أعلنت شركة OMV  النمساوية العاملة في حقل العقلة النفطي بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، تسريح مائتي موظف اعتباراً من بداية العام المقبل على خلفية توقف تصدير النفط.
 

وقالت الشركة في بيان لها رصده " الموقع بوست" أنه ونتيجة لحالة القوة القاهرة التي تسببت بالتوقف الكلي لصادرات النفط الخام والمبيعات منذ أكتوبر 2022 من اليمن فإنها لم تتمكن من تحقيق أي إيرادات من انشطتها في منطقة الإمتياز في قطاع S2 العملة.


وأضافت الشركة أنه نظرا للتدهور الإضافي والمستجد الخارج عن إرادة وسيطرة الشركة ولعدم توفر الإيرادات بسبب توقف صادرات النفط العام والمبيعات فان الشركة اضطرت لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليص وتخفيض القوى العاملة لديها والإكتفاء بالحفاظ على النشاط العملياتي اللازم الصيانة وسلامة المنشات.


وأكدت الشركة أن نشاطها يتمثل بشكل مباشر بانتاج وبيع النقط العام وانه بسبب التوقف الكامل لصادرات  النفط الخام الذي يشكل كامل الدخل الناتج للشركة أدى إلى تدفق نقدي سلبي للعمليات من شهر أكتوبر 2022 حتى الآن.


وأشارت الشركة إلى انها بذلت منذ شهر أكتوبر 2022 م جهوذا غير إعتيادية لإعادة توزيع الموظفين في إدارة الحسابات تفاديا لتقليصهم الا انها عجزت عن توفير أعمال بديلة داخل الشركة على ضوء توقف العمليات الانتاجية وصادرات النفط الخام والمبيعات لأكثر من 10 أشهر حتى اليوم.


واوضحت الشركة انها اضطرت إلى تقليص عملياتها وتقليص عدد موظفيها والاستغناء عن 200 موظفا في جميع الإدارات من أجل محاولة تقليل الخسائر المالية الكبيرة المستمرة وتجنب الإغلاق والتوقف الكامل لعمليات الشركة في اليمن قطاع 52.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة النفط اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

أويل برايس: انخفاض كبير في صادرات النفط الليبي

أفاد موقع أويل برايس بانخفاض صادرات النفط الخام من ليبيا بشكل أكبر خلال الأسبوع الماضي.

وقال الموقع إنه على مدى الأسبوع الماضي، بلغ متوسط صادرات ليبيا من النفط الخام نحو 314 ألف برميل يوميا، بانخفاض 468 ألف برميل يوميا من الخام جرى شحنها في الأيام الخمسة الأولى من سبتمبر، وفقا لبيانات تتبع الناقلات التي جمعتها بلومبرج.

وفي 26 أغسطس الجاري، أعلن رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان أسامة حماد حالة القوة القاهرة على جميع الحقول والموانئ والمؤسسات النفطية وإيقاف إنتاج النفط وتصديره على خلفية أحداث المركزي.

وفور ذلك، شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على ضرورة متابعة أوضاع الحقول النفطية وعدم السماح بإقفالها تحت حجج واهية.

وجاء قرار إغلاق النفط ردا على تسمية محافظ ومجلس إدارة جديدين للمصرف المركزي بقرار من المجلس الرئاسي والذي أعطى صلاحية استئناف العمل للنائب عبدالفتاح عبدالغفار إلى حين استلام محمد الشكري لمهامه بشكل رسمي.

المصدر: أويل برايس + بلومبرغ + ليبيا الأحرار

أويل برايسالنفط الخام الليبيبلومبرغرئيسيصادرات النفط الليبية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • شركة البريقة لتسويق النفط تعلن رسو أوّل ناقلة ديزل في ميناء طبرق منذ 2021
  • أويل برايس: انخفاض كبير في صادرات النفط الليبي
  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • كوريا الجنوبية لم تستورد النفط الإيراني في آب
  • كوريا الجنوبية تسجل صفر واردات من النفط الإيراني في أغسطس
  • وسط استمرار إغلاق الموانئ .. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • وزير الإسكان يعلن تسليم أراضي مشروع رأس الحكمة بداية أكتوبر المقبل
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء