موقع 24:
2024-09-27@13:21:36 GMT

بابوا غينيا الجديدة تفتتح سفارتها في القدس

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

بابوا غينيا الجديدة تفتتح سفارتها في القدس

أعلنت بابوا غينيا الجديدة فتح سفارتها لدى إسرائيل اليوم الثلاثاء في مدينة القدس، لتصبح خامس دولة لها بعثة دبلوماسية كاملة في مدينة يمثل وضعها إحدى أكثر القضايا حساسية في الشرق الأوسط.

وبذلك تنضم بابوا غينيا الجديدة إلى قائمة الدول التي لها سفارات في القدس، وهي الولايات المتحدة وكوسوفو وغواتيمالا وهندوراس، بينما تحتفظ معظم الدول بتمثيلها الدبلوماسي في مدينة تل أبيب، المركز الاقتصادي الرئيسي لإسرائيل.


ورغم أن إسرائيل تنظر إلى القدس باعتبارها عاصمتها الأبدية غير القابلة للتقسيم وتريد نقل مقار جميع السفارات إليها، فإن معظم دول العالم لا تعترف بالسيادة الإسرائيلية على كامل المدينة وترى أن وضع هذه المدينة يجب حسمه من خلال المفاوضات.
ويريد الفلسطينيون أن تكون القدس الشرقية، التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967 وضمتها في خطوة لم تحظ باعتراف دولي، عاصمة لدولتهم المستقبلية.

Netanyahu said the new embassy would make it easier to develop agriculture, health, water and technology projects. "This will not only enable us to cherish the past but also seize the future," he said at the ceremony. ????????#Jerusalem https://t.co/G29HOMldQC

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 5, 2023 ونقلت صحيفة "بوست-كورير" عن رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة جيمس مارابيه القول، إن إسرائيل ستدفع تكاليف السفارة، التي تقع في مبنى شاهق أمام أكبر مركز تجاري في القدس، خلال أول عامين.
كما تعهد مارابيه بتقديم الدعم لإسرائيل في الأمم المتحدة. وحضر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حفل افتتاح السفارة مع تعثر عملية السلام وغموض العلاقات مع واشنطن.

Prime Minister Benjamin Netanyahu met today, at the Prime Minister's Office in Jerusalem, with Papua New Guinea Prime Minister James Marape.

The Director of the National Security Council and the Director General of the Papuan Foreign Ministry also attended the meeting. pic.twitter.com/GIzSNhTmso

— Prime Minister of Israel (@IsraeliPM) September 5, 2023 وقال مارابيه في حفل الافتتاح، "تفضل عدد من الدول عدم فتح سفاراتها في القدس لكننا اتخذنا خياراً واعياً".
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن إسرائيل تبحث "عن دولة حتى لو كانت تحت المجهر لتقول إن هناك دولاً تفتح سفارات لها في القدس".
وتقول السلطات الإسرائيلية، إن العلاقات التجارية بين البلدين تبلغ مليون دولار فقط سنوياً.
وأكد نتانياهو، أن السفارة الجديدة ستجعل من تطوير مشاريع الزراعة والصحة والمياه والتكنولوجيا أمراً سهلاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني القدس بابوا غينيا بابوا غینیا الجدیدة فی القدس

إقرأ أيضاً:

رئيس غينيا الاستوائية يدعو الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده والاستثمار في قطاع الطاقة

غينيا – أكد رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ انفتاح بلاده على التحالفات الاستراتيجية في قطاع الطاقة ودعا الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده الاستثمار في هذا القطاع.

وجاء تصريح رئيس جمهورية غينيا الاستوائية في كلمة ألقاها في الجلسة العامة في منتدى “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو اليوم.

رئيس جمهورية غينيا الاستوائية يدعو مجموعة الـ77 لإطلاق عملة مشتركة

وفي كلمته في مجلس “الدوما” الروسي في وقت سابق اليوم، دعا رئيس جمهورية غينيا الاستوائية “مجموعة الـ77” (أكبر تحالف دولي حكومي في الأمم المتحدة) لإطلاق عملة دولية بمشاركة “بريكس” لمواجهة الممارسات غير العادلة في الاقتصاد العالمي.

وأضاف أنه مع إطلاق هذه العملة يمكن إنشاء منصة تكون بمثابة ميزان لإنقاذ العالم من المظالم التاريخية، ومن سياسة المعايير المزدوجة، ومن جميع أنواع التدخلات والتحديات التي يستخدمها الاستعمار الجديد.

وتستضيف العاصمة الروسية موسكو فعاليات المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة محلية ودولية وعربية واسعة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس غينيا الاستوائية يدعو الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده والاستثمار في قطاع الطاقة
  • إسرائيل تستولي على 8 دونمات في أريحا
  • بابوا غينيا الجديدة تجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • سفارة المملكة لدى غينيا تحتفل باليوم الوطني
  • المواطنون يشعرون بهزّات أرضيّة... ما هي صواريخ المطرقة التي تقصف فيها إسرائيل لبنان؟
  • سويسرا تعيد فتح سفارتها في العراق بعد أكثر من ثلاثة عقود
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها أونروا؟
  • الجيش الإسرائيلي يعترض طائرة مسيّرة قادمة من سوريا
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها الأونروا؟
  • القاعدة تسعى لتعزيز وجودها في بوركينا فاسو سعيًا نحو التوسع في خليج غينيا