عدن(عدن الغد)خاص.

زار صباح يوم الأحد محرر صحيفة (عدن الغد) الاخبارية الصحفي ماهر البرشاء مقر مؤسسة حق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي افي مدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع على الخدمات التي تقدمها للأطفال الأيتام وممن يعانون تشوهات خلقية.

والتقى الصحفي ماهر البرشاء إدارة المؤسسة ومسؤولها الإعلامي الأستاذ علي الكويتي، مستمعا منه إلى شرح مفصل حول الخدمات التي تقدمها مؤسسة حق في الحياة للأطفال الأيتام والأطفال الذي يعانون تشوهات خلقية في محافظة عدن.

 

حيث أكد الأستاذ علي الكويتي أن المؤسسة تتكفل برعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في محافظة عدن، وتحرص على أن توفر لهم بيئة تعليمية وتأهيلية جسديًا ونفسيًا. 

وأوضح أن المؤسسة تولي أولئك الأطفال اهتماماً خاصاً، حيث تتكفل بنقلهم من منازلهم إلى مقر المؤسسة في مديرية صيرة (كريتر) بسيارا ت دون أن مبالغ مالية نهائيًا.

وطاف الصحفي البرشاء برفقة الكويتي في أرجاء المؤسسة مطلعًا على فصول الدراسة الأربعة التعليمية للأطفال المعاقين والأيتام، وغرف العلاج الطبيعي الذي تقدمه المؤسسة.. مثمنًا الخدمات المقدمة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة التي لمسها خلال زيارته الخاصة لمقر المؤسسة.

كما أشاد البرشاء بالدور الجبار الذي تلعبه المؤسسة تزامنًا مع غياب كلي للدولة وافتقار أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لأبسط الحقوق المتطلب تقديمها لهم من قبل السلطات المحلية والحكومة بشكل خاصة. 

ودعا البرشاء خلال زيارة إلى مقر المؤسسة المنظمات الإنسانية ورجال الأعمال والسلطة المحلية في محافظة عدن ممثلة بالأستاذ أحمد حامد لملس بتقدم أوجه الدعم اللازم للمؤسسة وتسهيل عملها.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

 

زارت السيدة الأولى لويز أرانيتا ماركوس، حرم الرئيس الفلبيني، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يرافقها سعادة محمد عبيد القطام الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية الفلبين، وسعادة ألفونسو فرديناند، سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة والوفد المرافق.
وتجولت حرم الرئيس الفلبيني والوفد المرافق، يصطحبهم سعادة الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم، واطلعوا على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه الجامع من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور، من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
وفي الختام تم إهداء ضيفة الجامع عدداً من إصدارات المركز، وهي نسخة من كتاب “فضاءات من نور” الذي يضم عدداً من الصور المتميزة والفائزة بجائزة “فضاءات من نور” للتصوير الضوئي، التي ينظمها المركز بشكل دوري، وتبرز جماليات العمارة الإسلامية في الجامع، ونسخة من كتاب “بيوت الله” الذي يتناول عمارة الجوامع في التاريخ الإسلامي شاملًا جامع الشيخ زايد الكبير، بالإضافة إلى إهدائها كتاب “القمر والمئذنة”.


مقالات مشابهة

  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • قبّل يدها.. تفاعل مع لقطات لإمام عاشور ومشجعة أهلاوية من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • البطولة الإفريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر.. تتويج المغربيين هيثم العمراوي ومحمد بوشفار بطلين لإفريقيا
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟