المناطق_واس

تعمل الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك، من خلال 12 منشأة تدريبية على تمهيد الطريق لأبناء وبنات المنطقة لبناء مستقبلهم الواعد، إلى جانب 39 مركزاً للتدربب الأهلي موزعةً على مدن ومحافظات المنطقة، وذلك بهدف تحقيق رؤية ورسالة وأهداف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمنبثقة من رؤية المملكة 2030.

وأكدت “الإدارة” أن عدد التخصصات المهنية والتقنية لهذا العام 1445هـ، قد بلغت 40 تخصصاً تقنياً ومهنياً، 10 منها في دبلوم الكليات التقنية للبنات، و 14 تخصصاً في الدبلوم للكليات التقنية للبنين، إضافة إلى 9 دبلومات في تخصصات المعاهد الصناعية الثانوية، ويستمر التدريب لـ 5 تخصصات للبكالوريس لكليات البنين و اثنتين في كلية البنات.

أخبار قد تهمك أميرِ منطقة الجوف: المملكة نموذج عالمي في رعاية الموهوبين واهتمام كبير من القيادة الرشيدة .. والإمارة ستدعم جميع المواهب والاكتشافات على مستوى المنطقة 5 سبتمبر 2023 - 11:18 مساءً رخصة “فال” لمنصتي “أبواب” و”الدال” 5 سبتمبر 2023 - 11:12 مساءً

وبينت أن هذه التخصصات قد تنوعت أهميتها ما بين تقنية الطاقة المتجددة، والوسائط المتعددة، وتقنيات البرمجة والإلكترونيات وأنظمة التحكم، والأمن السبراني وهندسة القوى والآلات التطبيقية، والهندسة المدنية، إلى جانب تقنيات الأعمال، والإرشاد السياحي والتسويق والابتكار، إضافة إلى تقنيات الخدمات اللوجستية، وتقنيات اللحام والتكييف والمكانيكا الكهربائية وتقنية المحركات والمركبات.

وأشارت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك إلى أن إحمالي عدد المتدربين والمتدربات لهذا العام قد بلغ 7160 متدرباً ومتدربة، أكثر من 2000 هم من المتدربين الجدد للفصل التدريبي الحالي، فيما بلغ عدد الخريجين والخريجات للعام التدريبي المنصرم 1444هـ، أكثر من 2300 متدرب ومتدربة.

من جهته أوضح مدير عام الإدارة المهندس علي بن مرزوق البلوي أن الإدارة قد أعدت خطتها التشغيلية للعام التدريبي الجاري لتشمل العديد من البرامج النوعية التي تهدف لتحقيق جودة العملية التدريبية وتلبي حاجة المجتمع المحلي بالمنطقة من المجالات التدريية، وفق الإستراتيجية التي تتوافق مع خطة المؤسسة وتوجهاتها الداعمة والمستمرة لجهود الإدارة.

5 سبتمبر 2023 - 11:39 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2023 - 11:04 مساءًرئيس سدايا يستقبلُ أمينَ موهبة والطلاب والطالبات الحاصلين على جوائز عالمية في الأولمبياد المعلوماتية أبرز المواد5 سبتمبر 2023 - 10:53 مساءًافتتاح بنك الصين بالرياض أبرز المواد5 سبتمبر 2023 - 10:41 مساءًخادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء أبرز المواد5 سبتمبر 2023 - 10:23 مساءًنائبِ أمير الشرقية يقدِّم التعازي للأمير فهد بن عبدالله بن جلوي أبرز المواد5 سبتمبر 2023 - 10:02 مساءًزيادة الانفاق “2 مليار” عن الأسبوع الماضي5 سبتمبر 2023 - 11:04 مساءًرئيس سدايا يستقبلُ أمينَ موهبة والطلاب والطالبات الحاصلين على جوائز عالمية في الأولمبياد المعلوماتية5 سبتمبر 2023 - 10:53 مساءًافتتاح بنك الصين بالرياض5 سبتمبر 2023 - 10:41 مساءًخادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء5 سبتمبر 2023 - 10:23 مساءًنائبِ أمير الشرقية يقدِّم التعازي للأمير فهد بن عبدالله بن جلوي5 سبتمبر 2023 - 10:02 مساءًزيادة الانفاق “2 مليار” عن الأسبوع الماضي أميرِ منطقة الجوف: المملكة نموذج عالمي في رعاية الموهوبين واهتمام كبير من القيادة الرشيدة .. والإمارة ستدعم جميع المواهب والاكتشافات على مستوى المنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًامحول العملات
تحويل عملات السعودية
طقس المملكةالريـــاضسماء صافية 35 ℃ 35º - 33º 15% 2.43 كيلومتر/ساعة35℃الثلاثاء43℃الأربعاء43℃الخميس42℃الجمعة42℃السبت جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد5 سبتمبر 2023

إقرأ أيضاً:

سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي

واشنطن – أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي من خلال تشجيع أوكرانيا على إطلاق الأسلحة الأمريكية نحو عمق الأراضي الروسية.

وقال أنطونوف: “أضطر إلى تذكيركم مرة أخرى بالقرار المحتمل للولايات المتحدة الأمريكية بتشجيع الأوكرانيين على استخدام الأنظمة الأمريكية بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية. وهذه خطوة جادة ليس فقط نحو التصعيد، بل هي الطريق الذي تمهده الإدارة (الأمريكية) نحو صراع نووي”.

وشدد السفير الروسي على أنه يجب القيام بكل شيء لتجنب نشوب صراع نووي، لأنه لن يكون هناك منتصر في مثل هذا الصراع.

وخلص الدبلوماسي إلى أن “مسؤولية مثل هذا القرار تقع على عاتق مراكز صنع القرار الموجودة هنا أيضا”.

وسبق أن صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن ممثلي دول “الناتو” يجب أن يكونوا على دراية “بما يلعبون به” عندما يتحدثون عن خطط للسماح لكييف بضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية باستخدام أنظمة الصواريخ التي نقلها الغرب إلى القوات الأوكرانية.

وأشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في تعليقه على الرد المحتمل لروسيا الاتحادية على الهجمات الجديدة على الأراضي الروسية، إلى أن رئيس الدولة والجيش على علم بذلك، “ويتخذون الإجراءات المضادة المناسبة ويستعدون لها”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من الزوّار على مهرجان الرمان الوطني الـ 13
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي
  • نائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني
  • أمير منطقة القصيم يكرّم عددًا من منسوبي شرطة المنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وخططها التدريبية في المنطقة
  • أمير منطقة الجوف يرعى توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية