بغداد اليوم - بغداد

توقع القيادي في تحالف الفتح محمد مهدي البياتي، اليوم الثلاثاء (5 أيلول 2023)، حصول تغييرات مهمة في قيادات أمن محافظة كركوك بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

وقال البياتي في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "كركوك مرت في ظروف معقدة في الأيام الماضية وهناك الكثير من التحديات في مشهدها الأمني الذي يفرض قرارات جريئة من قبل بغداد في تعزيز الاستقرار والامان لكل المكونات".

وأضاف، انه "يتوقع اجراء تغييرات في المستوى الأول للمواقع الأمنية في كركوك لثلاثة أسباب أبرزها بان القيادات الأمنية عليها واجب فرض الأمن وان لا يكون الأداء مسيسا وان لا يتعامل بعض الضباط مع المواقف بنفس سياسي او قومي"، لافتا الى ان "المدينة بحاجة الى قيادات بعيدة جدا عن الملف السياسي وان ينفذ القانون على الكل بدون استثناء وبخلاف ذلك سيكون هناك خللا كبيرا".

وأشار إلى أن "اي وضع أمني مسيس لن يخدم كركوك"، مؤكداً على ضرورة ان "تكون السياسة بعيدة عن إدارة الملف الأمني وان يكون وضعها منصب على الاستقرار ودرء مخاطر الإرهاب والجريمة وتطبيق القانون".

وشهدت كركوك مساء السبت الماضي، احداث عنف على خلفية تظاهرات كردية مضادة لاعتصام عرب المحافظة امام مقر العمليات المشتركة وقطع طريق كركوك-اربيل، رفضا لتسليم المقر الى الحزب الديمقراطي الكردستاني، وتسببت احداث العنف بمقتل 4 أشخاص وإصابة 15 شخصا.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

باحث إيراني لـبغداد اليوم: الأحداث المريرة في المنطقة سببها عدم تطبيق استراتيجية نصر الله

بغداد اليوم- بغداد

رأى الخبير في الشؤون الدولية والمحلل السياسي الإيراني، محمد صادق كوشكي، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، إنه إذا لم تتم محاسبة ومعاقبة إسرائيل على جرائمها التي قامت بها في المنطقة خلال الأيام الأخيرة فإنها من الممكن أن يهاجم هذا الكيان الأراضي الإيرانية".

وقال كوشكي لـ"بغداد اليوم"، :"ما نشهده من أحداث مريرة هو نتيجة عدم تطبيق الاستراتيجية الصحيحة التي طرحها السيد نصر الله عام 2020 بعد اغتيال الجنرال قاسم سليماني".

وبين عند سؤاله عند تصاعد التهديدات الإيرانية ضد إسرائيل في كل مرة تحدث عملية اغتيال لقادة في محور المقاومة دون أن تطبق على أرض الواقع "للجمهورية الإسلامية حسابتها الخاصة وهي لا تنظر فقط إلى مصالحها بأي خطوة أو قرار بل إلى محور المقاومة لأنهم جميعاً في خندق واحد".

وأضاف "لكن ما اعتقده أنه ذا لم تتم معاقبة النظام الصهيوني بشكل جدي فسنشهد غطرسته وتعديه على أراضي الجمهورية الإسلامية".

واستشهد كوشكي بما ذكره أمين عام حزب الله الراحل السيد حسن نصر الله عند اغتيال قائد فيلق القدس السابق الجنرال قاسم سليماني عام 2020، وقال "فيما يتعلق بما يجب أن نفعله اليوم، فإنني أشير إلى كلام السيد نصر الله الأسس بعد استشهاد سليماني، الذي أكد أنه إذا أردنا الانتقام من أمريكا، فيجب أن تكون جميع المصالح والقواعد الأمريكية في المنطقة تحت النار حتى نتمكن من إجبارها على مغادرة المنطقة، لكن إذا لم يحدث ذلك فسنشهد أحداثاً مريرة في المنطقة".

وأوضح "للأسف لم تتحقق الاستراتيجية الصحيحة التي قدمها السيد نصر الله في ذلك الوقت من عام 2020 وشهدنا أحداثا مريرة في المنطقة، وكان من هذه الأحداث المريرة استشهاد السيد حسن نصر الله نفسه".


مقالات مشابهة

  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • سي إن إن: حزب الله لم يستخدم صواريخه بعيدة المدى حتى الآن
  • «برغم القانون».. مسلسل عامل ضجة ويشعل «السوشيال ميديا».. ما القصة وموعد عرض الحلقة الجديدة؟
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم ومحاولات لإضعاف المنطقة
  • مصرع شخصين بحادث سير مروع على طريق المطار في كركوك
  • الصور وخوري يؤكدان على ضرورة أن يكون عمل أجهزة الأمن وإنفاذ القانون خاضعا للمساءلة
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • إعلان موعد عقد الدورة الاستثنائية لامتحانات التوجيهي في غزة
  • باحث إيراني لـبغداد اليوم: الأحداث المريرة في المنطقة سببها عدم تطبيق استراتيجية نصر الله