الجديد برس:

تواصلت الأزمة الراهنة في أوساط الفصائل الموالية للتحالف، اليوم الثلاثاء، على خلفية مضي رئيس الحكومة معين عبدالملك في إتمام صفقة بيع قطاع الاتصالات للإمارات.

وعلق قرابة نصف أعضاء الحكومة جلسة مجلس الوزراء التي رأسها معين عبدالملك يوم أمس الاثنين في مدينة عدن.

وبحسب الصور المتداولة للاجتماع، فإن قرابة النصف من الوزراء لم يحضروا الاجتماع، في أعقاب حسم معين ملف الاتصالات ببيع القطاع للإمارات، ولم يظهر في الصور بين المجتمعين إلى نحو 15 مسؤولاً بعضهم بدرجة أقل من وزير، مع عدم استضافة أي من الوزراء المقيمين في الخارج كما اقتضت العادة.

وكان من بين الوزراء المقاطعين، وزير الداخلية المحسوب على الإصلاح، إبراهيم حيدان، الذي عبر عن رفضه لبيع قطاع الاتصالات، في رسالة تداولتها وسائل الإعلام.

وتأتي هذه التجاذبات والصراعات بالتزامن مع اشتداد الخلافات بين الفصائل الموالية للتحالف، وسط تحركات سعودية لإزاحة الفصائل الإماراتية من المشهد، مع اشتداد الصراع مع أبو ظبي على النفوذ.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية

بحث وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، اليوم السبت، مع مدير إدارة الشؤون الفنية والاتصالات بالوزارة، اللواء علي الأوجلي، خطة الإدارة لتطوير ورفع كفاءة العاملين في كافة مكاتب الشؤون الفنية بالمديريات، عبر تخصيص دورات تدريبية للإدارات الفنية في مجال البرمجة، بالإضافة إلى توزيع عدد من المعدات الخاصة للمكاتب الفنية بعد انتهاء الدورات. حسب بيان وزارة الداخلية؛ ناقش الاجتماع أيضاً الجهود التي تبذلها الإدارة لتحديث منظومة الاتصالات في جميع مكونات الوزارة، بعد الانتهاء من توزيع المنظومات الحديثة في المنطقة الجنوبية، وتجهيز المنظومات في المنطقة الشرقية لربط منظومة الاتصالات بالكامل مع وزارة الداخلية. وأكد الوزير أهمية توفير جميع المتطلبات والاحتياجات للإدارة، بهدف تسهيل عملية التواصل والتنسيق بين مكونات الوزارة في مختلف المدن والمناطق. كما أشاد بدور الإدارة الكبير في تحديث منظومة الاتصالات وتحسين البنية التحتية بالوزارة؛ لتحقيق الاستقرار وتعزيز الأمن والسلم العام. الوسومالحكومة الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • “وام” تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها
  • "12 قتيلا من الفصائل الموالية لإيران".. آخر إحداثيات هجوم دير الزور
  • المرصد السوري للعربية: 12 قتيلا من الفصائل الموالية لإيران في هجوم دير الزور
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • خروج استثنائي ومفاجئ لقائد حركة أنصار الله “عبدالملك الحوثي” (التفاصيل)
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل “حسن نصر الله” على خلفية الغارات في لبنان
  • حكومة السوداني تؤكد التزامها بحماية القوات الأمريكية في العراق
  • الحكومة اللبنانية: ميقاتي قرر إنهاء اجتماعاته في نيويورك والعودة إلى بيروت
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا