موقع 24:
2024-09-19@09:02:46 GMT

بوتين: الغرب نصب يهودياً في أوكرانيا لتمجيد النازية

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

بوتين: الغرب نصب يهودياً في أوكرانيا لتمجيد النازية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن القوى الغربية نصبت فولوديمير زيلينسكي، وهو يهودي، رئيساً لأوكرانيا لإخفاء نزعة لتمجيد النازية والتستر عليها، دون أن يقدم دليلاً على ما قاله.

Putin goes full Hitler: “The Western curators placed an ethnic Jew at the head of modern Ukraine and this is how, in my opinion, they cover up the anti-human essence that is the foundation of the Ukrainian state”.



pic.twitter.com/XgpFKUpi2g

— Mykhaïlo Golub (@golub) September 5, 2023

وفي سعيها لتبرير غزوها لأوكرانيا الذي تصفه بأنه "عملية عسكرية خاصة"، تتهم روسيا قادة كييف بارتكاب "إبادة جماعية" نفذها من تقول إنهم نازيون جدد بحق ملايين الناطقين بالروسية في أوكرانيا.

وقالت كييف وحلفاؤها الغربيون إن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة وإنها مجرد ذريعة تختلقها موسكو لحربها الرامية إلى الاستيلاء على أوكرانيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها بوتين الربط بين حكومة أوكرانيا المنتخبة ديمقراطياً والقتل الجماعي لليهود الأوكرانيين في الحرب العالمية الثانية على أيدي قوات الاحتلال من ألمانيا النازية، وشركائها المحليين، لأوكرانيا السوفيتية آنذاك.

وقال بوتين في مقابلة بثها التلفزيون: "لقد وضع الأوصياء الغربيون شخصاً على رأس أوكرانيا الحديثة -يهودي العرق والجذور... من وجهة نظري، يبدو أنهم يتسترون على طابع لا إنساني، وهذا هو أساس... الدولة الأوكرانية الحديثة".

Vladimir Putin claimed in an interview that Western powers installed Zelensky as Ukraine's president to mask the glorification of Nazism. Read more: https://t.co/weeKUYhcXn

????: Ukrainian Presidential Office/Reuters pic.twitter.com/NpNsFJsT65

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 5, 2023

وأضاف "هذا يجعل الوضع برمته مثيراً للاشمئزاز للغاية، إذ يتستر يهودي عرقي على تمجيد النازية وعلى أولئك الذين قادوا المحرقة في أوكرانيا في وقت ما - أقصد إبادة مليون ونصف المليون شخص".

ورداً على طلب للتعليق، قال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني إن بوتين نفسه مثير للاشمئزاز "عندما يحاول تبرير جرائم جماعية ضد مواطني دولة أخرى بكذبة فظيعة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أوروبـا تخطـط لجمـع قـروض بمليارات الدولارات لأوكرانيا

بروكسل (وكالات)

أخبار ذات صلة ترامب يحمل هاريس وبايدن مسؤولية محاولة اغتياله أنور قرقاش يلتقي الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي

يستعد الاتحاد الأوروبي لتقديم ما يصل إلى 40 مليار يورو في شكل قروض جديدة لأوكرانيا بحلول نهاية العام بغض النظر عن مشاركة الولايات المتحدة، وفق «فاينانشيال تايمز».
ويأتي هذا الدفع الأحادي الجانب وسط مخاوف في بروكسل من أن المجر ستمنع التكتل من تقديم الضمانات التي تحتاجها الولايات المتحدة للمشاركة في مخطط استخدام الأصول الروسية المجمدة، وفقاً لـ3 أشخاص شاركوا في المحادثات. وتسمح الخطة للاتحاد الأوروبي باستخدام الأرباح غير المتوقعة من الأصول المقيدة، وذلك لتمويل الشراء المشترك للأسلحة المخصصة لأوكرانيا. وسعت الحكومة المجرية بقيادة فيكتور أوربان، إلى تأجيل اتخاذ قرار بشأن مخطط الأصول المجمدة حتى بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في 5 نوفمبر.
لكن يجب على بروكسل أن تبدأ العمل على أي بديل في غضون الأسابيع القليلة المقبلة؛ لأن مثل هذه الخطوة ستعتمد على صلاحيات تنتهي في نهاية العام، حسبما أفادت «فاينانشيال تايمز». 

مقالات مشابهة

  • سلام: مذبحة جماعية في حق الإنسانية
  • أكشن مع وليد : جماعية الهلال انتصرت على الريان
  • أوروبـا تخطـط لجمـع قـروض بمليارات الدولارات لأوكرانيا
  • دليل على إبادة جماعية.. إيران تدين تفجير أنظمة اتصالات في لبنان
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • بروفيسور يهودي يتوقع نشوب حرب أهلية في إسرائيل
  • مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية لأوكرانيا بمئة مليون يورو في الشتاء
  • هدوء في المغرب عقب مواجهات إثر محاولات لهجرة جماعية إلى سبتة