شنت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، اليوم، هجوماً بالطائرات المسيرة على مواقع عسكرية للجيش الوطني في منطقة رغوان شمال غرب محافظة مأرب، شرقي صنعاء.

وأفاد مصدر عسكري بأن القصف الحوثي تسبب باحتراق نقطة طبية وأضرار مادية، مشيرًا إلى أنه ورغم الهدوء الذي تشهده جبهات مأرب لكن المليشيا تصر على تنفيذ هجمات بالطيران المسير على مواقع غالبيتها مدنية بينهم مخيمات للنازحين.

في غضون ذلك، رأس رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، اليوم، اجتماعا مهما مع اللجنة الأمنية والعسكرية لمناقشة تطورات الوضع والجاهزية العسكرية،

وأشاد خلال ذلك، بما حققته اللجنة الأمنية والعسكرية من نجاحات خلال فترة عملها الماضية، وما يعول عليها من آمال وتطلعات لتحقيق أهدافها المنشودة، بما في ذلك تهيئة الظروف اللازمة لتحقيق تكامل القوات المسلحة تحت هيكل قيادة وطنية موحدة في إطار سيادة القانون.

اقرأ أيضاً وفاة يمني مالك محطة إثر سقوطه في خزان بترول أثناء محاولته إنقاذ عامل شاهد.. تعذيب مواطن في تعز بطريقة وحشية بعد ربطه إلى شجرة والاعتداء عليه حتى سالت الدماء من وجهه (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الثلاثاء محاولة حوثية للوصول إلى جبهة مهمة في تعز.. وإعلان عسكري للجيش معين عبدالملك الملك يدافع عن نفسه ويرمي الكرة في ملعب العليمي بينهم مقدم ورائد ونقيب.. مليشيا الحوثي تتلقى ضربات موجعة وتخسر 13 من مقاتليها (الأسماء) حادث مروع.. انقلاب شاحنة محملة في طريق تعز عدن (صور) مأرب: إفتتاح قرية نماء السكنية للنازحين بتمويل مؤسسة خيرية كويتية درجات الحرارة المتوقعة في اليمن أمن مأرب يعلن ضبط خلية حوثية جديدة ويعرض اعترافاتها وعملها في إثارة الفوضى بين قبائل المحافظة ”فيديو” لديه 30 ابناً من زوجات كويتيات و7 ابناء من يمنيات .. قصة ”كويتي” عالق مع عائلته في مأرب ومناشدة عاجلة للداخلية الكويتية -فيديو قالوا ان جني احترق بداخلها خلال علاجها لدى مشعوذ.. العثور على جثة فتاة متعفنة بمنزل أسرتها بعد انبعاث رائحة كريهة للبيوت المجاورة

وأعرب العليمي عن ثقته في أن تمثل مخرجات اللجنة، نقلة مهمة في القدرة على الاستجابة الجماعية للمخاطر، وتوحيد ودعم القرار وتحسين التقديرات والخطط، وتنفيذ الأوامر والتعليمات القيادية، مؤكداً حرص مجلس القيادة الرئاسي على مواصلة دعمه الكامل للجنة الأمنية والعسكرية.

ووجه الرئيس الدكتور رشاد العليمي وزارتي الدفاع والداخلية والدوائر العسكرية والأمنية المعنية بتنفيذ توصيات اللجنة وتقديم كافة التسهيلات لإتمام مهماتها على أكمل وجه. بحسب وكالة سبأ.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى تقرير حول إنجازات اللجنة الأمنية والعسكرية منذ تشكيلها بموجب إعلان نقل السلطة، والقرارات الرئاسية ذات الصلة، فضلا عن توصياتها وخططها المستقبلية.

وناقش خطة التطوير الجارية لتحسين الأداء والبنى التحتية للقوات المسلحة والأمن، ورفع كفاءتها في ردع تهديدات المليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية المتعاونة معها.

وكانت قوات الجيش الوطني في محافظة تعز قد أفشلت الليلة الماضية تسللاً حوثياً باتجاه التبة السوداء في جبهة الكدحة بمديرية المعافر غرب تعز، وفقاً لما أعلنه المركز الإعلامي لمحور تعز اليوم.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الأمنیة والعسکریة

إقرأ أيضاً:

في محافظتين.. انتحار شاب واعتقال شخص نفذ 11 عملية سرقة

في محافظتين.. انتحار شاب واعتقال شخص نفذ 11 عملية سرقة

مقالات مشابهة

  • السلطات الأمنية بـ ردفان ترفض توجيهات محافظ لحج بخصوص إعادة فتح محطات الغاز
  • هجوم حاد من أبناء حضرموت على العليمي
  • في محافظتين.. انتحار شاب واعتقال شخص نفذ 11 عملية سرقة
  • جيش الاحتلال يصدر بيانا بشأن هجوم "حزب الله" الجوي وانفجار مسيّرة داخل قاعدة عسكرية
  • حماد يصدر قراراً بتشكيل لجنة طوارئ لمدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي
  • إعلان عسكري حوثي عقب هجوم على ‘‘تل أبيب’’
  • ‏مسؤول حوثي: صاروخ انطلق من اليمن وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا بإسقاطه
  • قوات الانتقالي تدخل أول منطقة شمالي اليمن عقب هجوم مباغت ضد الحوثيين وتحقيق تقدم كبير
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تصادر أكثر من 3000 رتبة وشعارات عسكرية وتغلق 6 محال مخالفة
  • هجوم مباغت على قوات الانتقالي واندلاع معارك عنيفة جنوبي اليمن وهروب مقاتلين