اجتمع سعادة السفير الدكتور محمد علي بهزاد، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية، اليوم، عبر الاتصال الالكتروني المرئي، مع سعادة السيد فرانو بلانينيتش، مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والقنصلية الدولية بوزارة خارجية البوسنة والهرسك.

وخلال الاجتماع، رحب سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية بسعادة السيد فرانو بلانينيتش، معربًا عن شكره وتقديره إلى وزارة خارجية البوسنة والهرسك على سرعة استجابتهم وتعاونهم في معالجة موضوع المواطنين البحرينيين العالقين في المطار، متمنيًا للبوسنة والهرسك دوام التقدم والازدهار.



وتم خلال الاجتماع، استعراض مسار علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين والبوسنة الهرسك وما تمتاز به من متانة في ظل الحرص المتبادل بين البلدين على تعزيزها في شتى المجالات، ومناقشة السبل الكفيلة لتعزيز التعاون في المجال القنصلي وخدمة المواطنين والدفع به نحو آفاقًا أوسع خدمًة للمصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، سعادة السفير أحمد عبدالرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى البوسنة والهرسك والمقيم في موسكو، وسعادة السفير إبراهيم محمد المسلماني، رئيس قطاع الخدمات القنصلية بوزارة الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية

زار وزير الخارجية والهجرة وشئون المصرين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم، مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، وذلك على هامش مشاركته الحالية في اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتفقد عبد العاطي، خلال زيارته لمقر القنصلية العامة في نيويورك، سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة إيلاء العناية والرعاية اللازمة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في نطاق البعثة.

وأبرز وزير الخارجية، ما توليه الدولة من أهمية شديدة لشئون المصريين في الخارج، والحرص على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم، وما يشغله ذلك من أولوية متقدمة لدى الوزارة.

كما حرص على لقاء بعض ممثلي الجالية المصرية.. مستعرضا، خلال اللقاء، السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة.

وأشار عبد العاطي، إلى الأهمية الكبيرة لدعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات والعمل على زيادة مشروعات التنمية.

كما استمع وزير الخارجية، إلى احتياجات الجالية، وأفكار ممثليها ورؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم، بما يهدف إلى خدمة المصالح الوطنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يعرب عن الارتياح الكبير لتطور العلاقات بين مصر وأمريكا
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • اللجنة القنصلية الإماراتية المصرية تعقد دورتها الخامسة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير ة مالي الجديدة
  • وفد من كبار ضباط وزارة الدفاع يقدم واجب العزاء إلى أسر شهداء الوطن