قال أمين مجلس الأمن القومي الأوكراني أليكسي دانيلوف اليوم الثلاثاء إن إجراء انتخابات في أوكرانيا في هذه المرحلة قد يتسبب بزعزعة الاستقرار داخل البلاد.

إقرأ المزيد مسؤول أوكراني: زيلينسكي يستبعد إجراء انتخابات في ظل الأحكام العرفية

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية UNIAN عن دانيلوف قوله خلال منتدى "الأمن" في كييف: "إن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أوكرانيا كما يصر عليها حلفاؤنا الغربيون في ظل الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد قد تؤدي إلى زعزعة الاستقرار الداخلي في أوكرانيا أكثر".

وأشار دانيلوف إلى أن الانتخابات المبكرة قد تؤدي إلى فتح مناقشات سياسية جانبية تؤدي إلى تفعيل القوى السياسية الموالية لروسيا داخل أوكرانيا.

وقال: "ما هي الانتخابات؟ إنها أولا وقبل كل شيء منافسة بين الأحزاب، إنها  مداولات ونقاشات ضخمة وتحديد للوجهة التي ستسلكها البلاد، والحديث يدور عن الانتخابات البرلمانية والرئاسية الأوكرانية، أيمكنكم أن تتخيلوا كيف ستتكشف وتتوسع مثل هذه المناقشات ونحن في حالة حرب؟"

إقرأ المزيد زيلينسكي يضع شروطا "مستحيلة" لإجراء الانتخابات في أوكرانيا

ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في أوكرانيا في أكتوبر 2023 ، والانتخابات الرئاسية في ربيع عام 2024.

ووفقا للدستور الأوكراني من المستحيل إجراء الانتخابات خلال حالة الأحكام العرفية، ومع ذلك، يصر شركاء كييف الغربيون على إجراء الانتخابات ضمن الإطار الزمني المحدد.

و قال السناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، خلال اجتماعه بالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الأسبوع الماضي، إن الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا يجب أن تجرى في موعدها الرغم من الصراع.

إقرأ المزيد مستشار رئاسي أوكراني سابق: زيلينسكي يقود أوكرانيا إلى حرب أهلية

ومن جانبه صرح زيلينسكي مرارا وتكرارا أنه لا يمكن إجراء الانتخابات الرئاسية إلا بعد انتهاء الأزمة الأوكرانية، وبعد بيان غراهام تغير خطاب زيلينسكي وسمح بإجراء التصويت إذا قدم الغرب التمويل لذلك.

وفي نهاية أغسطس، لم يستبعد زيلينسكي أن يرشح نفسه لولاية ثانية إذا أجريت انتخابات في البلاد في عام 2024.

 

المصدر: تاس + RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انتخابات فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف إجراء الانتخابات انتخابات فی فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- قُتل ما لا يقل عن 11 شخص في الهجمات الروسية في شرق أوكرانيا يوم السبت، بينما قام رجال الإنقاذ بالحفر بين الأنقاض بعد غارة استهدفت مبنى سكني مكون من تسعة طوابق، مما أسفر عن مقتل شخص واحد.

و جاءت الهجمات في الوقت الذي تواصل فيه روسيا نشر القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول خط المواجهة البالغ طوله 1000 كيلومتر.

و في منشور على موقع X، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن سبعة أشخاص قتلوا في ضربات صاروخية على بلدة فيلنيانسك، خارج مدينة زابوريزهيا بجنوب شرق أوكرانيا.

و كتب زيلينسكي: “مدننا و مجتمعاتنا تعاني من مثل هذه الضربات الروسية كل يوم”.

و أضاف: “و لكن هناك طرق للتغلب على ذلك – من خلال تدمير الإرهابيين أينما كانوا، و القضاء على منصات إطلاق الصواريخ الروسية، و ضربهم بأسلحة بعيدة المدى، و زيادة عدد أنظمة الدفاع الجوي الحديثة في أوكرانيا. و أشكر جميع شركائنا الذين يساعدوننا”.

و كرر زيلينسكي مناشدته الحلفاء تزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى و تعزيز الدفاعات الجوية لوقف ما وصفها بهجمات يومية على بلاده.

و قال الحاكم الإقليمي لزابوريزهيا، إيفان فيدوروف، في مقطع فيديو نُشر على تطبيق الرسائل تيليغرام: “نفذ العدو اليوم عملاً إرهابياً مروعاً آخر ضد السكان المدنيين”.

و أضاف أن الهجوم وقع “في منتصف النهار، و هو يوم عطلة، في وسط المدينة، حيث كان الناس في الخارج للاسترخاء، حيث لم تكن هناك أهداف عسكرية”.

في غضون ذلك، قال حاكم قرية نيو يورك الواقعة على خط المواجهة في دونيتسك، إن القوات الروسية قصفت مناطق مأهولة بالسكان 13 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من أمر خطير تعاني منه بلاده ويدعو لحل عاجل
  • "بلومبرغ": هزيمة ماكرون قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي و"الناتو"
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء