موقع 24:
2024-09-19@23:12:09 GMT

أمريكا تهدد كوريا الشمالية بسبب روسيا

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

أمريكا تهدد كوريا الشمالية بسبب روسيا

حذر مسؤول كبير في البيت الأبيض الثلاثاء، من أن كوريا الشمالية ستواجه عواقب في حال قامت بإمداد روسيا بأسلحة للقتال في حربها ضد أوكرانيا.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك سوليفان للصحافيين، "سيدفعون ثمناً مقابل هذا الأمر في المجتمع الدولي".
تعتبر واشنطن أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينوي التوجه إلى روسيا لكي يبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مبيعات أسلحة من بيونغ يانغ إلى موسكو في حربها ضد أوكرانيا.

#BREAKING: National Security Adviser Jake Sullivan says North Korea "will pay the price" if it provides weapons to Russia. pic.twitter.com/0iltYKeD2z

— Moshe Schwartz (@YWNReporter) September 5, 2023 وكان الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي عبر الأسبوع الماضي عن قلقه إزاء التقدم السريع في هذه المفاوضات حول شحنات الأسلحة المستقبلية من بيونغ يانغ إلى موسكو، داعياً النظام الشيوعي إلى "وضع حد" لهذه المناقشات.
وكشف كيربي أن "هذه الصفقات المحتملة ستؤدي إلى حصول روسيا على كميات كبيرة" من الأسلحة، خصوصاً ذخيرة للمدفعية، بالإضافة إلى مواد خام لصناعات الدفاع.
لكن سوليفان أقر بأنه ليس بإمكانه تحديد أي أسلحة يمكن أن تسلم. وقال "هذه تبقى مسالة مفتوحة حول نوع المعدات التي يمكن أن تسلم ونوعيتها".
وأضاف، "لكن هذا يشير إلى لكثير من الأمور بشأن روسيا التي بات يتعين عليها الاتجاه إلى دولة مثل كوريا الشمالية لتعزيز قدراتها الدفاعية".
ووفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز"، يتوقّع أن يسافر كيم جونغ أون إلى فلاديفوستوك، على ساحل روسيا الشرقي، في قطار مدرّع في وقت لاحق من هذا الشهر للقاء فلاديمير بوتين. 

زعيم #كوريا_الشمالية يزور #روسيا للتفاوض على صفقة أسلحة https://t.co/RMFP02lUqN

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2023 تستضيف فلاديفوستوك من 10 إلى 13 سبتمبر (أيلول) المنتدى الاقتصادي الشرقي الذي ضم السنة الماضية ممثلين لـ68 دولة.
وقال سوليفان، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستفيد من قمة قادة مجموعة العشرين في الهند في نهاية الأسبوع لكي يجدد دعمه لأوكرانيا "طالما اقتضى الأمر ذلك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة

شمسان بوست / وكالات:

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن كوريا الشمالية اختبرت صواريخ باليستية تكتيكية جديدة باستخدام رؤوس حربية ضخمة وصواريخ كروز معدلة، اليوم الأربعاء، بقيادة الزعيم كيم جونغ أون الذي دعا إلى حيازة أسلحة تقليدية وقدرات نووية أقوى.



ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن الاختبارات الرامية إلى تحسين قدرات الأسلحة ضرورية بسبب التهديد الخطير الذي تشكله القوى الخارجية على أمن البلاد. ويشير تقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية على الأرجح إلى إطلاق العديد من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى اليوم الأربعاء والذي ذكره الجيش الكوري الجنوبي، في ثاني تجربة تجريها كوريا الشمالية لإطلاق صواريخ في غضون أسبوع.



كما كشفت بيونغ يانغ الأسبوع الماضي عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، في أول تقرير علني من نوعه على الإطلاق.

وذكرت الوكالة أن كيم أكد “ضرورة مواصلة تعزيز القوة النووية وحيازة أقوى القدرات التقنية العسكرية والقدرة الهجومية الساحقة في مجال الأسلحة التقليدية أيضا”.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تجري اختباراً لصاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجارب صاروخية جديدة
  • كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية واليابان
  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية