooo10) September 3, 2023

يومها قال تن هاغ "بناء على الأداء في التدريبات، لم نختره، وعليك أن تصل إلى المستوى كل يوم في مانشستر يونايتد، ولهذا السبب لم يختر في مباراة أرسنال".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن التطورات الأخيرة أثارت الكثير من الشكوك حول بقاء سانشو مع مانشستر يونايتد خاصة وأن رونالدو طُرد من الفريق بسبب تحديه العلني لتن هاغ مما يعني أن خروج سانشو يُعد أكثر سهولة.

وأبدت إدارة "الشياطين الحمر" استعدادها للاستماع لعروض بقيمة 45 مليون إسترليني (53 مليون يورو) فترة الانتقالات الأخيرة، لكن يتوجب على الطرفين (النادي واللاعب) الانتظار حتى انتقالات الشتاء في يناير/كانون الثاني 2024.

وتُعتبر التطورات الأخيرة بمثابة امتداد للمشاكل التي أثارها سانشو خلال مشواره الكروي والتي علقت بمسيرته الاحترافية "كالرائحة الكريهة" وفق وصف "ديلي ميل".

???? Chelsea considered signing Jadon Sancho this summer but were concerned about his mentality and mindset so they signed Cole Palmer instead.

(Source: @ChrisWheelerDM) pic.twitter.com/OfCANQKQVS

— Transfer News Live (@DeadlineDayLive) September 5, 2023

وسبق لتن هاغ أن لاحظ انخفاض مستوى سانشو خلال التدريبات، فأبعده عن الفريق كي يتعامل بهدوء مع مشاكله "الجسدية والعقلية" ثم وضعه تحت إشراف مدربين يثق بهم.

وعمل اللاعب معهم 8 أسابيع خلال التوقف الدولي بنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ثم أعاده المدرب الهولندي إلى الفريق الأمر الذي اُعتبر حينها أنه انتصار لإرادة تن هاغ، غير أن التطورات الأخيرة أعادت الأمور إلى نقطة الصفر.

وما يؤكد هذه الفرضية أن سانشو كان ضمن أولوية تشلسي فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، لكن عقلية اللاعب دفعت "البلوز" إلى الهروب منه والتعاقد مع كول بالمر لاعب مانشستر سيتي.

وازدادت محنة سانشو بعدما خرج من قائمة منتخب إنجلترا التي أعلن عنها المدرب غاريث ساوثغيت استعدادا لمواجهتي أوكرانيا في تصفيات كأس أوروبا (يورو 2024) ومع أسكتلندا وديا.

وبحسب "ديلي ميل" فإن ساوثغيت ومساعديه على علم تام بالتأثير السلبي الذي يمكن أن يحدثه وجود سانشو مع منتخب "الأسود الثلاثة" في الوقت الراهن خاصة وأنه أثار مشاكل عدة خلال وجوده مع إنجلترا في كأس أوروبا الأخيرة.

ويومها غضب سانشو من عدم مشاركته أمام كرواتيا في المباراة الأولى، ثم بدأ 5 مباريات أخرى من مقاعد البدلاء، وذلك لأن ساوثغيت شعر بأن مستوى اللاعب في التدريبات أقل من المطلوب، وهي نفس المشكلة التي أثارها تن هاغ.

وبعدها تم استدعاء سانشو لمنتخب إنجلترا مرة واحدة حيث شارك ضد أندورا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر، وحينها تأخر عن اجتماع الفريق ليتم إبعاده عن كأس العالم.

Wow! Just want to say a massive thank you to everyone for the support i’ve received over the past few weeks especially to the fans. My focus is to give my all to my team and the club, I’m so happy to be back out on the pitch, see you soon.????????❤️ pic.twitter.com/C0fY0tGPqO

— Jadon Sancho (@Sanchooo10) February 3, 2023

ولم يكن هذا التصرف الوحيد لسانشو، إذ تأخر مع مواطنه فيل فودين عن الانضمام لمنتخب إنجلترا تحت 19 عاما ليُستبعدا من القائمة، كما أقصاه المدرب لوسيان فافر من العديد من المباريات المهمة مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند للسبب نفسه.

ويتقاضى سانشو من مانشستر يونايتد راتبا أسبوعيا يبلغ 250 ألف إسترليني (293 ألف يورو) وهو مبلغ كبير على لاعب لم يثبت نفسه مع الفريق.

وانضم اللاعب إلى "الشياطين الحمر" في يوليو/تموز 2021 قادما من بوروسيا دورتموند في صفقة بلغت 85 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين لعب 82 مباراة في جميع البطولات وسجل 12 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مانشستر یونایتد تن هاغ

إقرأ أيضاً:

قندوسي أمام مصير مجهول

تحدث وكيل أعمال اللاعب الدولي الجزائري، أحمد قندوسي، عن مستقبل موكله، الذي يلعب في صفوف نادي سيراميكا كليوباترا، معارا من نادي الأهلي المصري.

وفي حديثه لموقع “القاهرة 24″، أمس الخميس، قال وكيل أعمال لاعب المنتخب الوطني، ربيع طلال:”لحد الآن إدارة نادي الأهلي والمدرب كولر، لم تتحدث مع قندوسي بخصوص رحيله من النادي خلال الميركاتو الصيفي”.

وأضاف المتحدث:”نادي سيراميكا كليوباترا طلب تجديد إعارة اللاعب قندوسي، في حال رفض الأهلي إسترجاع خدمات موكلي، بالفترة الحالية، ولكن بكل تأكيد فالأولوية ستكون للعروض الأوروبية”.

وتابع وكيل الأعمال ربيع طلال موضحا بخصوص مستقبل موكله:”عودة قندوسي إلى نادي الأهلي من عدمها ستكون خلال جلسة خاصة سيتم عقدها،  في الساعات القليلة المقبلة، وسيتم تحديد موقف كولر بالإحتفاظ باللاعب أو لا”.

وختم وكيل الأعمال ربيع طلال حديثه:”قندوسي تلقى العديد من العروض العربية والأوروبية، وكل شيء وارد في الأيام المقبلة”.

وكشف موقع “القاهرة24” أن اللاعب السابق لوفاق سطيف، أحمد قندوسي، يمتلك عرضا من تركيا، وهو الأمر الذي جعل اللاعب يتحادث مع وكيله من أجل معرفة موقف مسؤولي الأهلي من العرض، أو حتى إذا كان سوف يعود إلى ناديه الأصلي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد يفتح خط اتصال مع دي ليخت.. والأخير يحدد موقفه
  • رومانو: نجم ايفرتون إلى مانشستر يونايتد
  • دبابة الدوري الإيطالي على رادار مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي
  • قندوسي أمام مصير مجهول
  • موهبة برشلونة يحسم موقفه من عرض مانشستر يونايتد
  • تفاصيل اتفاق تين هاج الجديد مع مانشستر يونايتد
  • فوفانا يواجه مصير مجهول مع النصر والاتفاق
  • شرط واحد يمنع رحيل سانشو عن مانشستر يونايتد
  • الاتحاد يسعى لضم راشفورد
  • موراتا على رادار مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي