مأرب برس:
2024-10-05@01:11:38 GMT

دعم أمريكي ضخم لليمن ..تفاصيل

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

دعم أمريكي ضخم لليمن ..تفاصيل

أعلنت الأمم المتحدة تخصيص 20 مليون دولار لرفد عمليات الاستجابة الإنسانية في اليمن، التي تواجه نقص حادا في التمويل تسبب في تقليص البرامج الإغاثية. وأوضحت أن منسق الإغاثة في حالات الطوارئ "مارتن غريفيث" أطلق مائة وخمسة وعشرين مليون دولار أمريكي من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، لتعزيز الاحتياجات الإنسانية في أربع عشرة دولة تتصدرها اليمن وأفغانستان بعشرين مليون دولار لكل منهما.

وفي أغسطس الماضي، أعلن برنامج الأغذية العالمي تقليص جميع برامجه الإغاثية الرئيسية في اليمن اعتبارا من نهاية سبتمبر الجاري بسبب أزمة حادة في التمويل.

ومنذ أشهر، تشكو الأمم المتحدة من نقص حاد في تمويل العمليات الإنسانية في البلاد، أدى إلى تخفيض حجم المساعدات لملايين السكان، وسط تحذيرات من ازدياد الجوع. وفي وقت سابق، أعلن برنامج الأغذية العالمي تعليق تدخلاته في مجال الوقاية من سُوء التغذية في اليمن بسبب النقص الحاد في التمويل.

وأشار إلى أن هذا الإجراء سيؤثر على أكثر من مليوني شخص يعانون من سوء التغذية، خاصة الأطفال والنساء.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد

الآن بعد أن أصبحت شركة OpenAI شركة ربحية، فإنها تحقق ربحًا كبيرًا في هذه العملية. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة OpenAI جمعت 6.6 مليار دولار من التمويل الجديد من المستثمرين، مما ضاعف قيمتها تقريبًا إلى 157 مليار دولار. كما يجعل التمويل الجديد أكبر صفقة رأس مال استثماري في التاريخ.

انضم المستثمرون الجدد إلى الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي بعد أن خططت الشركة الناشئة للذكاء الاصطناعي للتحول من شركة خيرية غير ربحية إلى شركة ربحية تركز على المنتجات. إذا فشلت شركة OpenAI في الانتقال إلى الربح، يحق للمستثمرين سحب تمويلهم، وفقًا لـ Axios.

قادت شركة رأس المال الاستثماري Thrive Capital التي أسسها جوشوا كوشنر، الابن الأصغر لمطور العقارات المدان الذي تحول إلى عفو تشارلز كوشنر، الجولة الجديدة من التمويل بمبلغ 1.25 مليار دولار. ومن بين المستثمرين الآخرين SoftBank وNvidia وFidelity Management وأكبر مستثمر سابق في OpenAI Microsoft.

كان أحد الأسماء التي غابت بشكل ملحوظ عن قائمة المستثمرين هي شركة Apple. كانت شركة التكنولوجيا العملاقة في صدد التفاوض على صفقة تمويل ولكن يبدو أن الاتفاقية انهارت.

التمويل ليس الشيء الوحيد الذي ينمو لشركة OpenAI. فقد اجتذب تطبيق الذكاء الاصطناعي ChatGPT 250 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا، ارتفاعًا من 200 مليون تم الإعلان عنها في نهاية أغسطس، و11 مليون مشترك مدفوع. دفع معدل الاستخدام الأعلى مسؤولي OpenAI إلى التفكير في أنه يجب عليهم رفع سعر الاشتراك في ChatGPT إلى 22 دولارًا شهريًا بحلول نهاية العام و44 دولارًا شهريًا في السنوات الخمس المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي (WUF 12)
  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • اليونيسف تصرف 62.5 مليون دولار للأسر الفقيرة في اليمن
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • CIB يحصل على قرض بـ150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية