طرحت شركة "سامسونج" مؤخرًا سلسلة أجهزتها اللوحية  Galaxy Tab S9 باعتبارها العرض الرئيسي للتابلت الذي يحمل علامتها التجارية، ولكن الآن يستعد العملاق الكوري الجنوبي لإطلاق جهاز لوحي جديد مخصص لذوي الميزانية المحدودة  ضمن سلسلة Galaxy A الشهيرة التي حققت نجاحا كبيرا مع الهواتف المحمولة.

سيكون التابلت الجديد من  سامسونج   باسم تجاري  Samsung Galaxy Tab A9، وتم رصده  بالفعل على موقع شهادة BIS، مما يشير إلى أنه سيتم إطلاقه قريبًا في السوق الهندية، كما أن الكثير من مواصفاته الرئيسية تم تسريبها، أهمها مجموعة الشرائح التي يعمل من خلالها.

Samsung Galaxy Tab A9

وفقًا للتقرير الجديد من gizmochina، سيأتي جهاز Samsung Galaxy Tab A9 القادم مدعومًا بمعالج وحدة مركزية من "ميدياتك" مجموعة شرائح  Helio G99، و يبدو أنه أفضل بكثير من حيث الأداء بالمقارنة مع معالج MT8768 من نفس الشركة الذي يعمل على تشغيل جهاز Galaxy A7 اللوحي.

تم تصميم معالج MediaTek Helio G99 باستخدام هندسة معمارية 6 نانومتر بواسطة شركة TSMC التي تزعم أنها تتيح ممارسة الألعاب طوال اليوم من خلال قدرة هذه الشريحة القوية في الأداء، بالإضافة إلى تشغيل الكاميرات الكبيرة و الشاشة بسرعة مع البث السلس والاتصال العالمي الموثوق. 

200 ميجابكسل.. كاميرا خرافية في هواتف سامسونج الجديدة بكاميرا 108 ميجابكسل..موبايل رخيص من سامسونج سيبهرك بإمكانياته

يحتوي المعالج من "ميدياتك" على نواة Cortex-A76 بتردد 2.2 جيجا هرتز وستة نوى Cortex-A55 بتردد 2.0 جيجا هرتز، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات Mali-G57 MC2.

استنادًا إلى قائمة شهادات BIS، يحمل تبالت سامسونج Galaxy Tab A9 رقم طراز SM-X115 وسيوفر دعم 5G وWi-Fi وBluetooth وGPS وFM. تحت الغطاء، يستمد الكمبيوتر اللوحي قوته من خلال بطارية تبلغ سعتها 5100 مللي أمبير في الساعة يدعم الشحن السريع بقوة 15 وات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج تابلت ميدياتك

إقرأ أيضاً:

إرتفاع جنوني في أسعار الأورو بالسوق السوداء!

عرفت بورصة العملة الأجنبية بالسوق السوداء، إرتفاعا قياسيا وغير مسبوق، حيث تجاوز سعر 1 أورو، الـ250 دج.

وأرجع الخبراء، هذه المستويات القياسية التي سجلتها أسعار تداول العملات الأجنبية بالسوق الموازية، إلى جملة من الأسباب.

وأوضح المختص في الشأن المالي، سليمان ناصر، في تصريح لتلفزيون “النهار”، أن شائعة تصفير العملية “مثلا تصبح  قطعة 10 دج تساوي 1 دج”، ولدت لدى الناس وخاصة المتعاملين في العملة الصعبة، بأن الدولة سوف تضطر إلى تبديل العملة وطباعة عملة جديدة.

وأشار ذات المختص، إلى أن هذه الإشاعة تسببت في إرتفاع أسعار العملة والصعبة، والتي ستشهد إرتفاعا مستمرا خلال الأيام القادمة.

ولحل هذا المشكل، أشار المختص، إلى ضرورة تدخل السلطات المعنية، لطمأنة السوق، إما بتأكيد أو تفنيد هذه الإشاعة. وكذا الإسراع في فتح مكاتب الصرف وتحرير سوق الصرف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • خدمة FAST TV Plus من سامسونج تركز على الدراما الكورية
  • توزيع 138 ألف تابلت في مدارس سيناء ومدن القناة
  • إرتفاع جنوني في أسعار الأورو بالسوق السوداء!
  • تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة
  • معتصم النهار برسالة أمل وسط الأزمات: “الله خير حافظ”
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • هاتف Samsung Galaxy S24+ بنظام Android 15 يتجاوز أداء Android 14 في المقاييس
  • سامسونج تعلن تدشين متجر جديد في الرياض بالتعاون مع عبداللطيف جميل.. وعروض حصرية لمن سيحضر الحفل
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • تجربة المستقبل ..كشف النقاب عن رؤية  TECNO للذكاء الاصطناعي في IFA Berlin 2024!