يبحث المواطنون دوما عن الترفيه والتغيير، فالاستقرار والثبات على حالة واحدة يسبب الشعور بالملل، لذا ينتظرون الإجازات للراحة والاسترخاء من العمل، وبقدوم فصول السنة واحدا تلو الآخر يحدث التغيير في الجو والملابس وكذلك الأنشطة.

موعد فصل الخريف 

وانقضى الجزء الأكبر من أيام فصل الصيف، كما ينتظر المواطنون موعد المولد النبوي لإحياء السنة والاحتفال بمولد خير البرية، لذا نستعرض في التقرير التالي الايام المتبقية على موعد بداية الخريف وموعد إجازة المولد النبوي.

وفيما يتلعق بموعد بداية فصل الخريف، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ موعد فصل الخريف 2023، يوافق السبت 22 سبتمبر الجاري، أي يتبقى عليه 16 يوما من الآن، موضحة أن الفترة الحالية نشهد عدم استقرار في الأحوال الجوية، لأن فصل الخريف معروف بأنه أحد الفصول الانتقالية، مشيرة إلى أن فصل الخريف يتميز بالعديد من الظواهر المناخية المختلفة، خاصة تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية وشمال الوجه البحري، ويصاحبها أمطار بين خفيفة وشديدة، حيث تختلف كمية الأمطار بين مكان وآخر.

موعد إجازة المولد النبوي 2023

وبالنسبة لموعد المولد النبوي 2023، فإنه يوافق يوم 12 من ربيع الأول هجريا، الموافق يوم الأربعاء 27 سبتمبر المقبل، وهو ما يدل على أنه يتبقى عليه 21 يوما، يستعد خلالها الكثيرون لشراء حلوى المولد.

وعن موعد إجازة المولد النبوي 2023، سوف ترحل ليتم ضمها إلى الإجازة الأسبوعية، ومن المتوقع أن تكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر المقبل، ما يعطي الفرصة للموظفين الحصول على 3 أيام إجازة.

الإجازات المتبقية خلال عام 2023 

وبعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف 2023، لم يتبق في عام 2023 سوى إجازة رسمية واحدة فقط، وهي إجازة ذكرى حرب أكتوبر، والتي توافق يوم الجمعة 6 أكتوبر المقبل، ومن المتوقع أن يتم ترحيلها أيضا لتكون يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر، حتى يكون هناك فرصة للموظفين الحصول على إجازة 3 أيام أيضا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي إجازة المولد النبوي موعد المولد النبوي الخريف فصل الخريف موعد فصل الخريف إجازة المولد النبوی فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للعاملين في القطاع الخاص

تهل إجازة رأس السنة الهجرية 1446/2024 يوم الاثنين الموافق 8 يوليو المقبل، وقد أعلن مجلس الوزراء أن يوم الخميس الموافق 11 يوليو سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الهيئات والمؤسسات الحكومية، ومع ذلك بدأ العاملون في القطاع الخاص بالبحث لمعرفة الموعد المحدد لإجازة رأس السنة الهجرية، فمتى سيكون موعدها بالنسبة لهم؟

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 إجازة رأس السنة الهجرية

من جانبه أوضح مصدر مسئول بأنه سيتم تحديد موعد الإجازة الخاصة برأس السنة الهجرية للقطاع الخاص من قبل وزير العمل محمد جبران خلال الأيام المقبلة، مشيرًا بأنه من الممكن أن تكون الغجازة يوم الخميس الموافق 11 يوليو الحالي للعاملين في القطاع الخاص والمخاطبين بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

وأضاف المصدر بأنه من الممكن عدم حصول العامل على إجازة في هذا اليوم، وذلك في حالة حاجه صاحب العمل للتشغيل العمالة في هذا اليوم وبذلك بسبب حاجة ظروف العمل، وبالتالي فإنه يستحق العامل مثلي هذا الأجر، وذلك وفقًا للمادة 52 من قانون العمل.

قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة رأس السنة الهجرية 2024: تفاصيل وتطبيقات موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر قرار مجلس الوزراء بإجازة رأس السنة الهجرية

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا بأن تكون إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام يوم الخميس الموافق 11 يوليو الجاري وذلك بدلًا من يوم الاثنين الموافق بداية رأس السنة الهجرية وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل.

ويذكر إنه تم اتخاذ قرار في وقت سابق من قبل رئاسة مجلس الوزراء بأن يتم ترحيل الإجازات الرسمية عن موعدها إلى يوم الخميس.

 

مقالات مشابهة

  • المركزي: البنوك إجازة الخميس المقبل احتفاًلا برأس السنة الهجرية
  • وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. والإجازات المتبقية في 2024
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للعاملين في القطاع الخاص
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. استطلاع الهلال 7 يوليو
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية