أعلنت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي، اليوم الثلاثاء، أن روسيا وميانمار استأنفتا الرحلات الجوية بين البلدين بعد انقطاع دام 30 عامًا.

حسب وكالة “تاس” الروسية، قالت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي، في بيان: “اليوم، وصلت أول رحلة منتظمة لشركة طيران ميانمار الدولية إلى نوفوسيبيرسك. بعد تعليق الحركة الجوية بين روسيا وميانمار استمر 30 عامًا تم استئنافه بنجاح”.

وتم الترحيب بالرحلة الأولى في نوفوسيبيرسك بقوس مائي، وتم الترحيب بالركاب من قبل ممثلي قيادة منطقة نوفوسيبيرسك والمطار والوكالة الفيدرالية للنقل الجوي.

أمريكا تهدد كوريا الشمالية: ستدفعون ثمن تزويد روسيا بالأسلحة الروبل الرقمي يعلن نهاية دور النظام المصرفي التقليدي في روسيا

وأشارت الوكالة إلى أن "بدء الرحلات الجوية سيخلق فرصًا إضافية للسياح الروس الذين يفضلون قضاء العطلات في جنوب شرق آسيا. كما سيساهم في تطوير الاتصالات التجارية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا ميانمار الرحلات الجوية

إقرأ أيضاً:

ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب

تسببت ثوران بركان جبل إتنا في إيطاليا وبركان سترومبولي الأصغر في قذف الرماد الساخن والحمم البركانية، ما رفع مستويات التأهب في جزيرة صقلية في البحر الأبيض المتوسط، ​​وأجبر السلطات على إغلاق مطار كاتانيا بشكل مؤقت.

وقال وزير الحماية المدنية نيلو موسوميسي، إن سترومبولي تحت المراقبة، مضيفا أن السلطات تعمل على التأكد من أن خطط الإخلاء جاهزة في حالة الطوارئ.

ثوران بركان إتنا.. من أكثر البراكين نشاطًا

وبحسب موقع صحيفة «يو إس إيه توداي» فإنّ ثوران بركان إتنا، والذي يعتبر واحدا من أكثر البراكين نشاطاً في العالم، وشهد نشاطاً مكثفاً في الأيام الأخيرة، حيث أضاء السماء بالقرب من مدينة كاتانيا، في حين تسبب بركان سترومبولي قبالة ساحل صقلية الشمالي في انسكاب الحمم البركانية في البحر المتوسط ولا يؤثر الثوران إلا على صقلية والجزر المجاورة لها.

اضطراب مواعيد الرحلات الجوية 

يواجه المسافرون المتجهون إلى صقلية وسترومبولي في جنوب إيطاليا اضطرابات في مواعيد الرحلات الجوية بسبب ثوران بركان الجزيرة، في الوقت الذي أصدرت فيه وكالة الحماية المدنية الإيطالية تحذيرا شديدا بشأن سترومبولي، محذرة من أن الوضع قد يتدهور.

تعد جزيرة سترومبولي التي تعتبر موقع تراث عالمي لليونسكو وتوجد في الساحل الشمالي لصقلية، من ضمن أماكن جذب السياح بسبب براكينها وشواطئها، وكانت الجزيرة تكافح لزيادة أعداد السائحين على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث يصل في المتوسط ​​2000 زائر بالقارب إلى الرصيف الوحيد في الجزيرة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟
  • شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف أولى رحلاتها إلى طرابلس
  • ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب
  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض