موقع 24:
2024-09-29@08:05:37 GMT

قتيلان برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

قتيلان برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

قتل فلسطينيان أحدهما فتى، الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي في حادثتين منفصلتين وسط تحذيرات فلسطينية من انفجار الأوضاع الميدانية.

 

BREAKING: A Palestinian young man was shot dead by Israeli occupation forces in the Jordan Valley. pic.twitter.com/G6HoP4AIx4

— V PALESTINE ???????? (@V_Palestine20) September 5, 2023

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل فتى يبلغ (16 عاما)، في أريحا شمال الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي الذي أعلن إصابة أحد جنوده في عملية إطلاق نار.

وقال الجيش في بيان إن الفلسطيني نفذ عملية إطلاق نار في أريحا دون وقوع إصابات، وخلال ملاحقته أطلق النار على قوات حرس الحدود التي ردت بإطلاق النار وتحييده.

وصباح اليوم، أعلنت مصادر فلسطينية عن مقتل شاب وإصابة آخر بجروح حرجة برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال مداهمتها مخيم نور شمس للاجئين في طولكرم.

Breaking - A 16-year-old Palestinian teenager, Mohammad Zubaidat, has reportedly been shot dead by Israeli occupation soldiers in an exchange of gunfire near the village of Zubaidat, in the Jordan Valley region, east of the occupied West Bank. pic.twitter.com/IspobBXIsl

— Palestine Online (@Palesline) September 5, 2023

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن شاباً قضى بعد إصابته بالرصاص الحي في الرأس، فيما أصيب شاب آخر بجروح خطيرة بعيار ناري في الطرف العلوي الأيسر.

وبحسب الوكالة، فإن قوات كبيرة من الجيش مدعومة بجرافتين عسكريتين داهمت مخيم نور شمس وتمركزت في حارة المحجر، واقتحمت عدداً من المنازل السكنية قبل أن تدمر شارعاً رئيساً وعدداً من المركبات والمحال التجارية في المنطقة.

وأعلنت جماعات فلسطينية مسلحة عن خوض اشتباكات مسلحة مع القوات الإسرائيلية خلال مداهمتها مخيم نور شمس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته فجرت عدة عبوات ناسفة عثرت عليها داخل مبان في مخيم نور شمس، كما تم العثور على متفجرات جاهزة للاستخدام ومعدات تستخدم في تصنيع العبوات وغيرها.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية من أن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية "على وشك الانفجار جراء التصعيد الإسرائيلي الخطير".

ونبه المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان، إلى خطورة "ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من سياسات القتل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية التي تُوصل الأمور إلى طريق مسدود وخطير".

وحمل أبو ردينة الإدارة الأمريكية "مسؤولية عودة سياسة الاقتحامات للمدن الفلسطينية والقتل"، مطالباً واشنطن بـ"التدخل بشكل فوري لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل وعدم الاكتفاء بسياسة التصريحات التي لا تغير شيئاً على الأرض".

من جهته، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن ممارسات إسرائيل في ظل انغلاق الأفق السياسي "بمثابة وصفة للانفجار".

ودعا اشتية في بيان الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي إلى التدخل لوقف كل تلك السياسات، محذراً من تداعياتها الخطيرة.

وقتل أكثر من 220 فلسطيني غالبيتهم برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، فيما قتل 36 إسرائيلياً في هجمات فلسطينية في ظل موجة توتر غير مسبوقة منذ سنوات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل فلسطين الجیش الإسرائیلی مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية

سرايا - جيش الاحتلال استدعاء ثلاث كتائب احتياط للقيام بمهام "عملياتية وتعزيز الدفاع" في الضفة، بعد تقييم للوضع الأمني أجرته قيادة منطقة المركز في الجيش الاسرائيلي.


ويأتي هذا القرار في ظل تصعيد الاحتلال عدوانه في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وشهدت عدة مناطق، فجر اليوم السبت، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

 

إقرأ أيضاً : حتى مع انباء موته .. "نصر الله" يضع المنطقة على حافة "سيناريوهات خطيرة"إقرأ أيضاً : سيناريوهان أمام إيران و"مصير مجهول" للمنطقة بعد اغتيال نصر اللهإقرأ أيضاً : مسؤولان: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة

مقالات مشابهة

  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة.. واندلاع اشتباكات عنيفة
  • مخاوف فلسطينية تدفع لطلب غير اعتيادي على الدولار والذهب
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية