كشف الإعلامي نشأت الديهي، مفاجأة سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن والتي ستشهد انخفاضًا كبيرًا خلال الأيام المقبلة بشكل ملحوظ.

أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 5-8-2023 في الدقهلية أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 5-9-2023 في قنا

وقال خلال برنامجه "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية "تين"، إنه بعد حل أزمة الأعلاف انخفض سعرها بشكل كبير وصلت النسبة إلى 40%، وهو ما ينعكس على أسعار الدواجن والتي تشهد انخفاضًا بنسبة 17%.

أسعار الدواجن في الأسواق

وأوضح أن أسعار الدواجن وصل إلى 55 جنيهًا للكيلو في المزرعة نفسها، وصل للمستهلك بقيمة 64 جنيهًا، مؤكدًا أن شعور المواطن بهذا الانخفاض في الأسواق يحتاج عملًا كبيرًا من وزارة التموين وحماية المستهلك والمواطن نفسه باعتماده على البدائل الموجودة من جانب الدولة.

وأضاف أن أسعار الدواجن البلدية وصلت إلى 95 جنيهًا للكيلو في المزارع، وتباع في الأسواق مقابل 100 جنيه، ولفت إلى أن هذا الانخفاض سيظهر في الأسواق خلال أيام.

وطالب الديهي الجهات المعنية بمراقبة الأسواق بالعمل بشكل سريع على ضمان تطبيق أسعار الدواجن الجديدة بعد الانخفاض في الأسواق، ولفت إلى أن أسعار البيض الأحمر وصلت 117 جنيهًا، والأبيض 115 جنيهًا، وهو ما جاء نتيجة الإفراج عن البضائع والعلف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار الدواجن حماية المستهلك وزارة التموين نشأت الديهي بالورقة والقلم الإعلامي نشأت الديهي الدواجن البلدي اسعار الدواجن والبيض فی الأسواق جنیه ا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية

فى الوقت الذى يعانى منه مواطنى الاسكندرية من ارتفاع اسعار الخضروات والفاكهة يفاجئون بإرتفاع جديد فى اسعار الدواجن مما يسبب حالة من الاستياء بين المواطنين، لما يشكون من عبء جديد على ميزانياتهم بعد تجاوز سعر الفرخة الواحدة 150 جنيها ,

واعتبر المواطنين ان هذا الارتفاع ليس له مبرر، غير ان جشع التجار عدوى تنتقل اليهم، والمواطن هو الحائر بينهم، من ارتفاع الخضروات والفاكهة،  ثم يقوم تجار الفراخ برفع هى ايضا الاسعار، وتستغل الوضع لزيادة ارباحها على حساب المواطن الغلبان .

رصدت "الوفد" استياء المواطنين من هذا الارتفاع  خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وفي هذا الإطار، أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملات لمقاطعة الدجاج احتجاجا على هذه الزيادات المتكررة.

"اين المسئولين وجهاز حماية المستهلك"  

وقالت عطيات السيد ربة منزل لابد ان يكون هناك وقفة حقيقية من المسئولين وجهاز حماية المستهلك لان التجار اصبحوا معدومى الضمير وكل يوم فى زيادة أسعار سواء خضروات او فاكهة واكتمل النصاب بارتفاع اسعار الفراخ ايضا ، واللحمة الناس مقاطعها ،  نظرا لان اسعارها فوق الحدود، ونعيش نحن وابناءنا على الوراك والصدور  والفراخ البانية فهى تكلفتها ارحم من الفرخة كاملة، نعملوا ايه اكثر من كده احنا فاض بينا ولم يشعر بنا أحد ، الرحمة يا مسئولين.

"ارتفاع اسعار الاعلاف"

وقال عبد الرحمن السيد صاحب محل دواجن تتفاوت أسعار الدواجن يومًا بعد يوم نتيجة عوامل عدة منها العرض والطلب، حيث يؤدي زيادة الطلب أو نقص العرض إلى تغير في الأسعار، فضلًا عن تكاليف الإنتاج، إذ أن ارتفاع أسعار الأعلاف والطاقة يؤثر بشكلٍ مباشر على تكلفة إنتاج الدواجن، وبالتالي على سعرها النهائي للمستهلك.

" عزوف المواطنين "

وقال سعد محمد صاحب محل دواجن كيلو الفراخ البيضاء يسجل 91 جنيها، والبلدي 120، والساسو 107، وسعر البانيه يصل لـ 210، البط بـ 140، والرومي بـ155 و160 جنيها، وأشار إلى أن أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة تشهد ارتفاعات، وأن الكثير من المواطنين لا يشترون بسبب ارتفاع الأسعار، ويبحثون عن الأجزاء منخفضة السعر.

وكشف أن أسعار الأعلاف مرتفعة، وقيمة النقل مرتفعة، وأجرة العامل ارتفعت، فكل هذه الأشياء جعلت الأسعار مرتفعة، وطالب من المواطنين بعدم تخزين الدواجن لفترة طويلة في الثلاجة.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 3-10-2024 في المنيا
  • كيلو البدي بكام؟.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 2-10-2024 في المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية
  • في بورصة الدواجن.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • الفراخ بكام؟.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش