(CNN) -- أُقيل خورخي فيلدا من منصبه كمدرب للمنتخب الإسباني للسيدات، وسط تداعيات مستمرة جراء قبلة لويس روبياليس غير المرغوب فيها لإحدى اللاعبات في نهائي كأس العالم 2023.

وتأتي الخطوة كجزء من تغيير كبير في كرة القدم الإسبانية منذ أن قام روبياليس، رئيس اتحاد اللعبة الشعبية الأولى في البلاد، بتقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو بالقوة.

واعتذر روبياليس عن تصرفاته، ووصف القبلة بأنها "متبادلة"، لكنّ اللاعبة نفت ذلك، وقد تم إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم الإسباني لمدة 90 يومًا من قِبل الاتحاد الدولي (فيفا)، بينما لا تزال الإجراءات التأديبية جارية.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان رسمي: "كان المدرب عنصرًا أساسيًا في النمو الملحوظ لكرة القدم النسائية، وترك إسبانيا بطلة للعالم والثانية في تصنيف الفيفا".

وأضاف الاتحاد: "قرر الاتحاد في واحدة من أولى إجراءات إعادة الهيكلة التي أعلنها الرئيس (المؤقت)، بيدرو روشا، التخلي عن خدمات خورخي فيلدا كمدير رياضي ومدرب للمنتخب الوطني للسيدات الذي تولى مهامه في عام 2015".

وتابع: "يقدّر الاتحاد عمله على رأس المنتخب الوطني ومسؤولياته، باعتباره الشخصية الرياضية التي أمضت الكثير مع المنتخبات الوطنية للسيدات، فضلاً عن النجاحات التي حققها خلال فترة ولايته، والتي تُوجت بالإنجاز الأخير لكأس العالم".

إسبانياكأس العالم للسيداتنشر الثلاثاء، 05 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس العالم للسيدات

إقرأ أيضاً:

"كاف" يجمد البت في قضية القمصان خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعليق ملف مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري المتعلق بـ »أزمة القمصان »، خلال مباراتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية عن الموسم الماضي.

وفي هذا الصدد، كشف عضو بارز في لجنة الانضباط التابعة لـ »كاف » في تصريحات لمنصة winwin، أن الملف تم تعليقه من قبل الكونفيدرالية الأفريقية، بعد عدة اتصالات ومشاورات داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، انتظارًا لحسم الملف في المحكمة الرياضية الدولية CAS.

وكان اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تقدما باستئناف على قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمام المحكمة الرياضية الدولية CAS في سويسرا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد رفض الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، المتعلق بمراجعة السماح لنهضة بركان بمواجهة اتحاد العاصمة بأقمصة تحمل خريطة المغرب كاملة، خلال إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، علما أن لقاء الذهاب لم يتم إجراؤه، ما جعل « كاف » يقرر انتصار نهضة بركان بثلاثية نظيفة، حيث تأهل الفريق البرتقالي إلى المشهد الختامي، الذي خسره أمام الزمالك المصري.

كلمات دلالية أزمة الأقمصة اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نهضة بركان

مقالات مشابهة

  • "اليويفا" يدين الهجوم على رئيس اتحاد مقدونيا
  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030
  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • "فيفا" يعلن عن موعد كأس العالم للسيدات المنظم بالمغرب
  • ‏فيفا ينظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لإيقاف منتخب الاحتلال
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • أول رد من رئيس اتحاد كرة القدم ‘‘العيسي’’ على استقالة مدرب منتخب الشباب ‘‘البعداني’’
  • "كاف" يجمد البت في قضية القمصان خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري