موقع 24:
2024-09-19@04:39:39 GMT

بوليفيا تلغي بطولات كرة القدم

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

بوليفيا تلغي بطولات كرة القدم

قرر الاتحاد البوليفي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلغاء البطولتين الحاليتين للمحترفين بسبب شبهات تلاعب وفساد في المباريات، كما قرر إجراء بطولة جديدة خلال الفترة المتبقية من الموسم.

جاء القرار بعدما قدم الاتحاد للنيابة دعوى رسمية في اتهامات الاحتيال الخطير والشراكة الإجرامية، عقب الكشف عن شبكة فساد تضم لاعبين وقياديين حاليين وسابقين وحكام.

وأعلن رئيس الاتحاد فرناندو كوستا عن القرار الذي جاء بتأييد 14 صوتاً، وامتناع شخص ورفض اثنين لإلغاء البطولتين الحاليتين.

وأشار في مؤتمر صحافي إلى أن القراء جاء لوجود أدلة جدية على أنه تم التلاعب بكلتا البطولتين.

وطالب الاتحاد الشركة المالكة لحقوق البث بإلغاء التراخيص التي منحتها لمنصات المراهنات على المستوى العالمي، كما قرر إقالة ثلاثة أعضاء بلجنة الحكام، وطالب الأندية بتقديم كل ما لديها بشأن القضية إلى المحاكم، كما قرر إطلاق بطولة جديدة ستبدأ خلال أيام وتنتهي أواخر ديسمبر (كانون الأول).

وشملت الدعوى المقدمة من الاتحاد للنيابة ما لا يقل عن 5 لاعبين، وبعض الحكام وقيادييين رياضيين.

وتم قبل أيام تسريب مقطع صوتي لمحادثة بين لاعب وشخص يقترح عليه التسبب في ركلة جزاء في مباراة مقابل خمسة آلاف دولار.

وتم الكشف عن تسجيل آخر الاثنين لرئيس أحد الأندية يتحدث مع حكم عن عدد الأهداف التي يجب تسجيلها خلال مباراة.

وتضم بطولة الدوري في بوليفيا 17 فريقاً، وكان تم خوض منها حتى 24 جولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب بوليفيا

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للطيران» تحتفل بشراكتها مع جيرونا

أبوظبي (الاتحاد)
أطلقت الاتحاد للطيران شراكتها الجديدة مع نادي جيرونا لكرة القدم، مع سلسلة من النشاطات المثيرة قبل المباراة أمام برشلونة، احتفالاً بهذا التحالف، وتأكيداً على التزام الاتحاد تجاه السوق الإسباني.
ومن المتوقع أن تعزز الشركة خدماتها إلى إسبانيا لموسم صيف 2025، مع زيادة رحلاتها إلى برشلونة ومدريد لتصبح 14 رحلة أسبوعية إلى كل من برشلونة ومدريد، ما يوّفر رحلتين يوميتين للمسافرين بغرض العمل أو الترفيه، كما ستزيد الشركة رحلاتها الموسمية إلى مالقة لتصبح 5 رحلات أسبوعية.
وبدأت الاحتفالات يوم السبت، حيث تجمّع سكان جيرونا وزوارها في وسط المدينة لحضور الحدث الخاص. وكان طاقم الضيافة التابع لشركة الاتحاد للطيران موجوداً للقاء المشجعين، بينما التقطت سيسا، تميمة نادي جيرونا لكرة القدم المحبوبة، صوراً مع المشجعين المتحمسين من جميع الأعمار، وجلب هذا الحدث المجتمعي روح الشراكة إلى الحياة، ما سمح للسكان المحليين والسياح على حد سواء بأن يكونوا جزءاً من الاحتفال.
واستمرت الاحتفالات يوم الأحد في ملعب استادي مونتيليفي، حيث احتشد الجمهور بأجواء حماسية لحضور مباراة جيرونا ضد برشلونة، وقبل انطلاق المباراة، نزل أفراد طاقم الضيافة للاتحاد للطيران إلى أرض الملعب، وأضاف تفاعلهم مع المشجعين لمسة فريدة من نوعها، مع التقاء عالمي الطيران وكرة القدم.
وتحدّث أخيل أنومولو، نائب أول رئيس لشؤون التجارة والتسويق الرقمي والولاء في الاتحاد للطيران، وقال: «تؤكد شراكتنا مع نادي جيرونا لكرة القدم، مصحوبة بزيادة رحلاتنا إلى إسبانيا، التزامنا تجاه السوق الإسباني. نحن نتشارك مع نادي جيرونا قيم الطموح، والتفانب والتمّيز، ما يجعل شراكتنا بدهية، ونتطلع إلى خلق تجارب استثنائية للمشجعين والمسافرين على حد سواء، وإلى تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وإسبانيا في قطاع السياحة، والأعمال والتبادل الثقافي».

أخبار ذات صلة «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر دي يونج.. نهاية «النفق المظلم»

مقالات مشابهة

  • الهلال يستأنف تدريباته لمواجهة الاتحاد
  • شركة ألمانية تنظم بطولات يويفا تدير النسخة الجديدة للدوري المصري
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تلغي غرامة “المفوضية” البالغة 1.5 مليار يورو ضد غوغل
  • محكمة تلغي غرامة قدرها 1.5 مليار يورو ضد "جوجل".. ماذا حدث؟
  • «الاتحاد للطيران» تحتفل بشراكتها مع جيرونا
  • تعليمات جديدة لحكام دوري أبطال أوروبا لرفع إيقاع المباريات
  • الاتحاد العراقي لكُرة القدم: وصول عجلات تقنية VAR خاصة بنا
  • بين هذا وذاك
  • فوزي لقجع يتعرض لحادث سير
  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027