نبض السودان:
2024-07-05@10:20:26 GMT

العمدة يجتمع بقيادات عسكرية

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

العمدة يجتمع بقيادات عسكرية

الدمازين – نبض السودان

وقف الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم لدى لقائه بمكتبه اليوم، اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله قائد الفرقة الرابعة مشاة يرافقه العقيد الركن خالد عبدالرحيم الفاضلابي رئيس شعبة الإستخبارات العسكرية بالفرقة الرابعة مشاة،على مجمل القضايا المتعلقة بالأوضاع العسكرية والأمنية والتدابير الجارية لمواجهة التحديات المختلفة.

وفي ذات الاطار بحث حاكم الإقليم مع الوفد المشترك للجنة الترتيبات الأمنية الإتحادية واللجنة القطاعية المشتركة للترتيبات الأمنية بالإقليم برئاسة العميد الركن مأمون حماد عضو اللجنة العسكرية المشتركة العليا للترتيبات الأمنية الاتحادية التحديات والأولويات الخاصة بمتابعة الإجراءات التي تجري على قدم وساق لإنطلاقة مراحل التدريب للكوكبة الجديدة المنضوية تحت لواء الدفعة الأولى من منسوبي الترتيبات الأمنية.

العميد الركن مأمون حماد أوضح أن لقاء الحاكم يجئ في إطار الإعداد لإنفاذ المراحل الختامية من برنامج الترتيبات الأمنية في ظل الظروف الإقتصادية الماثلة،

وأبان أن الجهد مصوب لإستكمال مراحل التدريب والتخريج للدفعة الجديدة تمكيناً لهم من الإنخراط في صفوف القوات المسلحة السودانية دفعاً عن عن حرمات الوطن، مبيناً أن الجهود التي تعكف عليها كافة الأطراف تمثل دليلا على الجدية في إنفاذ بند الترتيبات الأمنية.

وأشار عضو اللجنة العسكرية المشتركة العليا للترتيبات الأمنية الاتحادية للمنجزات التي تمت من خلال تخريج وتوزيع أكثر من ٤٥٠ من منسوبي الترتيبات الأمنية وذلك للمساهمة في تأمين الحدود وتأمين تحركات المواطنين، مشيراً للخطط المستقبلية الرامية لإستكمال الترتيبات الأمنية بجنوب وغرب كردفان دارفور.

وأعرب عن إشادته بمواقف كافة الجهات والأجهزة النظامية على رأسهم قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية وقائد الفرقة الرابعة مشاة وصادق حرصهم على توفير الظروف الملائمة لإستكمال الترتيبات.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: العمدة بقيادات عسكرية يجتمع الترتیبات الأمنیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد سياسي: الاهتمام بالصناعة من أولويات الحكومة المرتقبة

قال الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد السياسي، إن ملف الكهرباء وضبط أسعار السلع في الأسواق، في مقدمة الملفات الني ينبغي أن توضع على طاولة الحكومة الجديدة، فضلا عن الاهتمام بالتعليم والصحة وزيادة الاستثمارات في القطاع الصناعي والقطاعات المنتجة واستهداف الاستثمارات الدولية.

وأضاف العمدة، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن أهم قطاعات الصناعة التي لابد من الاهتمام بها تتمثل في الاهتمام بصناعة السيارات الكهربائية وصناعة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية وصناعة الملابس والمنسوجات فضلا عن الاهتمام بقطاع البرمجيات.

الاستثمار في القطاع السياحي

وأشار إلى أن الاستثمار في القطاع السياحي من الملفات التي يجب على الحكومة الالتفات لها، ولاسيما منطقة الساحل الشمالي لأنها نقطة جذب للسياحة الأجنبية، ولتماثل منطقة شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

تأثير الاهتمام بقطاع الصحة على دخل الفرد

وأكد أن قطاع الصحة يأتي على رأس القطاعات التي من الضروري الاهتمام به، فضلا عن التوسع في منصة التأمين الشامل والاهتمام بكفاءة المستشفيات الحكومية، مما يؤثر بشكل غير مباشر على دخل الفرد، إذ يسهم في توفير جزء من النفقة في المستشفيات الخاصة في حالة توافر مستشفيات حكومية على أعلى مستوى من الكفاءة. 

مقالات مشابهة

  • “فلتقل خيراً … أو … أصمت” أين تكمن الهزيمة ؟؟
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • في أول لقاء له عقب تجديد الثقة.. وزير الإنتاج الحربي يجتمع بقيادات الوزارة
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)
  • السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة
  • والي القضارف يبحث الترتيبات الخاصة بايواء المتأثرين باحداث سنار
  • أستاذ اقتصاد سياسي: الاهتمام بالصناعة من أولويات الحكومة المرتقبة