شاركت اللجنة الأولمبية البحرينية في المؤتمر الإعلامي العالمي لأولمبياد باريس 2024، الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، للإعلاميين المشاركين بالدورة التي ستقام من 26 يوليو لغاية 11 أغسطس 2024، وذلك بحضور اللجنة المنظمة وحشد كبير من ممثلي وسائل الإعلام العالمية. ومثل اللجنة الأولمبية البحرينية كل من رئيس قسم الإعلام حسن علي أحمد ومسئول التصوير علي الحلواجي.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، تبعه عرض متكامل عن أهم ما تم إنجازه بجانب المواقع والخدمات والتسهيلات والمواصلات والاعتمادات والقرية الرياضية والتجهيزات للدورة التي ستقام الصيف القادم. وستشهد الدورة 32 رياضة من بينها أربع رياضات جديدة، وتنظيم 329 مسابقة في 48 موقعا بمشاركة حوالي 10.500 ألف رياضي ورياضية، وستقام الدورة بمشاركة متساوية بين الرجل والمرأة بنسبة 50% لكل منهما، ليتم تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهما بنسبة 100%. وأوضحت اللجنة المنظمة أنه تم انجاز 95% من الملاعب وجمسع المنشآت، وأن 80% من الملاعب ستكون في مساحة تبلغ حوالي 10 كيلومترات من القرية الأولمبية أثناء التنقل. وعلى خلاف المعتاد، سيقام حفل الافتتاح على ضفاف نهر السين ولن يكون في ستاد رياضس، وسيقام حفل افتتاح استثنائي، إذ أنه سيجري للمرة الأولى في الهواء الطلق، إذ ستمر نحو مئة سفينة تقل مختلف الوفود المشاركة في الألعاب، من جسر أسترليتز إلى برج إيفل. وتعهدت اللجنة المنظمة بالسيطرة على الازدحامات وتخصيص مسارات خاصة لمواصلات الدورة ط، خصوصا أن المسافات بين القرية الرياضية والملاعب ستكون مناسبة. وأوضحت اللجنة المنظمة أن المركز الإعلامي الرئيس سيفتح أبوابه 9 يوليو، بينما ستقدم الخدمات الخاصة بالدورة الأولمبية ابتداء من 27 يوليو لغاية 10 اغسطس.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللجنة المنظمة

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة

العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية اليوم في اجتماع الدورة الـ 80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عُقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية.

وقد تم خلال الاجتماع اعتماد جدول أعمال الدورة 44 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي تستضيفه مملكة البحرين، وتقديم الدعم اللازم للأردن في إطار إعدادها وتحضيرها للقمة العالمية للإعاقة 2025 وهي قمة مشتركة بين الأردن وألمانيا التي تسبقها القمة التمهيدية الإقليمية بالأردن شهر نوفمبر القادم.

مقالات مشابهة

  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • تساؤلات حول موقع السعودية من بريكس.. هل تشارك بالقمة المقبلة؟
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • رشا راغب تشارك في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة